الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:13 ص - آخر تحديث: 12:48 ص (48: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - نجح المنتخب البرازيلي في تحقيق اول انتصار له في مونديال كاس العالم 2014م التي يستضيفها بالفوز في المباراة الافتتاحية على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف لهدف .

المؤتمرنت-متابعات -
البرازيل تحقق أول فوز لها في مونديال 2014
نجح المنتخب البرازيلي في تحقيق اول انتصار له في مونديال كاس العالم 2014م التي يستضيفها بالفوز في المباراة الافتتاحية على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف لهدف .

ورغم معاناة البرازيلين كثيرا في المباراة إلا أنهم تمكنوا من اقتناص أول فوز لهم في المونديال بفضل براعة مهاجمي المنتخب نيمار واوسكار .

وأثبت نيمار أنه سينافس بقوة على لقب هداف البطولة وأفضل لاعب بعد تسجيله هدفين ..وإستحوذ نجوم السامبا على الكرة أغلب أوقات المباراة ولكن مهاجميه اصطدموا بدفاع حصين لكرواتيا التي اعتمدت على الهجمات المرتدة ولعبت المهارة الفردية دور كبير في حسم الأمور .

انتهى شوط المباراة الافتتاحية الأول بالتعادل الايجابي بهدف لهدف بين منتخبي البرازيل المستضيف لمونديال كاس العالم 2014م ومنتخب كرواتيا ضمن تصفيات المجموعة الأولى .
وجاء هدف كراوتيا في الدقيقة 11 من عرضية خطيرة من أوليتش من الجبهة اليسرى أرضية، يحولها يلافيتش وترتطم في قدم مارسيلو بالخطأ في مرماه.

وأدرك المهاجم نيمار دا سيلفا التعادل لمنتخب البرازيل في الدقيقة 29 بعد أن انطلق من منتصف الملعب يراوغ ويسدد بيساره أرضية ترتطم في القائم الأيسر وتسكن شباك المنتخب الكرواتي.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه ، وتقدم منتخب كرواتيا للهجوم في الربع ساعة الأولى من الشوط وسط محاولات للبرازيل ، ومر الوقت دون خطورة حقيقة على المرميين ، وحاول نيمار أن يستغل مهارته الفردية ، لكنه إصطدم برقابة لصيقة وخشونة في بعض الأوقات .

أنقذ الحكم الياباني نيشيمورا نجوم السامبا بإحتساب ركلة جزاء ، بعد عرقلة فريد إحتج عليها لاعبو كرواتيا ، سددها نيمار في الدقيقة 71 إصطدمت بيد الحارس ، وسكنت الشباك معلنة عن الهدف الثاني للبرازيل ، وحاول نجوم السامبا إحراز المزيد من الأهداف وإستطاع أوسكار إحراز الهدف الثالث من تسديدة خادعة سكنت الزاوية اليمنى لحارس كرواتيا (د90+ 1) ، لتنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدف .


و اصبح لنيمار في رصيده التهديفي مع البرازيل 33 هدف متساويا مع رونالدينيو الذي سجل نفس العدد من الأهداف في مسيرته الدولية مع راقصي السامبا .

و يتصدر تلك القائمة , بيليه برصيد 77 هدف , ثم زيكو 66 هدف , رونالدو نازاريو 62 هدف , روماريو 55 هدف , ثم ريفالدو 34 هدف , ليقترب نيمار من الوصول لرقم ريفالدو .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024