السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:50 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فساد حكومة باسندوة
المؤتمر نت - انتقد اكاديمي يمني بشدة انفاق وزراء حكومة الوفاق الوطني لمبالغ مالية في سفريات خارجية وذلك خلافا لتوجهات ووعود الحكومة بترشيد الانفاق وخفض عدد وكلفة الانفاق على السفريات وشراء السيارات والأثاث .

المؤتمرنت -
قيادي ناصري ينتقد فساد سفريات وزراء المشترك
انتقد اكاديمي يمني بشدة انفاق وزراء حكومة الوفاق الوطني لمبالغ مالية في سفريات خارجية وذلك خلافا لتوجهات ووعود الحكومة بترشيد الانفاق وخفض عدد وكلفة الانفاق على السفريات وشراء السيارات والأثاث .

وقال القيادي الناصري الدكتور عبد الله فارع العزعزي رئيس نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء ان بعض وزراء احزاب المشترك ( تحالف معارض سابقا) أكثر فسادا ممن كانوا في السلطة ، وجاء حديث الاكاديمي العزعزي في افتتاح اللقاء التشاوري السادس لنقابات هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية الذي اقيم أمس في ذمار.
واتهم العزعزي بعض وزراء احزاب المشترك ( بإهدار المال العام بسفرياتهم المتتابعة بحجة توفير القروض وغيرها من المبررات، داعياً إلى طي صفحة الماضي وأن لا يتم تعليق كل شيء على النظام السابق وتحميل الآخرين أخطاء لم يرتكبوها).

وأضاف نحن لا نتحدى الحكومة لكن تدهور الجامعات وهجرة العقول إلى دول الجوار من أجل العيش بكرامة يحتم علينا أن نبحث عن عيشة كريمة لنا في بلدنا دون الحاجة للتسول في دول الجوار، وذلك من خلال انتزاع حقوقنا، وأشار إلى أنه لا يعقل إغلاق كلية العلوم بجامعة صنعاء لعدم وجود تكاليف تشغيل معامل الكلية في الوقت الذي تصرف مئات الآلاف من الدولارات لشراء سيارة مصفحة لوزير أو مسؤول.


وكشفت احصائية حديثة تسجيل وزراء حكومة باسندوة( 21 ) سفرية خارجية خلال شهر أبريل من العام الجاري توزعت على معظم قارات العالم ، شارك فيها عدد (15) وزيراً بينهم رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة من أصل (34) وزيرا هم اجمالي اعضاء حكومة الوفاق الوطني في اليمن المشكلة مناصفة (50%) بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائهم بموجب اتفاقية التسوية السياسية والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية الموقعة في العاصمة السعودية الرياض في الـ(23) من نوفمبر العام 2011م،

ورصد موقع سندباد الاخباري- المتخصص في سفريات الوزراء- في تقرير حديث له، تفوق وزراء أحزاب المشترك وشركائهم برصيد 15 سفرية وبفارق 9 سفريات على وزراء المؤتمر وحلفائه البالغ عدد سفرياتهم 6 سفريات خلال ذات الفترة .

و تصدر وزير التخطيط والتعاون الدولي د. محمد السعدي قائمة أكثر الوزراء سفريات خارجية خلال شهر أبريل بحصيلة 3 سفريات إستهلها من العاصمة التونسية تونس مروراً بالولايات المتحدة الأمريكية وانتهاء بالعاصمة البريطانية لندن ، وفيما جاء وزراء ( الثقافة، المالية، النفط، الكهرباء) في المركز الثاني برصيد سفريتان اثنتان لكل منهم ، توزعت بقية السفريات على وزراء (حقوق الإنسان، الشئون القانونية، الدفاع، الأشغال، الأسماك، النقل، الصناعة، الخارجية، التربية والتعليم) بمعدل سفرية واحدة لكل وزير.

ومن حيث الدول الأكثر وجهة في محطات من باتوا يعرفوا إعلامياً في اليمن بـ"وزراء المهجر" جاءت الولايات المتحدة الأمريكية على رأس القائمة باستضافتها 4 وزراء خلال شهر ابريل الماضي ، يليها في المركز الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة التي استقبلت 3 وزراء، ثم السعودية وتونس وبريطانيا واسكتلندا في المركز الثالث بنزول وزيران يمنيان في كل منهم، في حين انتشر بقية الوزراء في كل من دول (الصين، كندا، فرنسا، هولندا، الهند، قطر، البحرين) بمعدل سفرية واحدة لكل دولة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فساد حكومة باسندوة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024