الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:31 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة عدد كبير من المشائخ والاعيان والشخصيات والاجتماعية والاعتبارية من سنحان وبني بهلول وبلاد الروس يتقدمهم محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل.

المؤتمرنت -
الرئيس يستقبل المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية من سنحان وبني بهلول وبلاد الروس
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة عدد كبير من المشائخ والاعيان والشخصيات والاجتماعية والاعتبارية من سنحان وبني بهلول وبلاد الروس يتقدمهم محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل.

وتحدث الأخ الرئيس اليهم حديثا مستفيضا عبر في مستهله عن سعادته البالغة لهذا اللقاء.

وقال" يسرني ان التقي بهذه الشخصيات من المناطق الجنوبية لامانة العاصمة مشايخ واعيان وشخصيات اجتماعية من سنحان وبني بهلول".

وأضاف" لقد فضلت هذا اللقاء اليوم من اجل أن أتحدث معكم حول الإخلالات الأمنية التي تتعرض لها "أمانة العاصمة" عاصمة اليمن" مؤكدا أن تلك الإخلالات تضر بسمعة اليمن واليمنيين جميعا فهناك اختطافات واحيانا اعتداءات تعرض لها رعايا ودبلوماسيين من الدول الصديقة وأخرها ما تعرض له يوم امس الأول احد الرعايا الفرنسيين باعتداء غادر وجبان ضد شخصية سياسية مسالمة ووافدة إلى اليمن بأمان الله وأمان الدولة.

وقال"هذا العمل الإجرامي الجبان الذي ليس له علاقة بالدين الإسلامي له أهداف شيطانية تضر باليمن ضررا بالغا وفادحا من حيث سمعته وامنه واستقراره وتشويه سمعته" وناشد الأخ الرئيس الجميع ان يتكاتفوا صفا واحدا في إدانه مثل هذا العدوان الإجرامي البشع ويقفون الى جانب الدولة والقانون والنظام في منع هروب الإرهابيين من الطرقات الواقعة في مناطق سنحان وبني بهلول لقطع دابر الإرهاب من اجل الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وتابع قائلا" انني على ثقة كبيرة من انكم سوف تتعاونون بشكل فعال من اجل تامين المدخل الجنوبي لأمانة العاصمة حيث ان اغلب الحوادث الإرهابية وغيرها تأتي من المدخل الجنوبي لأمانة العاصمة".

وأكد الأخ الرئيس ان ذلك يشكل خطرا على الامن والاستقرار ولا يتيح للبيئة المناسبة للاستثمار والامن والأمان.

وقال "تأتي العديد من الشركات الى اليمن بقصد الاستثمار والعمل على استخراج الثروات المعدنية من ذهب وحديد وزنك ومختلف أنواع المعادن بالإضافة الى النفط والغاز لأن ارض اليمن وجبالها وسواحلها ما تزال بكرا وهناك ثروات كثيرة جدا ستمكن اليمنيين من الاستقرار في بلدهم يعملون في مختلف المجالات دون الحاجة الى الهجرة والتعرض الى المتاعب.

ونوه الأخ الرئيس إلى أننا والحمد لله في اليمن حلينا مشاكلنا واوقفنا الحرب التي كانت على وشك الاندلاع وأزلنا المتاريس من وسط العاصمة وذهبنا للحل السلمي وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية المزمنة وجنبنا اليمن ويلات الحرب الاهلية والدمار والانقسام الذي يحصل كما نرى هنا وهناك والجميع يعرف ذلك.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أيضا ان العالم كله على المستوى الإقليمي والدولي والأممي قد ساند وساعد اليمن للخروج من الأزمة وبذل جهودا كبيرة نقدر تقديرا عاليا تلك الجهود.

ولفت إلى ان اليمن يقع في منطقة جغرافية مهمة تمثل أهمية استراتيجية على المستوى الدولي في الجوانب التجارية والاقتصادية من خلال موقعه الجغرافي وتحكمه بمضيق باب المندب ولذلك فقد مثل اليمن نقطة استراتيجية تهم الامن والسلم الدولي.

وعلى جانب اخر عبر الأخ الرئيس عن أهمية وضرورة الإشراف على الشباب من الانزلاق في متاهات الفوضى المعلوماتية والاستدراج من قبل الجماعات الإرهابية التي تشوش عقول الشباب والمراهقين الذين لم يصلوا الى حد الفهم وتكوين القناعات المطلوبة من اجل التمييز بين الغث والسمين كما يقال.

وأشار إلى الأساليب المتعبة لدى تلك الجماعات التي يتأثر بها الشباب وينجرون إلى طرق غير صحيحة ويذهبون في متاهات لا يعرفون عواقبها الا فيما بعد .

وتطرق الأخ الرئيس الى الموقف من الحملة العسكرية ضد تنظيم القاعدة الإرهابي في ابين وشبوة، مؤكدا ان هناك انتصارات ساحقة تحققها الوحدات العسكرية ضد تنظيم القاعدة وباتت ساعة الحسم قريبة جدا .

واكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ضرورة الاصطفاف والتعاون من جميع الفئات الوطنية والقوى السياسية والمجتمعية ضد آفة الإرهاب وكل ما يضر الوطن، معتبرا أن الامن والاستقرار اذا ما تحقق بصورة كاملة في اليمن فان الشركات الاستثمارية متعددة الجنسيات ستصل الى اليمن للاستثمار في مختلف المجالات وسوف ينهض اليمن ويحقق التطور المطلوب في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

وناشد الأخ الرئيس في ختام حديثه الجميع بالعمل على منع الثأر الذي لا يجلب الا الأحقاد والويلات وعدم الاطمئنان في المجتمع، مؤكدا أن إيقاف الثأر سيكون من مصلحة الجميع والأجيال القادمة.

وحذر من أن آفة الثأر لها مخاطر جسيمة لا تقل عن مخاطر الإرهاب وعلى الجميع الحذر من ذلك والذهاب إلى النظام والقانون من اجل سلامة وامن واستقرار المجتمع.


حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024