الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:16 م - آخر تحديث: 04:14 م (14: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استنكرت عدد من منظمات المجتمع المدني الاعتداء على قناة اليمن اليوم  مؤكدة بان استخدام القوة من وحدة عسكرية تابعة للحرس الرئاسي ضد القناة يمثل انتهاك لحق التعبير المكفول في جميع التشريعات والوثائق الدولية والإقليمية والوطنية  .

المؤتمرنت -
منظمات مدنية تدين اقتحام قناة اليمن اليوم
استنكرت عدد من منظمات المجتمع المدني الاعتداء على قناة اليمن اليوم مؤكدة بان استخدام القوة من وحدة عسكرية تابعة للحرس الرئاسي ضد القناة يمثل انتهاك لحق التعبير المكفول في جميع التشريعات والوثائق الدولية والإقليمية والوطنية .

منتقدين السعي إلى حجب الحقائق والوقائع المباشرة من أحداث تهم كل مواطن يمني عن طريق العبث بأجهزة البث المباشر لقناة اليمن اليوم .

ومطالبين بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة للانتصار لحق التعبير المكفول وفق جميع المواثيق والمعاهدات الدولية والوطنية.

وفي هذا السياق دانت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب( كفاح ) قيام قوات الحرس الرئاسي باقتحام مقر قناة اليمن اليوم ونهب محتوياتها معتبرة تلك الإجراءات قمعية وتتنافى مع حق التعبير عن الرأي والنهج الديمقراطي.

وطالبت المنظمة سرعة تعويض القناة وإعادة المنهوبات طبقا للنظام والقانون والمواثيق الدولية بالإضافة إلى الإفراج

كما أدان مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلاماقتحام مقر قناة "اليمن اليوم" من ‏قبل أفراد من الحرس الرئاسي في يوم الأربعاء 11/6/2014، والعبث بمحتوياته ومصادرة ‏أجهزته. ‏
‏ وقال المركز في بيان له انه يعبر عن إدانته ‏الشديدة للاعتداء على قناة "اليمن اليوم" الذي تم دون مسوغ قانوني أو حكم قضائي. معتبرا أن ‏هذا الاعتداء يعد تهديداً خطيراً لحرية الصحافة والتعبير وللعمل الإعلامي في اليمن". ‏

واعتبر مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام، أن التبرير شبه الرسمي المنشور ‏بصحيفة "الثورة" في اليوم التالي على الاعتداء، غير مقبول، واستهجن بشدة، التهديد ‏المبطن الذي ذُيّل به ذلك التبرير. وأياً كانت المبررات فإن هناك سياقات قانونية يمكن ‏بواسطتها رفع دعوى ضد القناة ومقاضاتها وليس اقتحامها ونهبها بالنحو المسيء الذي حدث.‏

كما دانت مؤسسة أصدقاء الحضارات الاعتداء على قناة اليمن اليوم معتبرة إياه اعتداء سافراً استهدف حرية التعبير والكلمة .

إلى ذلك وصف الناشط الحقوقي / طارق عبدالله الشرعبي الأمين العام لشبكة محامون ضد الفساد وصف الاعتداء على قناة اليمن اليوم بالهمجي المنافي لكل القيم الإنسانية.

وقال الشرعبي : يجب إدانة كل عمل يسعى إلى الاعتداء على حرية التعبير فبقاء الإعلام بكافة التوجهات والانتماءات ضمان فعال لكفالة جميع الحقوق لجميع المواطنين .

وبنفس السياق طالب المحامي / أسامة عبدالاله سلام الاصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة الاعتداء وإعلان النتائج عبر وسائل الإعلام الرسمي .

الأستاذ / غسان سعيد مرشد رئيس جمعية الرافة لتأهيل الفئة الأشد فقراً اكتفى بالقول بان الاعتداء على قناة اليمن اليوم اعتداء على حرية التعبير واصف الاعتداء بالجبان .

من جهته اعتبر المحامي / فهد الثلايا رئيس مؤسسة العليا للدراسات القانونية بان استخدام وحدة عسكرية تتبع الحرس الرئاسي في الاعتداء على قناة إعلامية عمل يتنافى مع القيم والأخلاق فالبعد بالتحلي بالطرق القانونية يجعلنا أمام دولة بوليسية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024