الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:52 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رأس الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العليا وذلك للوقوف على مستجدات الأوضاع الراهنة من مختلف الجوانب الأمنية وبصفة خاصة

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية:المعركة مع الارهاب مفتوحة ولابد من ملاحقته بقوة وحسم
رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العليا وذلك للوقوف على مستجدات الأوضاع الراهنة من مختلف الجوانب الأمنية وبصفة خاصة نتائج الحملة العسكرية والأمنية على تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظتي أبين وشبوة.

وفي مستهل اللقاء اعرب الرئيس عن سعادته وارتياحه البالغ لما حققته الحملة العسكرية والأمنية ضد قوى الشر والإرهاب من انتصارات ساحقة ..

مشيراً إلى أن التنظيم الإرهابي ارتكب جرائم جسيمة في حق الشعب والوطن أرضا و إنسانا حتى اصبح عدوانه يزلزل الاستقرار الأمني ويؤثر على مجرى الحياة العامة من حيث الأنشطة الاقتصادية والسياحية والاستثمارية والتجارية وباتت الكلفة الاقتصادية تؤثر على اليمن تأثيرا بالغ السوء ولم يعد بالإمكان الانتظار في أماكننا ليأتي اليوم الذي يهجم علينا جميعاً.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي :" إن الجميع يعرف أن العدوان الهمجي والغاشم لتنظيم القاعدة الإرهابي وصل إلى العاصمة صنعاء وبات يقلق يومياتها ولا بد من العمل على استئصال الإرهاب بكل ما هو ممكن".

واكد أن المعركة مع هذا التنظيم الإرهابي مفتوحة وعلى القوات المسلحة والأمن الاستعداد لحملات تطهيرية في محافظات "أبين، مأرب، شبوة، والبيضاء" واينما وطئت وولت هذه القوى الإرهابية لا بد من ملاحقتها بقوة وحسم.

وأشاد رئيس الجمهورية بالمعنويات العالية والبطولات القتالية الحاسمة التي تحلت بها القوات العسكرية والأمنية خلال العمليات العسكرية في أبين وشبوة.

وفيما يتعلق بأمن العاصمة شدد الرئيس على ضرورة و أهمية التقسيمات الأمنية بصورة دقيقة وفي مربعات محددة يشرف على خططها وزير الداخلية وأمين العاصمة مع تحمل المسئولية باقتدار دون أي تقصير.

وقال الرئيس " لا نريد أن تتكرر الاعتداءات من قبل الخارجين عن النظام والقانون بمختلف أشكالهم وأنتماءاتهم وكذلك الاختطافات وهذه الأعمال الإجرامية المخزية لا بد من أن يتصدى لها الجميع من مدير المديرية إلى المجلس المحلي إلى عقال الحارات إلى الوطنيين الغيورين من اجل الحفاظ على الأمن وعلى سمعة اليمن ويكفي ما لحق بنا من السمعة السيئة ".. مشدداً على ضرورة أن تستعيد العاصمة واليمن مكانتها المرموقة والرفيعة وطي صفحة الماضي من اجل المستقبل المأمون واستعادة الثقة لليمن إقليمياً ودولياً .

وأضاف رئيس الجمهورية:" أن اليمن يحظى بدعم وتقدير واحترام على مختلف المستويات إقليميا ودوليا وأمميا وعلينا العمل بكل جد وإخلاص من اجل إخراج اليمن من دوامة الأزمات بكل أشكالها".

وفي الاجتماع تحدث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد عبر عن تقديره العالي لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .. مستعرضاً التوقعات والتصورات التي حققت الأهداف المطلوبة في كسر شوكة الإرهاب وطرده من المنطقة بصورة كاملة ، وسجل التقدير والشكر للضباط والصف والجنود الذين شاركوا في تطهير تلك المناطق من شراذم الإرهاب.

فيما استعرض وزير الداخلية اللواء الركن الدكتور عبده حسين الترب ما حققته القوات الأمنية من أهداف مهمة وكبيرة منها اثنا عشر هدفا داخل العاصمة صنعاء وعدد من الأهداف المهمة في المناطق المحيطة.. مؤكدا أن الحملة الأمنية مستمرة وفق برنامج متواصل من اجل استئصال آفة الإرهاب وعناصره أينما كانت واينما تواجدت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024