الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:23 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - انتقد الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الأستاذ عبده الجندي، مواقف التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) المتذبذبة من الحرب على الإرهاب،

المؤتمرنت-سامي غيلان -
الجندي ينتقد موقف الاصلاح من مواجهةالارهاب ويحمل الوجيه مسئولية أزمة المشتقات النفطية
انتقد الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الأستاذ عبده الجندي، مواقف التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) المتذبذبة من الحرب على الإرهاب، ومساندة وسائل اعلام التجمع للعناصر الارهابية ومحاولاتها التشكيك في شرعية الحملة العسكرية ضد تلك العناصر الاجرامية.

ووجه الجندي –في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء، التحية لقيادات وأفراد القوات المسلحة والأمن التي تواجه عناصر الشر والإرهاب في محافظات شبوة وأبين والبيضاء.. والذين يقدمون أرواحهم رخيصة من أجل الوطن وأمنه واستقراره .

مشيراً إلى البيان الصادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي المؤيد والمساند للحملة العسكرية ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، والذي دعا فيه كل قيادات وقواعد وأنصار المؤتمر والتحالف وجماهير الشعب اليمني وكل القوى السياسية الوقوف إلى جانب القوات المسلحة في كل ميادين المواجهة وتقديم كل أشكال الدعم لهم.

مجدداً دعوة المؤتمر والتحالف لكل القوى السياسية تناسي خلافاتها والوقوف صفاً واحداً خلف الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. القائد الأعلى للقوات المسلحة في مواجهة عناصر الشر والارهاب.

ووصف الناطق الرسمي للمؤتمر والتحالف أداء حكومة محمد سالم باسندوة بالفاشل اقتصادياً وسياسياً وأمنياً واجتماعياً، مطالباً-في هذا الصدد- بتشكيل لجنة لمراجعة القرارات التي أصدرها رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة منذ توليه منصبه ومقارنة قدرات وإمكانات من ابعدوا وأقصوا من وظائفهم بالمعينين من تجمع الاصلاح.

وحمل الجندي وزير المالية صخر الوجيه مسئولية أزمة المشتقات النفطية، وقال: أن الوجيه لم يصرف حتى الآن 30 مليار ريال من الدعم المخصص للمشتقات النفطية وهو ما خلف هذه الأزمة الخانقة التي تشهدها العاصمة صنعاء والكثير من المحافظات.

وطالب الجندي مجلس النواب بالوقوف أمام موازنة العامين 2012و 2013م وسؤال الحكومة عن عوائد رفع الدعم عن المشتقات النفطية التي قررتها الحكومة وأين كان مصير تلك الأموال المقدرة بالمليارات.

وأنتقد الأستاذ عبده الجندي قانون الاعلام المرئي والمسموع الذي يناقش أمام مجلس النواب، مؤكداً أن هذا القانون لا يرقى إلى مقررات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتساءل عن مصير العاملين في وزارة الاعلام ومؤسساتها ووضع تلك المؤسسات وعلاقتها بوزارة الإعلام.

وأشاد الناطق الرسمي باسم المؤتمر والتحالف بالجهود التي يبذلها المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفي مقدمتها حصوله على منح اضافية من اكثر من دولة وقيامه بإجراء تدوير وظيفي داخل الوزارة وتطبيقه لنظام يتيح مجالاً للمنافسة على المنح بين المتقدمين وبكل شفافية، مستهجناً الحملة التي تستهدفه من قبل اطراف متضررة من الاصلاحات التي اجراها داخل الوزارة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024