الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:39 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عدن-نصر باغريب -
بن حبتور يدعو لرفد ذاكرة جامعة عدن بالوثائق
دعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أساتذة ومنتسبي الجامعة إلى الإسهام الايجابي برفد إدارة ذاكرة جامعة عدن، بالوثائق والصور التاريخية، واللوحات الفنية والمؤلفات والكتب العلمية من إنتاجهم الفكري، بما يساعد على تعزيز القيمة الأرشيفية والعلمية للذاكرة بوصفها الوعاء المؤسسي الحافظ لتاريخ الجامعة ومدينة عدن والمتاح لكل الباحثين وللأجيال الحاضر والمستقبلية.

وأستعرض الأخ رئيس جامعة عدن، في الكلمة التوجيهية التي ألقاها اليوم الأحد (13 يوليو 2014م)، بالأمسية الرمضانية التي ضمت كليات الآداب، والتربية عدن، واللغات، والحاسب الآلي)، مراحل تأسيس إدارة ذاكرة جامعة عدن، وأهميتها ومحتوياتها من الوثائق الجامعية ومحاضر الاجتماعات والكشوفات البيانية الأكاديمية والإدارية والمحفوظات الصحفية والشخصية والفنية المختلفة، وكذا المقتنيات المادية الحسية، التي تكشف عن جوانب مهمة من مسيرة جامعة عدن والمدينة التي احتضنتها على مدى 45 عاماً.

ووجه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور مجالس الكليات والمراكز العلمية بالجامعة إلى عقد اجتماعا واحدا لها في بحر هذا العام (2014م)، في مبنى إدارة ذاكرة ومتحف جامعة عدن، للإطلاع عن كثب بمكنونات الذاكرة والمتحف وبحث مايمكن تقديمه من جهد لتعزيز محتوياتها النفيسة.

في سياق أخر دعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عمداء كليات الجامعة وأساتذتها وكل منتسبيها إلى الاستعداد للاحتفاء بالذكرى الـ45 لتأسيس جامعة عدن، التي ستشكل محطة مهمة بتاريخ الجامعة التي رفدت المجتمع بالآلاف من الكوادر المؤهلة وساهمت بالدفع بالعملية التنموية في شتى المجالات.

وأوضح أن الجامعة بصدد تنظيم عدد من الورش العلمية وصولاً لعقد المؤتمر العلمي الخامس لجامعة عدن الذي سيكون وقفة تقييميه للجامعة وانطلاقة جديدة للتطوير، وذلك بمشاركة نخبة من الأستاذة من جامعة عدن والجامعات اليمنية والأكاديميين العرب والأجانب.

وأشار إلى الدور المشكور الذي يقوم به مجلس أمناء جامعة عدن ورئيسه المهندس الشيخ/عبدالله أحمد بقشان، للتطوير المستمر لأداء الجامعة..، موضحاً إلى الدعم المقدم من مؤسسة العون بالمكلا ورئيسها الدكتور/عادل باحميد، التي تقوم برعاية جائزة جامعة عدن للبحث العلمي وتقديم الدعم المالي للأبحاث والدراسات الفائزة.

وتطرق الأخ رئيس الجامعة إلى أهمية تمسك أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بالجامعة باللوائح التي تنظم عملية الانضباط والالتزام الاداري والأكاديمي والطلابي..، منوهاً إلى أن التحضيرات المعتملة حالياً في الكليات للعام الدراسي الجديد 2014م/2015م، تدل على مستوى المسئولية التي توليها الكليات لأبنائها الطلاب.

ولفت في حديثه إلى الإجراءات التي أنجزت لتنفيذ برامج الجودة والاعتماد الأكاديمي في كليات الطب البشري، والصيدلة طب الأسنان..، داعياً بقية كليات الجامعة إلى الاستفادة من تجربة تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي بالكليات الثلاث تمهيداً لتعميم التجربة على كليات أخرى بالجامعة خلال السنوات المقبلة..، مشيراً إلى أن رئاسة جامعة عدن ستنظم عقد لقاءات تشاورية موسعة مع أعضاء الهيئات التدريسية بكل كلية على حدة، عقب بدء العام الدراسي المقبل للبحث بكل القضايا التي تعمق دور ومكانة الجامعة ورسالتها العلمية.

في سياق أخر وجه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن نقابة الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة بالجامعة والجهات المعنية، للالتقاء للبحث عن آليات سريعة وناجعة لتكوين إطار تضامني تشترك فيه قيادة ومنتسبي الجامعة لتأسيس صندوق مالي بإشراف النقابة لتقديم المساعدات العاجلة للحالات المرضية الطارئة من منتسبي الجامعة.

وكان الدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/زياد بن طالب الكثيري القيادي بمركز التطوير الأكاديمي والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، قد تحدثوا عن سبل التطوير الأكاديمي وخطوات تنفيذ الاعتماد الاكاديمي منذ العام 2009م، وآفاق تطوير لوائح الجامعة التنظيمية، ناهيك عن مواصلة جهود التحسين المستمر لحقوق أساتذة الجامعة والمقترحات المجدية بشأن ذلك.

شارك بفعاليات الامسية الرمضانية الدكتور/مازن أحمد شمسان عميد كلية الآداب، والدكتور/جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات، والدكتور/صالح مقطن حيمد باقطيان عميد كلية التربية عدن، والدكتور/محمد سعيد العمودي نائب عميد كلية الحاسب الآلي، والدكتور/عبدالوهاب شمسان الحكيمي عميد كلية الحقوق، والدكتورة/أحلام هبة الله اسماعيل عميدة كلية طب الأسنان، والأستاذ/محمد حسن سالم حيدرة الأمين العام للجامعة، وعدد من أعضاء مجالس كليات الآداب، والتربية، واللغات والحاسب الألي، وأمناء الكليات وعدد من مدراء العموم بالجامعة، وقيادات النقابات بالكليات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024