الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:55 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ورداً على سؤال بشأن الفترة الزمنية التي قد تستغرقها المواجهات ضد عناصر التنظيم, أكد وزير الدفاع " أن كل ضابط وجندي مشارك في العملية يدرك جيداً مسؤوليته ومهامه وأنه لم يخرج في نزهة بل سيقاتل إرهابيين مدفوعين

المؤتمرنت -
وزير الدفاع يكشف اسباب حملة دحر الارهاب وموعد توقفها
اعتبر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد أن العملية العسكرية الأمنية التي تنفذها قوات الجيش والأمن ومعها اللجان الشعبية في محافظتي أبين وشبوة كسرت شوكة تنظيم " القاعدة " الإرهابي ودمرت عدداً من معاقله وآلياته ومعداته وأسلحته.

ونقلت صحيفة " السياسة " الكويتية في عددها الصادر اليوم عن الوزير محمد ناصر احمد قوله " إن العملية مستمرة ولن تتوقف حتى تكمل أهدافها بالقضاء على عناصر الإرهاب من " القاعدة ", مشيراً إلى " أن تنفيذ العملية العسكرية رغم ما يمر به اليمن من ظروف اقتصادية صعبة كان ضرورياً بعد أن استشرى خطر التنظيم وبات القضاء عليه مطلباً شعبياً ملحاً ".

وأكد أن خطر "القاعدة" استوجب على الدولة القيام بواجبها الدستوري والقانوني لإنقاذ المواطنين من مخاطره بعد أن زادت أعماله الإجرامية الإرهابية وطالت مدنيين وعسكريين على السواء, وأثرت على الاقتصاد الوطني بشكل كبير".

ورأى أنه " لولا البدء في العملية العسكرية الواسعة لتحول القاعدة إلى سرطان قاتل لن يتوقف ضرره على اليمن وحده بل سيمتد إلى دول الجوار, خاصة وأن إرهابيين تم اعتقالهم كشفوا عن نوايا قيادات التنظيم لمد أذرعه وخلاياه إلى دول الجوار بشكل أوسع وأخطر ".

واعتبر " أن اليمن إذا أمن شر الإرهاب واستأصله من جذوره ونعم بالسلام سيتوفر الأمان كذلك لدول الإقليم ككل, وسيتعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم على اعتبار أن اليمن البوابة الجنوبية للمنطقة وتطل على أهم خطوط الملاحة الدولية".

وبشأن النتائج الأولية للعملية العسكرية ضد عناصر التنظيم في أبين وشبوة, قال وزير الدفاع أنه تم إحكام السيطرة على مواقع عدة في مديريتي المحفد وأحور في أبين وميفعة وجول ريدة في شبوة ومقتل عدد كبير من قيادات وعناصر التنظيم بينهم أجانب وتدمير مخابئ أسلحة وذخائر تابعة لهم واعتقال عدد منهم, مضيفاً أنه يجري حالياً ملاحقة الهاربين في جبال وأودية المناطق التي تمركزوا فيها خلال الفترة الماضية.

وشدد على أن المعركة التي يخوضها الجيش والأمن ومعهم اللجان الشعبية ضد إرهاب مصدر من الخارج في معظمه على اعتبار أن غالبية عناصره من جنسيات أجنبية, مضيفاً إن " مثل هؤلاء ليس لهم من قضية في اليمن سوى القتل والتدمير والتخريب وزعزعة أمن واستقرار بلادنا والمنطقة ككل وكان لا بد من التصدي لهم ووضع حد لشرورهم ".

ورداً على سؤال بشأن الفترة الزمنية التي قد تستغرقها المواجهات ضد عناصر التنظيم, أكد وزير الدفاع " أن كل ضابط وجندي مشارك في العملية يدرك جيداً مسؤوليته ومهامه وأنه لم يخرج في نزهة بل سيقاتل إرهابيين مدفوعين للانتحار, ولذلك فإن زمن المعركة مع أولئك متواصلة وستنتهي بالقضاء عليهم ليس في اليمن وحده, بل في المنطقة, باعتبار أن اليمن وأشقاءه في المنطقة شركاء مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب واستئصاله من جذوره".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024