الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:22 م - آخر تحديث: 10:31 م (31: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، تأييد المؤتمر وأحزاب التحالف للمبادرة التي أعلنتها جمهورية مصر العربية للتهدئة وضمان الوقف الفوري للعدوان

المؤتمرنت -
المؤتمر وأحزاب التحالف يؤكدون تأييدهم للمبادرة المصرية للتهدئة وحقن الدم الفلسطيني
أكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، تأييد المؤتمر وأحزاب التحالف للمبادرة التي أعلنتها جمهورية مصر العربية للتهدئة وضمان الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجدد المؤتمر وحلفاؤه- في بيان صادر عنهم، التأكيد على الرفض المطلق لأعمال القتل الذي تمارسه آلة البطش الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، داعيين الى الوقف الفوري للعدوان ورفع الحصار عن ابناء غزة وفتح المعابر لإتاحة الفرصة لعلاج الجرحى وإدخال المؤن والمواد الضرورية.

وأشار البيان إلى أن المبادرة التي اعلنتها الخارجية المصرية، تمثل مخرجاً عاجلاً لإيقاف نزيف الدم الفلسطيني في غزة والحيلولة دون تصاعد الخسائر البشرية، وهو ما يستوجب على كل الأطراف التعامل مع تلك المبادرة بمسئولية تاريخية ووطنية وانسانية، بعيداً عن المزايدات والحسابات السياسية.

ودعا البيان القادة الفلسطينيين الى مزيد من التوحد والالتفاف حول المشروع الوطني الفلسطيني الذي يساعد على اقامة الدولة المستقلة، كما دعا كل القوى والفصائل الفلسطينية الى التعامل بكل جديه مع المبادرة المصرية التي من شانها وقف العدوان الاسرائيلي الغاشم على الابرياء في قطاع غزة.

معبراً عن أسفه للمحاولات التي تقف خلفها أطراف دولية لتوظيف الدماء التي تراق في قطاع غزة لفرض أجندتها ومساعيها في لعب أدوار بالمنطقة.

وأشاد البيان بالجهود التي تبذلها مصر لوقف معاناة الشعب الفلسطيني بقيادة فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مؤكداً ان مصر كانت ولا زالت وستظل هي الحامي والحارس الأمين للقضية الفلسطينية.

مضيفاً: أن محاولات القفز على الدور المصري ستبوء بالفشل بحكم قواعد التاريخ والجغرافيا التي تؤكد كلها الدور الاقليمي الرائد والمواقف المشرفة لمصر تجاه كل القضايا العربية وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني في استرداد وبناء دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد البيان إدانة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق العزل والمدنيين في قطاع غزة، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ موقف عاجل تجاه تلك المجازر باعتبارها جرائم حرب وإبادة جماعية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024