الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:54 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرتين (الثالثة والثامنة عشر) بأمانة العاصمة صنعاء، مساء أمس الاثنين، الامسية الرمضانية الـ(24)  تحت شعار "الوسطية والاعتدال والتعايش

المؤتمرنت–سلطان قطران -
أمسية رمضانية لفرعي المؤتمر بالدائرتين (3)و (18)
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرتين (الثالثة والثامنة عشر) بأمانة العاصمة صنعاء، مساء أمس الاثنين، الامسية الرمضانية الـ(24) تحت شعار "الوسطية والاعتدال والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع نهجنا" وأحياءاً لذكرى غزوة بدر الكبرى .

وفي الامسية التي شهدت أقبال كبير من قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر في الدائرتين، أشار المهندس جمال الخولاني– رئيس المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة صنعاء، إلى أن أعضاء وقواعد وقيادات المراكز في الدائرتان الـ(3، 18) أكدوا صدق عهدهم وثباتهم وصمودهم في وجه كل المؤامرات وهاتان الدائرتان من أفضل دوائر المؤتمر بالجمهورية حساً وطنياً ونشاطاً تنظيمياً وثباتاً وقوة، ومن أفضل الدوائر التي عملت في أزمة 2011م ، التي شهدتها اليمن والتي كادت أن تعصف بالوطن وكادت أن تجعل اليمن ساحة حرب أعظم مما حدث في سوريا وفي تونس وليبيا.

وقال: "إن ثباتكم وصمودكم وحكمة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، أفشلت رهانات المتآمرين على اليمن بأن جعل مصلحة اليمن وأمنها واستقرارها فوق كل الاعتبارات وتنازل عن الكرسي من أجل الشعب اليمني ونهج النهج السلمي في تسليم السلطة ليقدم اليمن للعالم في نموذج راقي وترجم وجسد قول الرسول محمد صلى الله علية وسلم :( الايمان يمان والحكمة يمانية ).

وأكد الخولاني أن المؤتمر الشعبي العام قد أثبت منذ تأسيسه أنه حزب الشعب كله لأنه حزب الامن والاستقرار والبناء والتنمية، موضحاً أن من أفتعلوا الأزمة وسعوا للسلطة تحت ما سمي بالثورات السلمية الشبابية والتي أدت بالوطن إلى ما وصلنا إليه وكان يفترض أن تتم العملية وفقاً للدستور وعبر صناديق الاقتراع التي ستواصل الناس غلى ما يريدون، لكن ما أنتهجته بعض القوى من طريقة للقفز على الديمقراطية ومحاولة الوصول للسلطة من الباب الخلفي ما أوصل الوطن للوضع الصعب والسيء الذي أوصلوه لما نحن فيه الآن.

وأكد رئيس فرع المؤتمر بالأمانة أن المؤتمر لا يتحالف مع من يوجه أسلحته ضد أبناء شعبة ولا يتحالف مع قوى الشر، ونحن ننفي ما يقال عن وجود تحالفات بين المؤتمر وأنصار الله وحزب التجمع اليمني للإصلاح، وهذا غير صحيح، ولسنا مستعدين لرفع بندقيتنا ضد أي مواطن يمني، ولم نرفعها من قبل ولن ترفع من بعد ولن ترفع إلا على أعداء اليمن وليس على أخوتنا وأبنائنا وآبائنا، وموقفنا مما يحدث من المتحاربان في الساحة (الحوثيين والاصلاح) هو موقف الناصح لهما بوقف الاعمال القتالية ووقف أطلاق النار والعودة للحوار وأن يعودوا لمنطق العقل.

وقال : "نحن في المؤتمر لن نتمترس مع احد ولن يستطيعوا أن يجرونا لمعركتهم الفاشلة فالمنتصر والخاسر في هذه المعركة كلهما خاسران، ومن رفع سلاحه ونيته قتل أخوة فان القاتل والمقتول للنار كما جاء في ديننا الاسلامي الحنيف".

وأضاف: "كان يعتقدون أنه بخروج المؤتمر من السلطة بأنه سينتهي ولكن المؤتمر الشعبي العام أزداد قوة وثبات وأكثر أنتشار وما هذا الحضور والحشد الجماهيري الواسع إلا دلالة على هذا الكلام، كون المؤتمر هو أقرب الأحزاب للمواطنين ."

ونوه الخولاني أن المؤتمر يمد يده للجميع من أجل اليمن ومن اجل ان تلتئم الجراح ووقف نزيف الدم ومن أجل ان نبني اليمن الحديث، ولكن يبدوا من خلال الاحداث بأن البعض لازال في حالة سبات ولازال بحاجة للوقت .

وأشاد الخولاني في ختام كلمته بالحضور الكبير والحشد الجماهيري الذي فاق كل التوقعات لكل قيادات وقواعد المؤتمر الشباب ولكل المناصرين له ومن خلال الحضور للقيادات والقواعد النسائية ولقيادة الدائرتين.

من جانبه أكد الأستاذ حمود محمد النقيب- رئيس المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الـ(18).. عضو اللجنة الدائمة، "أكد في كلمته الترحيبية أن نهج المؤتمر الشعبي العام هو الوسطية والاعتدال والتسامح والاخوة والعمل والبناء والتنمية والأمن والاستقرار والعدالة والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة عبر الانتخابات وصناديق الاقتراع، وأن نهج المؤتمر نبذ العنف والفكر المتطرف والمذهبية المتطرفة والتخريب ونبذ ثقافة الحقد والكراهية .

هذا وتخلل فقرات الأمسية أناشيد وتواشيح دينية ومحاضرة للدكتور أحمد العجل عن دلالات ومعاني غزوة بدر الكبرى .

حضر الأمسية الأستاذ حسين حازب-عضو اللجنة العامة، والأستاذ عبده العدلة- عضو اللجنة العامة ورئيس الكتلة البرلمانية بأمانة العاصمة صنعاء، والشيخ عبدالله مجيديع- عضو اللجنة العامة، وأمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة صنعاء الدكتور أمين جمعان، ويحي جميل- وكيل امانة العاصمة صنعاء.. عضو اللجنة الدائمة، والدكتور محمد نجاد– رئيس المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الـ(3) ، والأستاذ حمود النقيب- رئيس المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الـ(18) ، والشيخ حاشد أبو شوارب– نائب رئيس دائرة الشباب والطلاب، وحميد السدعي– رئيس دائرة الشباب والطلاب بأمانة العاصمة صنعاء، والاستاذ عامر رفيق– نائب رئيس فرع المؤتمر بالدائرة الـ(18) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024