الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:42 م - آخر تحديث: 04:37 م (37: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الاتصالات وتقنيه المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر- على ان وزارته ستعمل على تحديث شبكة الاتصالات وتطوير خدمة الإنترنت عبر النطاق العريض حيث سيتم توسيع سعات الإنترنت من 21 جيجا الى 85 جيجا من خلال

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
اليمن تحتفي بيوم الاتصالات..وبن دغر يعد بتطوير خدمة الانترنت وشبكة الاتصالات
احتفلت اليمن اليوم مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات باحتفائية شبابية رياضية نظمتها المؤسسة العامة للاتصالات بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات والاتحاد العام لشباب اليمن ومنظمة سما اليمن للتنمية تحت عنوان " صنعاء تمشي".

وانطلق مجموعة من الشباب من ملعب الظرافي بأمانة العاصمة من خلال رياضة المشي جابت شوارع صنعاء القديمة وباب اليمن وصولا إلى ملعب نادي الأهلي. في جيم أقيمت مباراة لكرة القدم بين فريقي المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد أسفرت عن فوز مؤسسة الاتصالات بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وفي هذه المناسبة - أكد وزير الاتصالات وتقنيه المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر- على ان وزارته ستعمل على تحديث شبكة الاتصالات وتطوير خدمة الإنترنت عبر النطاق العريض حيث سيتم توسيع سعات الإنترنت من 21 جيجا الى 85 جيجا من خلال الاتفاقية التي وقعت مع جيبوتي مؤخراً وإدخال الإنترنت عبر الكابل البحري في باب المندب .


وقال بن دغر في تصريحات صحفية ان الاحتفال العالمي بهذه المناسبة العالمية الشبابية الثقافية الاتصالاتية يأتي اليوم بالتزامن مع العيد الـ24 للجمهورية اليمنية 22 مايو،حيث تسعى الوزارة لتطوير وتنمية قطاع الاتصالات لتقديم خدمات افضل .. وقال: أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات يأتي واليمن يتطلع إلى مواكبة تقنيات الاتصالات والإنترنت..


لافتا في ذات الصدد إلى أن قطاع الاتصالات في اليمن في تحديث دائم ومواكب للتكنولوجيا الحديثة رغم محدودية الإمكانات ..

من جهته أشار رئيس المركز الوطني للمعلومات الدكتور يحيى الريوي إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات يأتي والمركز الوطني للمعلومات ووزارة الاتصالات يعملان على تنفيذ مشاريع معلوماتية استراتيجية وعلى رأسها مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات.

وكشف الريوي عن القيام حاليا بإجراء تحديث دراسة مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات وتطويرها عبر فريق من الخبراء الوطنيين من مختلف الجهات في وزارات الاتصالات وتقنية المعلومات ، المالية ، الداخلية ، التخطيط والتعاون الدولي ، وغيرها من الجهات المعنية وبالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة (الاسكوا) ليتم بناء المشروع وفق المعايير العالمية.

وبدوره لفت وكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات من خلال رياضة المشي شارك فيها البراعم والأشبال الشباب لمختلف الإعمار.

وفي الاحتفالية كرم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعه وكيل الوزارة عبد اللطيف أبو غانم ووكيل وزارة الشباب والرياضية ووكيل وزارة الخدمة المدنية حسين الاهجري فريق مؤسسة الاتصالات الفائز بالمباراة بكأس الفوز كما تم تكريم الفرق المشاركة ورياضيين في هذه المناسبة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024