الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:43 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اقيم اليوم بالعاصمة صنعاء حفل اشهار جمعية الجراحين اليمنيين لانتخاب اللجنة التأسيسية والتحضير والإعداد النهائي لإعلان تأسيس الجمعية والدعوة الى انتخاب الهيئة الادارية

المؤتمرنت– ماجد عبد الحميد -
اليمن.. اشهار جمعية الجراحين اليمنيين وسط حضور واسع
اقيم اليوم بالعاصمة صنعاء حفل اشهار جمعية الجراحين اليمنيين لانتخاب اللجنة التأسيسية والتحضير والإعداد النهائي لإعلان تأسيس الجمعية والدعوة الى انتخاب الهيئة الادارية خلال الفترة القادمة بحضور ومشاركة عدد من الجراحين على مستوى مستشفيات ومراكز اليمن الصحية.

وفي بداية حفل الاشهار- قال رئيس اللجنة التحضرية للجمعية الدكتور عبد اللطيف ابو طالب، إن الهدف من تأسيس جمعية خاصة بالجراحين اليمنيين كأول جمعية تعني بالجراحة والجراحين في اليمن تطوير القدرات والمهارات العلمية لدى الجراحين من خلال وضع برامج علمية حديثة ومتطورة، واقامة حركة وصل يمكن من خلالها انشاء فعاليات ومؤتمرات علمية كبيرة بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات الجراحين الدولية والعربية، وتوفير دورات تدريبية وتأهيلية لعدد كبير من الجراحين العموم والجراحين المتخصصين لإطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال الجراحة في الدول المجاورة وغيرها.

وأضاف: ان الجمعية ستسعى إلى القيام بعدد من ورش العمل والحلقات والندوات لمناقشة كل ما هو جديد وحديث ومتطور في علم الجراحة العام داخل اليمن.. وتحدث ابو طالب عن ان الجمعية ستعمل على الوقوف إلى جانب الجراحين الاعضاء فيها في كل مهامهم ومشاكلهم المختلفة وما يتعرضون له من أي مضايقات او ضغوط او تعسفات او غيرها.. معتبراً ذلك من أهم اولويات واهداف انشاء جمعية الجراحين اليمنيين.

وطالب رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية جميع الجراحين في عموم اليمن والذين يصل عددهم بحسبه إلى ما يربوا عن 200 جراح يمني في عدد من مستشفيات ومراكز اليمن الصحية- طالبهم بالتجاوب مع ما تدعو له الجمعية وسرعة الانضمام لعضويتها ومساندتها لتتمكن من تحقيق اهدافها وبرامجها التي تسعى جاهدة لتحقيقها خدمة للجراحة العامة والجراحين والمرضى في اليمن.

واوضح انه وقبل 15 عام كانت هناك محاولات حثيثة لتأسيس جمعية تعني بالجراحين اليمنيين لكنها لم تنجح حينها وبائت محاولاتهم بالفشل نتيجة وجود اسباب سياسية وحزبية حالت دون تحقيق ذلك.

وقال: إن جمعية الجراحين التي تم اشهارها اليوم بعيدة كل البعد عن المكايدات والمهاترات السياسية والحزبية، متمنياً من الجميع العمل على جعل الجمعية جمعية مستقبل والنأي بها عن كل الولاءات الحزبية والمناطقية الضيقة.

من جانبه اعتبر الدكتور علي الصلاحي، في كلته عن الجراحين اليمنيين ان الجراحين في اليمن تجمعهم لغة واحدة دون الحاجة الى وسيط او مترجم.

وطالب الجميع بالعمل بشكل جماعي لإنجاح مهام وبرامج الجمعية، مضيفاً: نحن اجتمعنا هنا من اجل جراحة بلا سياسة..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024