الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:43 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تسلم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد سفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة
تسلم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد سفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة .

حيث تسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية فالتر هاسمن وخلال لقائه بالسفير الجديد ناقش الأخ الرئيس معه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات .

ووصف رئيس الجمهورية العلاقات اليمنية الألمانية بالتاريخية والمتطورة .. مستعرضا طبيعة المرحلة الراهنة على الساحة الوطنية وما تمر به من تحولات إيجابية كبيرة نحو بناء مستقبل اليمن الجديد .

وأشار إلى أن تجربة اليمن منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وعلى ما يزيد من نصف قرن كانت متقلبة وفقا للمتغيرات والظروف السياسية في ظل الحرب الباردة ومرورا بقيام الجمهورية اليمنية بعد إعادة وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو عام 1990م القرن الماضي .

وأكد أن تلك التجارب لم تحقق النهوض والتطور اللذان كان يتطلع إليهما أبناء الشعب .. مشيرا إلى أن اليمن اليوم بصدد تحولات كبيرة تقوم على أساس منظومة حكم جديد بنظام اتحادي وبسته أقاليم تتميز بالحكم الرشيد المرتكز على توسيع المشاركة في المسئولية والثروة والسلطة وإتاحة المجال واسعا أمام الشباب للانخراط في مجالات العمل المختلفة وبناء الاقتصاد الوطني في المجالات المختلفة.

وبالمناسبة حمل الأخ الرئيس السفير الألماني الجديد نقل تحاياه والتقدير للرئيس الألماني والمستشارة أنجيلا ميركل .

وقد عبر السفير الألماني الجديد عن سروره لهذا الاستقبال الحافل .. مؤكداً متانة العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات .

وأكد أن ألمانيا تبارك وتدعم التحولات السياسية في اليمن وفقا للتسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وأشار إلى أن التضامن مع اليمن يأتي من اجل استتباب الأمن والاستقرار وبما من شأنه تعزيز مجالات التعاون والاستثمار مع اليمن والولوج إلى مرحلة التطور والازدهار .

إلى ذلك تسلم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أوراق اعتماد سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية باك تشون ايل .

وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عن ترحيبه بسفير كوريا الجديد.. منوها بان العلاقات بين البلدين قوية منذ أمد بعيد وهناك اتجاهات لتطوير تلك العلاقات .. متمنيا أن تتحقق الوحدة الكورية التي ستمثل نقله نوعية لتطور كوريا الموحدة .

واستعرض رئيس الجمهورية جملة من القضايا المتصلة بالتحول السياسي في اليمن والبناء الوطني باتجاه المستقبل المأمول وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2014 - 2051 .

وفي اللقاء عبر السفير الكوري عن التقدير الكبير للأخ الرئيس ناقلاً تحايا القيادة السياسية في كوريا الديمقراطية الشعبية والمباركة للجهود الكبيرة التي يقوم بها الرئيس عبد ربه منصور هادي من اجل بناء اليمن الجديد في ظل الوحدة والديمقراطية .

وقال "إن علاقات الصداقة بين البلدين والتعاون المشترك قائم منذ زمن طويل".. لافتا إلى أن الزعيم كيم ايل سونغ كان يهتم بالعلاقات الصداقة الحميمة بين البلدين الصديقين .

إلى ذلك استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفير جمهورية الجزائر عبد القادر حجازي وذلك بعد تسليم أوراق اعتماده كسفير معتمد لجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية لدى اليمن .

و ثمن الأخ الرئيس عمق العلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين على مختلف الصعد.. وعبر عن سروره بنجاح الانتخابات الجزائرية التي تمثل خيار الشعب الجزائري في الاستقرار والتنمية بقيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والذي كان له دور كبير في إرساء معالم الأمن والاستقرار في جمهورية الجزائر خلال الفترة الماضية .

ونوه رئيس الجمهورية بتجربة الجزائر العلمية والمهنية والتعاون بين البلدين في جوانب التعليم الفني والمهني .. متطلعا إلى تطوير هذه التجربة وإعادة تأهيل المعاهد التي أنشأتها جمهورية الجزائر في اليمن وتحويلها إلى كليات مجتمع.

وحمل الرئيس عبد ربه منصور هادي سفير الجزائر الجديد نقل تحياته إلى أخيه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وإلى الشعب الجزائري الشقيق.

من جانبه عبر السفير الجزائري عبد القادر حجازي عن سعادته لدى استقبال الأخ الرئيس له .. مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين ومتطلعا إلى تعزيزها وتطويرها على مختلف الصعد في إطار العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين ناقلا تحيات فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى أخيه الرئيس عبد ربة منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والى الشعب اليمني الشقيق .

وأشاد السفير الجزائري بالخطوات التي قطعها اليمن في تحقيق الأمن والاستقرار من خلال عملية التحول التي يشهدها في إطار التوافق والوفاق الذي اختاره اليمانيون طريقا وسبيلا لبناء مستقبل اليمن الجديد .

في غضون ذلك استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفير جمهورية أنجولا "أنتوني وداكوستا فرنانديز" بعد تسلم أوراق اعتماده كسفير غير مقيم لبلاده لدى اليمن .

وقد رحب الأخ الرئيس بالسفير الأنجولي .. مشيدا بالتحولات التي تشهدها أنجولا اليوم بعد إرساء الأمن والاستقرار وتحقيق السلام فيها .

وقال الأخ الرئيس "إن اليمن تربطها علاقات قوية بالدول الإفريقية لما تمثله من بوابة وشريان للتواصل بين الدول الإفريقية والمنطقة العربية ".. مؤكدا ضرورة التعاون بين البلدين على مختلف المستويات وترجمة ذلك من خلال العمل على توقيع بروتوكول التعاون الذي سيعزز العلاقات والدفع بها إلى الأمام في مختلف القطاعات .

من جانبه عبر السفير الأنجولي عن سعادته لاستقبال الأخ الرئيس له ناقلاً تحيات وتهاني الرئيس الأنجولي للرئيس عبد ربه منصور هادي لإنجاح خطوات التحول في اليمن وتجاوز الكثير من التحديات التي واجهها اليمن .

وأشار إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين لأهمية اليمن الإستراتيجية في المنطقة .. لافتاً إلى التطورات التي شهدتها أنجولا خلال السنوات الأخيرة بعد تحقيق الأمن والاستقرار والذي أفضى إلى تدفق الاستثمارات واستخراج الثروات النفطية والمعدنية في البلد .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع ورئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية عبد اللطيف الارياني.
متابعات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024