السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:27 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ندد خطباء المساجد بالعدوان الهمجي الصهيوني الشرس الذي ترتكبه قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وإدانة واستنكار الجمهورية اليمنية - حكومة وشعباً وأحزاباً ومنظمات مجتمع

المؤتمرنت -
خطباء المساجد ينددون بالعدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني
ندد خطباء المساجد بالعدوان الهمجي الصهيوني الشرس الذي ترتكبه قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وإدانة واستنكار الجمهورية اليمنية - حكومة وشعباً وأحزاباً ومنظمات مجتمع مدني- لتلك الاعمال الارهابية الاجرامية التي ترتكب بصورة غير مسبوقة في حق الإنسانية .

وعبروا عن تضامن اليمن قيادة وحكومة وشعباً ومساندتهم للشعب الفلسطيني الشقيق في نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا الخطباء العالم الى ادانة الهجمة العسكرية الشرسة للعدو الصهيوني والتي تستهدف الحرث والنسل وتقتل النساء والأطفال وتهدم البيوت على رؤوس ساكنيها .. وطالبوا كل الامة بالوقوف في وجه هذا العدو الغاصب الذي لا يحترم الحياة ولا يلتزم بواجباته تجاه شعب محتل.

وأكد خطباء المساجد بأن شهر رمضان الكريم شهر الخير والبركة ، شهر الصيام والقيام ، شهر له مكانته الخاصة عند المسلمين بكافة مذاهبهم ففي هذا الشهر المبارك انتصر المسلمون على اعدائهم كما انتصروا على شهواتهم وأهوائهم ، ففيه غزوة بدر الكبرى وفتح مكة ومعركة عين جالوت لنستخلص منها العبر والعضات وهو الشهر الذي فيه ليلة القدر التي وصفها الله تعالى بأنها خير من الف شهر قال تعالى "إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ(1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ(2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ(3)".

وبين خطباء المساجد خلال خطبتي الجمعة اليوم في عموم محافظات الجمهورية وكافة وحدات القوات المسلحة والأمن بأن هذا الشهر الفضيل يعد مناسبة لمزيد من التكافل والتراحم والترابط بين المسلمين والإكثار من تلاوة وتدبر آيات القرآن وما تحتويه من قيم انسانية عمادها الصبر والرحمة والحوار والألفة والمحبة وتكريم النفس البشرية .

وبينوا ان ما آلمنا اليوم هو اننا نحن اليمنيين حل علينا الشهر الكريم ومنا من يحمل بندقيته بوجه أخيه فأستباح دمه واستباح ماله دون وجه حق وفرطنا في تلك المبادئ القرآنية والدينية ووقع البعض منا في خلط مفاهيمي لمبادئ الولاء والبراء والجهاد.

واستنكر خطباء المساجد ما حدث في محافظة عمران من قبل الجماعات المسلحة من اعمال اجرامية تخريبية ارهابية انتهكت فيها حرمة شهر رمضان وسفكت فيها دماء الابرياء وشردت النساء والأطفال واحتلت مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وان هذه الاعمال منافية لديننا الاسلامي الحنيف وأخلاق اهل الايمان والحكمة .

وأشاروا الى ان ما يحدث في عمران لا يمثل تهديد لفريق او قوى بعينها او حزب وإنما يمثل تهديداً لاستقرار وامن الوطن في صورة شاملة .. داعين المجاميع المسلحة التي تصر على تمرير مشاريعها الهادفة الى اقلاق الامن والسكينة وإثارة الفتن وتدمير الممتلكات وإحداث الفساد في الارض ان تعيد حساباتها وتقرأ مشاهد الاحداث بصورة صائبة وتنفيذ ما أمر به ولي الامر الرئيس عبد ربه منصور هادي في تسليم مقرات الدولة والمعسكرات والسلاح والعودة الى صعدة وترك أبناء عمران يحلون قضاياهم بالود والسلام قبل ان تندم وحينه سيكون وقت الندم فات.

وشددوا على ضرورة الاصطفاف الوطني الواسع وتقارب كل القوى السياسية لاستكمال العملية السياسية بصورة كاملة وفقاً لمخرجات الحوار الوطني الشامل وانجاز بقية بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.. مؤكدين على ان الصراعات المسلحة والحروب ليست هي الحل لقضايا ومشاكل اليمن وان فرض الارادات بوسائل العنف لم تؤدي الا الى عنف مضاد وان الحوار والتفاهم والتعايش وقبول الرأي الاخر وهو الطريق الصحيح لإخراج الوطن من ازماته.

وطالب خطباء المساجد ابناء الشعب اليمني بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم الوقوف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل ترجمة مخرجات الحوار على ارض الواقع ومواجهة اعمال التخريب والإرهاب وكذا تعزيز مناخات الوفاق وتهيئة اجواء الوئام والسلام وتجنيب الوطن كل ما من شأنه اثارة الفتن والنعرات الطائفية والمذهبية والمناطقية باعتبار أبناء اليمن اخوة وبعيدين عن كل عوامل الفرقة والنعرات المقيتة على مر التاريخ.

وابتهل الخطباء الى الله عز وجل ان يعيد هذا الشهر الفضيل على وطننا وقد تحقق كل ما يصبو اليه من خير ورفعة وان يجنب الوطن والشعب كل الفتن والدسائس والمؤامرات التي تستهدفه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024