السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:05 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مجتمع مدني
المؤتمر نت - أكد الدكتور معاذ أبو عبيدة علي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة إنسان للتنمية ، أن العمل الإنساني والتعامل مع الأطفال أسلوب خاص في بناء الإنسان وتنميته والاهتمام به وبتعليمة وترتيب حياته وتعليمة واكتشاف مهارته ومواهب وتكريس السلوكيات الحميدة فية من خلال القائمين والعاملين على الاهتمام بالأطفال وشؤون حياتهم له .

المؤتمر نت - سلطان قطران -
مؤسسة إنسان تختتم برنامج تدريبي
أكد الدكتور معاذ أبو عبيدة علي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة إنسان للتنمية ، أن العمل الإنساني والتعامل مع الأطفال أسلوب خاص في بناء الإنسان وتنميته والاهتمام به وبتعليمة وترتيب حياته وتعليمة واكتشاف مهارته ومواهب وتكريس السلوكيات الحميدة فية من خلال القائمين والعاملين على الاهتمام بالأطفال وشؤون حياتهم له .

وأشار في كلمته التي ألقاها اليوم في اختتام مؤسسة إنسان للتنمية بأمانة العاصمة صنعاء البرنامج التدريبي لمدراء المكاتب الإقليمية و ( 60) مشاركا ومشاركة من مديري بيوت الأسرة والمشرفين على مراكز بيوت الأسرة التابعة للمؤسسة والبالغ عددها ( 11) بيت للأسرة في محافظات "صنعاء، إب، المكلا، تعز، عدن، الحديدة". ..، إلى الدور الهام الذي تلعبه مؤسسة إنسان في تقديم خدماتها الإنسانية للأيتام وإيوائهم في بيوت الأسرة ،وموضحاً أهمية البرنامج التدريبي في مساعدة المؤسسة في تقديم خدماتها بالشكل الأفضل . وحث رئيس مجلس أمناء المؤسسة المتدربين على ضرورة مضاعفة الجهود وتجسيد كل ما تلقوه من معارف ومهارات على الواقع العملي من خلال مهامهم وإداراتهم لتلك البيوت الخيرية ،وبما يسهم في تحسين وتجويد مستوى العمل التربوي والخيري ويرتقي به نحو التميز.

من جانبه أكد محمد معوضة- رئيس مجلس إدارة المؤسسة ،إن الأطفال هم الفئة الأكثر في الحاجة للرعاية والاهتمام من قبل الأسرة و المجتمع وذلك يستلزم اتخاذ سلسلة من إجراءات الرعاية والوقاية وايلاء الاهتمام الخاص بالأطفال الأيتام.، وموضحاً أن أقامة البرنامج التدريبي لمدراء المكاتب الإقليمية و مديري بيوت الأسرة والمشرفين على مراكز بيوت الأسرة التابعة للمؤسسة جزء من هذا الاهتمام ليجد الأطفال المنتسبين لمؤسسة إنسان في هذه المرحلة كل الرعاية والتربية ليكونوا في المستقبل لديهم القدرة في المساهمة في بناء المجتمع والوطن ".

ومشيراً إلى إن الخبرة التي يكتسبها الطفل في مرحلة ما قبل الدراسة يتعلم منها الكثير من المهارات التي تفيده في المراحل العمرية اللاحقة، ولذا فهذه المرحلة تعتبر من اخطر واهم فترات الحياة الإنسانية. ودعاء رئيس مجلس إدارة المؤسسة كل الخيرين والمهتمين بشؤون الأطفال ورجال الأعمال بأن يساهموا في مساندة هؤلاء الأطفال والأخذ بأيديهم نحو المستقبل المشرق

وذكر معوضة أن أهمية البرنامج الذي تسعى من خلاله المؤسسة إلى رفع كفاءة المديرين والمشرفين في العملية التربوية ،وتأهيلهم على أعلى مستوى تربوي بما يتناسب مع ما تهدف إليه المؤسسة في هذا المجال الإنساني من خلال الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي يوضح المعارف المتعلقة بفن الإدارة التربوية، والمهارات المتعلقة باكتشاف ذكاء ومواهب الأطفال وطرق حل المشاكل بين الأبناء ووسائل غرس القيم النبيلة و تنميتها في نفوس وعقول الأطفال. ونوه معوضة أن المؤسسة بصدد افتتاح (6) بيوت أسرة جديدة في يونيو المقبل ،حرصاً منها في توسيع رقعتها الجغرافية الخيرية لتقديم الخدمات الشاملة ( سكن ، كساء ، تعليم ، صحة ، ترفية ، تثقيف ، تدريب ) للأطفال والفتيات والشباب وذوي الظروف الصعبة . هذا وقد تم تكريم مدراء المكاتب الإقليمية ومديري بيوت الأسرة والمشرفين على مراكز بيوت الأسرة التابعة للمؤسسة ووسائل الإعلام المختلفة المواكبة لنشاط المؤسسة .
الجدير ذكره أن مؤسسة إنسان للتنمية هي مؤسسة إنسانية تنموية غير غير حكومية وغير ربحية تأسست عام (2005م) بتصريح رقم ( 66) من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، وتهتم بالطفولة عموماً والأطفال الأيتام وذوي الظروف الصعبة والشباب خصوصاً ، حيث توفر المؤسسة لهم السكن والمأوى الراقي ، وكافة سبل العيش الكريم وتعمل على تأهيلهم تعليمياً ومهنياً وحرفياً بما يحقق الفرد النافع لنفسه ولمجتمعة ووطنه ..، كما أن المؤسسة لتقديم خدماتها تلك فقد حصلت شهادة التميز كأول مؤسسة في اليمن في مجال إيواء ورعاية وتأهيل الأطفال ، بالإضافة إلى حصولها على شهادة الايزو(9001) لعام (2008م ) ومؤسسة إنسان للتنمية لها اليوم (5) فروع في كلاً من" أمانة العاصمة صنعاء- تعز – عدن- الحديدة" .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019