السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:45 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قيدت اللجنة العليا للانتخابات منذ بدء تدشين عملها في السجل الانتخابي الإلكتروني 9 آلاف و 209 مسجل منهم 5 آلاف و 738 من الرجال و 3 آلاف و 471 من النساء.

المؤتمرنت -
الانتخابات: 9 آلاف مقيد في السجل الالكتروني خلال 10 ايام
قيدت اللجنة العليا للانتخابات منذ بدء تدشين عملها في السجل الانتخابي الإلكتروني 9 آلاف و 209 مسجل منهم 5 آلاف و 738 من الرجال و 3 آلاف و 471 من النساء.

وأوضح رئيس اللجنة الأساسية بالدائرة العاشرة القاضي غمدان داجنة، أن عملية القيد والتسجيل بالدائرة العاشرة التي استهدفتها اللجنة في عملية التدشين تمت خلال العشرة الأيام الماضية بشكل منتظم وسلس في جميع المراكز وعددها 5 مراكز تضم 24 لجنة فرعية منها 10 لجان نسائية .

وفي سياق متصل، أطلع رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد الحكيمي ومعه الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة باولو ليمبو اليوم على سير عملية القيد والتسجيل الانتخابي الإلكتروني باللجنة الأساسية والمركز (أ) بمدرسة أروى بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة طاف رئيس اللجنة الحكيمي والممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة ومعهم نائب رئيس اللجنة العليا لانتخابات القاضي خميس الديني ورئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبد المنعم الارياني والمدير القطري في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مكيكو ناناكا ، باللجان الفرعية بالمركز واستمعوا من القائمين إلى شرح حول سير عملية التسجيل والقيد ومدى إقبال المواطنين والخطوات الفنية والإجراءات المتبعة لهذا النظام الحديث الذي ينفذ لأول مرة في اليمن والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.

وأكد نائب رئيس اللجنة القاضي الديني خلال الزيارة أن عملية القيد تسير بشكل جيد ومنظم في جميع المراكز واللجان الفرعية منذ تدشين هذا السجل الإلكتروني الحديث بالدائرة العاشرة حيث وصل عدد المسجلين خلال نصف الفترة قرابة عشرة ألف من الجنسين .

من جانبه قال الاخصائي في العمليات الانتخابية بمشروع دعم الانتخابات ببرنامج الأمم المتحدة معمر مراهوروفتش خلال الزيارة -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ما رأيناه مشجع جدا ويعطينا انطباع بأن العملية مرتبة بشكل جيد ونلاحظ أن الإعداد التي سجلت ترقى إلى مستوى توقعاتنا".

وأضاف: "بأن المرحلة الأولى في عملية التسجيل الانتخابي الإلكتروني ستظهر بعض الإشكالات الصغيرة وهذه هو الغرض من وجود التجربة للتغلب على المشاكل في المستقبل."

إلى ذلك تفقد رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية باللجنة العليا للانتخابات القاضي عبد المنعم الارياني ومعه مدير مكتب المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية " الايفس" جراند كيبن سير عملية القيد والتسجيل بالمركز " ب " بمدرسة الكويت بالدائرة العاشرة.

وخلال الزيارة أكد مدير مكتب المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية أنه من خلال الاطلاع على العمل في الكثير من المراكز الانتخابية كان الأداء ممتاز والعملية تجري بشكل سلسل وجميع المواطنين فخورين بهذه العملية.. لافتاً إلى أن الكثير من العمل تم خلال الأشهر القليلة الماضية للتحضير لهذه العملية ونتائجها بانت الآن وأكدت نجاح هذا النظام الإلكتروني الحديث.

رافقهم خلال الزيارة رئيس اللجنة الأساسية القاضي غمدان داجنة وعدد من المعنيين.

كما التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي/ محمد حسين الحكيمي اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة بصنعاء باولو ليمون، ومعه المدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بصنعاء مكيكو تاناكا، ورئيس فريق الحكم الرشيد في البرنامج الإنمائي إدواد كريستو.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس اللجنة العليا القاضي خميس سالم الديني ورئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي عبدالمنعم محمد الإرياني، بحث مجالات التعاون القائم بين اللجنة العليا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال الدعم الفني والمالي للجنة خلال مرحلة القيد والتسجيل الإلكتروني.

وأعتبر القاضي الحكيمي، الأمم المتحدة شريكاُ هاماً للجنه العليا للانتخابات في كافة المراحل الانتخابية، مؤكدا حرص اللجنة العليا على استمرار هذه الشراكة وتعزيز مستوى التعاون في المستقبل.

وقال: "نحن على استعداد لسماع إي رأي يخدم العملية الانتخابي "، مشيداً بالجهود التي يبذلها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في سبيل حشد الدعم لمشروع السجل الإلكتروني.

وعبر عن التطلع لاستمرار دعم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة للجنه العليا في هذا الجانب.

وتطرق القاضي الحكيمي خلال اللقاء إلى مجمل المهام التي نفذتها اللجنة العليا للانتخابات منذ أن شرعت في الإعداد والتحضير لمشروع تنفيذ السجل الانتخابي الإلكتروني, وكذا سير إجراءات التسجيل الانتخابي الإلكتروني في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة.

وأكد أن اللجنة العليا سوف تُقييم أداء هذه المرحلة بهدف تلافي أي جوانب قصور قد تظهر خلال عملية التسجيل بالدائرة العاشرة لضمان عدم تكرارها خلال مراحل التسجيل القادمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024