الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:19 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - وأشار القديمي إلى أن السعر الرسمي لاسطوانة الغاز هو 1200 ريال فقط في كافة المعارض بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية في حين سعر بيع الوكلاء للمعرض بألف و 110 ريال للاسطوانة مع ضرورة الالتزام بالوزن

المؤتمرنت -
1200 ريال سعر اسطوانة الغاز المنزلي قبل رمضان
ناقش المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان خطة الأداء والرقابة والمتابعة للخدمات العامة خلال شهر رمضان المبارك لمكاتب النقل وشركة الغاز والتعليم الفني والتدريب المهني وشرطة السير بالأمانة.

حيث استعرض مدير عام مكتب النقل بالأمانة جمال الأسدي التقرير السنوي للعام المالي 2013م والذي تضمن إعداد المكتب لورشة عمل حول رسوم النقل القانونية والتصورات بهذا الشأن , إضافة إلى إعداد الآلية التنفيذية للاصق في مقدمة باصات النقل حسب الفرز ومساراتها وعددها التي سيتم موافاتها من قبل إدارة شرطة السير وذلك لتحقيق عملية الربط لموازنة المكتب على مستوى كل مديريات العاصمة العشر.

كما أستمع المكتب التنفيذي بحضور عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب إلى إيضاحات من قبل مدير التمويل بشركة الغاز اليمنية محمد أحمد القديمي حول الوضع التمويني للغاز بالعاصمة , حيث أكد ضرورة تفعيل الرقابة المحلية على معارض بيع الغاز المنزلي وذلك للوصول إلى استقرار السوق المحلية والحفاظ على المصلحة العامة والذي لم يطرأ أي تغييرات سعرية عليه .

وأشار القديمي إلى أن السعر الرسمي لاسطوانة الغاز هو 1200 ريال فقط في كافة المعارض بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية في حين سعر بيع الوكلاء للمعرض بألف و 110 ريال للاسطوانة مع ضرورة الالتزام بالوزن الرسمي المحدد لأسطوانة الغاز المنزلي البالغ (26 كيلوا جرام ) مع مادة الغاز المنزلي .

وبخصوص تقرير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني أقر المكتب إحالة التقرير للهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالأمانة لدراسته ووضع الحلول والمعالجات السريعة للتحديات والمشاكل التي يواجها التعليم الفني بالأمانة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد كلف المكتب مدير التعليم الفني والتدريب المهني فهيم طربوش بإعداد رؤية وتصور للبدء بالعمل الإنتاجي في معاهد الأمانة .

من جانبه أوضح مدير شرطة سير أمانة العاصمة العقيد محمد علي البحاشي أن أسباب الاختناقات المرورية خلال شهر رمضان ترجع إلى مخالفات البساطين والباعة المتجولين وتواجدهم في الأرصفة والشوارع، بالإضافة إلى عدم التزام المراكز التجارية والمطاعم الكبيرة بتوفير مواقف خاصة بهم , وإلزام موظفين من قبلهم لتنظيم وقوف السيارات جوار مراكزهم.

وأشار إلى أن وجود أسواق القات العشوائية واستحداث أخرى منها أدى إلى ارباك وزيادة حدة الاختناقات المرورية بالإضافة إلى استهتار السائقين بأنظمة المرور وقواعد المرور والتي تمثلت بالوقوف العشوائي وعكس الاتجاهات وعدم إتباع إرشادات رجل المرور في الشارع.

حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية عبد العزيز زهرة ووكيل الأمانة حسين المرتني وعدد من المعنيين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024