الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:20 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - شعار لجنة الانتخابات في اليمن + رئيس اللجنة القاضي محمد الحكيمي

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
لجنة الانتخابات.. استنفار إداري لخوض تجربة تسجيل الناخب الكترونياً
شدد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن القاضي محمد حسين الحكيمي على أهمية دور وسائل الإعلام في التفاعل والحشد الجماهيري لطالبي التسجيل من الناخبين الذين تنطبق عليهم الشروط في محيط الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة خلال العملية التجريبية للتسجيل الالكتروني في سجل قيد الناخبين والمقر تنفيذها خلال الفترة من السبت القادم 10 مايو الجاري وحتى الـ29 من ذات الشهر.

وأوضح القاضي الحكيمي في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن السجل الانتخابي المعتزم إعداده الكترونياً في الدائرة العاشرة سيعتبر نواة للسجل المدني القادم وأساساً للرقم الوطني للمواطن.

وفي رده على سؤال لـ"المؤتمرنت" بشأن دور وسائل الإعلام في مواكبة العملية الأولى من نوعها في تاريخ لجنة الانتخابات والعملية الديمقراطية في اليمن (التسجيل الكترونياً) حث الحكيمي وسائل الإعلام على تبني الحملات الإعلامية التوعوية بطبيعة السجل الانتخابي الالكتروني الحديث وأهمية الإجراءات المصاحبة لتنفيذه، منوهاً في هذا الصدد إلى ماهية الشروط الخاصة بمن يحق لهم تسجيل أسمائهم في السجل والإجراءات التي تقوم بها اللجان الفرعية عند عملية القيد والتسجيل ابتداءً من وصول المواطن إلى المركز الانتخابي (مقر القيد والتسجيل) وحتى استقبال عملية الطعون والفصل فيها.

وتبدو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء استكملت التجهيزات اللازمة لانجاز هذه التجربة المقر تدشينها عملياً صباح السبت القادم في عموم المراكز الانتخابية في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة، فعلى صعيد التحضيرات الفنية يواصل المختصون في لجنة الانتخابات هذا الأسبوع تجهيز وترحيل الوحدات والمستلزمات والوثائق إلى مقر الدائرة العاشرة ومراكزها، وذلك بعد 4 أيام على إعلانها أسماء اللجان الأساسية واللجان الفرعية عبر وسائل الإعلام.

ومن حيث تدريب المشاركين في هذه العملية استكمل المختصون أمس الأحد تدريب اللجنة الأساسية ومسئولي فرع الأمانة وكذا تدريب مدربي اللجان الفرعية على الإجراءات الفنية والقانونية، ومن المقرر أن يتم خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين تدريب المراقبين المحليين المشاركين في الإطلاع والرقابة على سير عملية التسجيل في الدائرة.

وتشهد دهاليز اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء حركة دؤوبة وما يشبه الاستنفار الإداري لموظفيها لخوض غمار هذه التجربة التي تأتي في ظروف سياسية معقدة.

وسيحتوي السجل الالكتروني المقر إعداده على بيانات الناخبين الذين تتوافر فيهم الشروط الدستورية والقانونية ، وهي الاسم الرباعي للناخب ولقبة ومؤهله ومهنته وتاريخ ميلاده وبيانات موطنه الانتخابي ورقم قيده في الدائرة وصورته الرقمية وبصمات أصابع يديه، وبيانات وثيقة إثبات هويته، او بيانات وثائق إثبات شخصيات المعرفين بالناخب.

وحسب دليل اللجان الفرعية لعملية التسجيل الالكتروني فسوف تعمل جميع المراكز في الدائرة العاشرة على استقبال طالبي التسجيل من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً مع استراحة للغداء عند الساعة 1 ظهراً حتى الـ(3) عصراً، وسيتم فتح المراكز كل يوم خلال فترة التسجيل بما في ذلك يومي الجمعة والسبت وأيام العطل الرسمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024