الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 03:53 م - آخر تحديث: 03:36 م (36: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - من جمعة لانصار الشرعية الدستورية في اليمن جامع الصالح عام 2011م

المؤتمرنت -
خطباء الجمعة يدعون إلى نبذ العنف وطي الماضي
أكد خطباء المساجد أهمية وعظمة الصبر والثبات على المبادئ عند الشدائد فالله ناصراً من ينصره ومثبت أقدام قوم مؤمنين.
وأشار خطباء المساجد خلال خطبتي الجمعة اليوم في عموم محافظات الجمهورية وكافة وحدات القوات المسلحة والأمن إلى ثبات وصبر رسول الله صلى الله عليه وسلم على أذى كفار قريش له فاحتسب واصطبر فأيده الله بنصره واصطفاه إليه وقربه منه ورقى به إلى قاب قوسين أو أدنى حينما أسرى به إلى السماوات العلى.

ولفتوا إلى أهمية استشعار عظمة هذه الأيام المباركة واستذكار معجزة الأسراء والمعراج لنستلهم منها الدروس والعبر العظيمة ونقتبس منها مسالك طلب الرقي والقرب من الله سبحانه وتعالى.
ودعا الخطباء الجميع في الوطن إلى نبذ لغة العنف وعدم اللجوء إلى حمل السلاح لحل اية إشكاليات مهما كانت وأن السلاح هو من حق الدولة فقط فهي المخولة دستوراً وقانوناً بحمله للدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره.
ودعوا الجميع إلى السعي نحو تحقق المصالحة الوطنية الشاملة وطي صفحة الماضي والاصطفاف خلف ولي الأمر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي وجه ونبه إلى خطورة إشعال وإيقاد نيران الحروب وإثارة الفتن على أسس طائفية أو مناطقية أو قبلية.
وذكر الخطباء بضرورة أن يتقي الجميع الله في الوطن والناس وبالذات أولئك الذين يعيشون اليوم خارج السرب ويعكرون صفو مسيرة بناء اليمن الجديد ويعرقلون مسار بناء الدولة الاتحادية المدنية الحديثة من أي طرف كان خاصة وأن ولي أمر الأمة قد وجه الجميع بالاحتكام إلى لغة العقل والمنطق ونبذ لغة العنف والسلاح والحرص على تطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل باعتبارها تجسد مصلحة الأمة وعليها أجمع الكل ومن يخرج عنها فإنه خارج عن الإجماع الوطني.

وشدد خطباء المساجد على واجب مؤازرة ومساندة منتسبي القوات المسلحة والأمن في مقارعة الإرهاب وشراذمه الإجرامية الآثمة التي تستهدف الوطن وتسعى إلى الإضرار بمصالح وممتلكات ومقدرات الشعب.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أهاب الخطباء بكل أطياف الشعب ومختلف أحزابه وتنظيماته السياسية وحكمائه ووجهائه وعقلائه بضرورة إعمال الحكمة اليمانية قولاً وفعلاً وبما يجسد الحرص على تغليب مصلحة الوطن العليا ومواصلة السير به نحو بر الأمان بعيداً عن كل أشكال العنف والدمار والقتل والتخريب.
وأبتهل خطباء المساجد إلى المولى جل في علاه ان يجنب اليمن كل مكروه ويوفق أهله وقيادته الحكيمة إلى كل خير وصلاح وأن ينعم على هذا البلد بالأمن والأمان والرخاء والتقدم والازدهار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019