الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:54 م - آخر تحديث: 07:51 م (51: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فساد حكومة باسندوة
المؤتمر نت - بوتيرة عالية يواصل وزراء حكومة الوفاق الوطني في اليمن ماراثون سفرياتهم  الخارجية منتشرين في ارجاء المعمورة ، للمشاركة في مؤتمرات خارجية في سباق محموم لايشبهه غير سباق المواطنين في اليمن على دقائق عودة التيار الكهربائي  ، وسباق الفوز بجالون مشتقات نفطية أمام محطات التعبئة

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
تفـوٌّق وزراء احزاب المشترك في سباق السفريات الخارجية
بوتيرة عالية يواصل وزراء حكومة الوفاق الوطني في اليمن ماراثون سفرياتهم الخارجية منتشرين في ارجاء المعمورة ، للمشاركة في مؤتمرات وندوات وفعاليات خارجية في سباق محموم لايشبهه غير سباق المواطنين في اليمن على دقائق عودة التيار الكهربائي لتعبئة بطاريات أجهزتهم الالكترونية ، وسباق الفوز بجالون مشتقات نفطية أمام محطات التعبئة في العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية .

وفي هذا السياق سجل وزراء حكومة باسندوة( 21 ) سفرية خارجية خلال شهر أبريل من العام الجاري توزعت على معظم قارات العالم ، شارك فيها عدد (15) وزيراً بينهم رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة من أصل (34) وزيرا هم اجمالي اعضاء حكومة الوفاق الوطني في اليمن المشكلة مناصفة (50%) بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائهم بموجب اتفاقية التسوية السياسية والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية الموقعة في العاصمة السعودية الرياض في الـ(23) من نوفمبر العام 2011م،

ورصد موقع سندباد الاخباري- المتخصص في سفريات الوزراء- في تقرير حديث له، تفوق وزراء أحزاب المشترك وشركائهم برصيد 15 سفرية وبفارق 9 سفريات على وزراء المؤتمر وحلفائه البالغ عدد سفرياتهم 6 سفريات خلال ذات الفترة .

أكثر الوزراء سفريات خلال شهر ابريل

وحسب التقرير الصادر عن موقع سندباد _ تلقى المؤتمرنت نسخة منه – فقد تصدر وزير التخطيط والتعاون الدولي د. محمد السعدي قائمة أكثر الوزراء سفريات خارجية خلال شهر أبريل بحصيلة 3 سفريات إستهلها من العاصمة التونسية تونس مروراً بالولايات المتحدة الأمريكية وانتهاء بالعاصمة البريطانية لندن ، وفيما جاء وزراء ( الثقافة، المالية، النفط، الكهرباء) في المركز الثاني برصيد سفريتان اثنتان لكل منهم ، توزعت بقية السفريات على وزراء (حقوق الإنسان، الشئون القانونية، الدفاع، الأشغال، الأسماك، النقل، الصناعة، الخارجية، التربية والتعليم) بمعدل سفرية واحدة لكل وزير.

اكثر البلدان سافر اليها الوزراء

ومن حيث الدول الأكثر وجهة في محطات من باتوا يعرفوا إعلامياً في اليمن بـ"وزراء المهجر" جاءت الولايات المتحدة الأمريكية على رأس القائمة باستضافتها 4 وزراء خلال شهر ابريل الماضي ، يليها في المركز الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة التي استقبلت 3 وزراء، ثم السعودية وتونس وبريطانيا واسكتلندا في المركز الثالث بنزول وزيران يمنيان في كل منهم، في حين انتشر بقية الوزراء في كل من دول (الصين، كندا، فرنسا، هولندا، الهند، قطر، البحرين) بمعدل سفرية واحدة لكل دولة على حده .



السجل الزمني لسفريات الوزراء في اليمن لشهر أبريل 2014م :

1- الأربعاء 2 أبريل وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور تطلع في اسكتلندا على تجربة اسكتلندا في مجال إنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان .
2- الأربعاء 2 أبريل وزير الشئون القانونية د. محمد المخلافي في اسكتلندا للإطلاع على تجربة إنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان .
3- السبت 5 أبريل وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد يجري مباحثات عسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية .
4- الأحد 6 أبريل وزير الثقافة د. عبدالله عوبل يبحث في السعودية الاتفاق على برنامج تعاون ثقافي مشترك مع وزير الثقافة السعودي .
5- الثلاثاء 8 أبريل وزير التخطيط والتنمية د. محمد السعدي يشارك في العاصمة التونسية الاجتماعات السنوية الـ 43 لمؤسسات وهيئات التمويل العربية .
6- الثلاثاء 8 أبريل .. وزير المالية صخر الوجيه في العاصمة التونسية تونس للمشاركة في الاجتماع الخاص بوزراء المالية العرب .
7- الأربعاء 9 أبريل وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي يتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماع الطاولة المستديرة لأعضاء مجموعة التنسيق (IFI)
8- السبت 12 أبريل وزير التخطيط والتعاون الدولي د. محمد السعدي يصل العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق المانحين والبنك الدوليين .
9- السبت 12 أبريل وزير المالية صخر الوجيه في واشنطن للمشاركة في اجتماعات المانحين .
10- الثلاثاء 15 أبريل وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح يبحث في فرنسا سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين .
11- الثلاثاء 15 أبريل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج يغادر إلى البحرين للمشاركة في المؤتمر الثاني المشترك بين منظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو) ومنظمة الجمارك العالمية .
12- السبت 19 أبريل وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري يتوجه إلى هولندا للمشاركة في مؤتمر قمة المحيطات للأمن الغذائي والنمو الأزرق.
13- السبت 20 ابريل وزير الكهرباء د صالح سميع في الامارات العربية المتحدة
14- الثلاثاء 22 أبريل وزير الكهرباء د. صالح سميع يبحث في العاصمة الهندية نيودلهي تنفيذ مشروع محطة مأرب الغازية2 مع رئيس شركة بهارات الهندية.
15- الخميس 24 أبريل وزير النقل د.واعد باذيب في الإمارات (دبي) للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للنقل في دورتها الثامنة والعشرين .

16- السبت 26 أبريل وزير الخارجية د. أبو بكر القربي يغادر إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس وفد اليمن للمشاركة في الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن .
17- الأحد 27 أبريل وزير الصناعة والتجارة د.سعد الدين بن طالب يعود إلى صنعاء قادماً من جمهورية الصين الشعبية في زيارة التقى خلالها عدد من المسئولين .
18- الأحد 27 أبريل وزير الثقافة د. عبدالله عوبل يغادر إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في مؤتمر وزراء الثقافة العرب ووزراء الثقافة بأمريكا اللاتينية .
19- الاثنين 28 أبريل وزير التخطيط والتعاون الدولي د. محمد السعدي في العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن .
20- الثلاثاء 29 أبريل عودة وزير النفط من كندا في زيارة شملت فرنسا وكندا وأجرى خلالها مباحثات رسمية .
21- الثلاثاء 29 أبريل وزير التربية والتعليم يغادر إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الاجتماع الوزاري لبرنامج (علم طفلاً).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فساد حكومة باسندوة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024