الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:26 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اجتماعا مشتركا ضم الإخوة رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا مشتركا لكبار مسؤولي الدولة والحكومة
رأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اجتماعا مشتركا ضم الإخوة رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه ومستشارو الرئيس ونائبي رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والمهندس عبدالله محسن الأكوع ورئيسي جهازي الأمن السياسي والقومي اللواء جلال الرويشان و الدكتور علي الأحمدي.

وفي مستهل اللقاء عبر الأخ الرئيس عن التهاني والتبريكات للجميع بمناسبة خواتم شهر رمضان وقدوم عيد الفطر المبارك ،معربا عن أمنياته بأن تعود هذه المناسبة الدينية العظيمة على شعبنا اليمني بالخير واليمن والبركات وقد تخلص من جميع أزماته السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأطلع الأخ الرئيس الحضور على طبيعة زيارته لمحافظة عمران، وقال" كانت رسالة للاطمئنان للشعب اليمني الأبي وللرأي العام في الداخل والخارج ونعتبر هذه الزيارة بعد كل الأحداث والحروب والفتن التي نشبت هناك تمثل عهدا جديدا من اجل الاستفادة من دروس الماضي بكل تفاصيلها وأبعادها".

ودعا الرئيس عبدربه منصور هادي الى اصطفاف وطني من اجل صنع الغد المشرق وتجاوز كل منغصات ومشاكل وفتن وحروب الماضي، مؤكدا أن على الجماعات والمليشيات والقوى السياسية أن تغلب مصلحة الوطن العليا على ما عداها من المصالح الضيقة والاعتبارات الخاصة.

وقال" إن اليمن كبير وقوي وقادر على تجاوز كافة التحديات " مشيرا إلى الى انه قد تم توجيه الحكومة والوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية بالعمل على إعادة الحياة الى طبيعتها من خلال العمل على تكريس الأمن وإعادة مقومات التربية والتعليم والصحة والعامة والمواصلات والاتصالات والكهرباء والمياه وكل المصالح المرتبطة بحياة الناس والمواطن بعمران.

ولفت الأخ الرئيس إلى أنه تم اعتماد مليار ريال بصورة عاجلة من أجل قيام فرق العمل لتحقيق تلك الغايات وإعادة تشغيل وتركيبات كافة البنى التحتية والمصالح المرتبطة بحياة المواطن، مشددا على أن النجاح هو نجاح للجميع والفشل فشل للجميع ذلك لان الحكومة حكومة أحزاب وحكومة وفاق وطني ولابد من التعاون والتكاتف في كل ما يهم الإنسان اليمني الذي يتجرع ويعاني جراء هذه الإشكاليات والأزمات.

وتطرق الرئيس الى طبيعة الأداء الإعلامي خصوصا في مثل هذه المرحلة الدقيقة والحساسة.. واعتبره أداء لا يرتقي إلى المستوى المطلوب.

وقال"على جميع الإعلاميين والصحفيين وأصحاب الرأي تقع مسؤولية وطنية حساسة وعليهم تحملها بكل جدارة وإخلاص وإيمان بحق أمن واستقرار ووحدة الوطن"، مشيرا إلى أن الأداء الإعلامي أضر بمصالح وسمعة اليمن على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وأوضح الأخ رئيس الجمهورية أنه يجب أن تكون الصورة واضحة فإلى من يتعافى وتدريجيا سيتخلى من كافة الأزمات وقد حقق نجاحات كبيرة وتجاوز ما كان أشكآلياته اكبر وأخطر ونحن اليوم على مشارف إنجاز الدستور الاتحادي والعمل على تطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل .

وشدد الأخ الرئيس عبدربة منصور هادي على أن الذين حملو السلاح واستخدموه بعد الحوار قد ارتكبوا اخطائا جسيمة وستحمل تلك الأخطاء على المستوى الوطني على مختلف مسمياتهم من جماعات ومليشيات وتعتبر تلك الأخطاء محاولة لإجهاض مسيرة اليمن نحو الخروج الى بر الأمان وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وتناول الأخ الرئيس في كلمته الكثير من القضايا والموضوعات المتصلة بالإصلاحات والعمل الوطني بكل أشكاله .. مشيرا إلى أن وزارة الخدمة المدنية تعمل على استكمال نظام البصمة والصورة خلال شهر ديسمبر القادم من اجل إيجاد الرقم الوطني الذي يصعب معه الازدواج أو التزوير أو المغالطة.

وأكد على ضرورة إعادة النظر في الكثير من القضايا ومنها إعادة توزيع القوى البشرية وترتيبها بما يتوافق والحاجة.

وقال الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إنه توافق مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال زيارته القصيرة للملكة العربية السعودية أن امن واستقرار ووحدة اليمن يمثل أهمية إستراتيجية للمنطقة كلها.

وأكد أن خادم الحرمين الشريفين يعتبر اليمن جنوب المملكة العربية السعودية أمنه من امن المملكة وسلامته من سلامتها ولذلك فنحن هنا نسجل عظيم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لهذه المشاعر الأخوية الفياضة والتي تعبر عن عمق الأخوة بين الشعبين الحارين الشقيقين اليمن والمملكة.

كما تطرق الأخ الرئيس الى عدد من القضايا الاقتصادية والمواضيع ذات الصلة بالإصلاحات في مختلف الجوانب

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024