الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:23 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة، بحسب ما أفادت المصادر الطبية، إلى 90 قتيلا وأكثر من 630 جريحا، بينهم 22 طفلا و15 امرأة. وأعلنت وزارة

المؤتمرنت-متابعات -
90 قتيلاً و630 جريحاً حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة، بحسب ما أفادت المصادر الطبية، إلى 90 قتيلا وأكثر من 630 جريحا، بينهم 22 طفلا و15 امرأة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسيير 13 شاحنة محملة بالمساعدات الطبية إلى قطاع غزة.

ميدانيا، أعلنت سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي قصف مدينة بئر السبع بـ3 صواريخ غراد، وقصف وادي سعد وسيدي ابراهام ورعيم وكرم أبو سالم بـ13 صاروخاً من طراز 107. وأعلنت كتائب القسام التابعة لحماس قصف مدينة أسدود بـ7 صواريخ من طراز "غراد".

هذا وأفادت مراسلة "العربية" بأن غارة إسرائيلية استهدفت القيادي في حماس يحيى سنوار، كما قتل ثلاثة فلسطينيين في غارة على بيت لاهيا شمال القطاع. كما أفادت بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزل خالد عزام القيادي في سرايا القدس، الذراع المسلحة لحركة الجهاد الاسلامي في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وواصلت إسرائيل، اليوم الخميس، ضرباتها الجوية في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، وأشارت مراسلة "العربية" إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت السواحل الشمالية لقطاع غزة.

وفي التفاصيل، أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن العشرات قتلوا الخميس في عدد من الغارات.

وقتل ثلاثة فلسطينيين على الأقل، الخميس، في غارة جوية إسرائيلية جديدة استهدفت سيارة في مدينة غزة، بحسب لجنة الإسعاف والطوارئ في القطاع.

وأعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم هذه اللجنة: "استشهاد المواطن بهاء أبو الليل (35 عاماً) وشهيدين آخرين مجهولي الهوية، بالإضافة لـ4 إصابات في غارة على سيارة في شارع النفق غرب غزة".

كما قتل ثمانية فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت مقهى عند شاطئ خان يونس في جنوب قطاع غزة، بحسب لجنة الإسعاف والطوارئ في القطاع.

وأشار شهود عيان إلى أن حريقاً شبّ في المقهى بعدما أصيب بصاروخين، كما أصيب مقهى بجواره بقذائف أطلقتها زوارق حربية إسرائيلية.

وتتواصل الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة بشكل مكثف واستهدفت خصوصاً العديد من المراكز الأمنية التابعة لحماس وعدداً من المنازل والأراضي الفارغة، بحسب مصادر أمنية في غزة.

هذا وأطلق الطيران الإسرائيلي النار ليل الأربعاء-الخميس على أكثر من 300 هدف في قطاع غزة في الحملة التي يشنها ضد حركة حماس رداً على مواصلة إطلاق الصواريخ على إسرائيل، على ما أعلن متحدث باسم الجيش.

وقال المتحدث بيتر ليرنر للصحافيين: "أطلقنا النار على 322 هدفا خلال الليل في غزة ما يرفع إلى 750 العدد الإجمالي من الأهداف التابعة لحركة حماس التي أصابها الجيش منذ بدء عملية الجرف الصامد".

وأوضح أن الغارات أصابت مواقع لإطلاق الصواريخ وأنفاقا ومراكز قيادية لحماس. وأضاف: "إننا نواصل عمليتنا لتشديد الضغط على حماس"، مشيراً إلى أن "العملية البرية هي خيار محتمل".

وتابع: "تم استدعاء أكثر من 20 ألف جندي من الاحتياط لكن الهجوم البري سيكون الخيار الأخير فقط إن اعتبرنا أنه ضروري".

وفي سياق متصل، أعلن الجيش أن ثمانية صواريخ أطلقت الليل الماضي من قطاع غزة على إسرائيل، ما يرفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 300 منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024