الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 08:07 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  توصلت اللجنة الى عدد من المقترحات الاخرى المتعلقة بتنفيذ التوجيهات الرئاسة والقرارات الحكومية فيما يخص الإصلاحات المصاحبة لتصحيح اسعار المشتقات النفطية ، والتي من المقرر

المؤتمرنت -
لجنة حكومية تناقش صرف علاوات عامي 2012- 2013 للموظفين
ناقشت لجنة تطوير قطاع النفط المشكلة من قبل مجلس الوزراء في اجتماعها الذي عقد اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر، الآليات التنفيذية لتطبيق توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات الحكومة فيما يخص الإصلاحات المصاحبة لتصحيح اسعار المشتقات النفطية.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه وزراء كل من التخطيط والتعاون الدولي والخدمة المدنية والتأمينات والنقل والمالية والنفط والمعادن ومحافظ البنك المركزي اليمني وأمين عام مجلس الوزراء ونائب وزير الشؤن القانونية ، توصلت اللجنة الى مجموعة من الاجراءات المتعلقة بعملية تنفيذ التوجيهات الرئاسية والقرارات الحكومية.

ففيما يتعلق باستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ العلاوات لعامي 2012، 2013م، وكذا التسويات والترقيات القانونية المرصودة في موازنة عام 2014م لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة، اكد الاجتماع على انه وفيما يتعلق بعلاوات 2012م، فيتم تنفيذها ابتداء من شهر يناير 2012م ، وعلاوات 2013م ابتداء من يناير 2013م، على ان تتولى لجنه مشتركة من المالية والخدمة المدنية وضع الأسس القانونية المنظمة لعملية الصرف وبموجب الفتاوى الصادرة من قبل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.

واقترحت اللجنة تشكيل لجنة للإشراف على الإجراءات والخطوات التنفيذية الخاصة باعتماد تكلفة ( 250 ) ألف حالة ضمان اجتماعي جديدة وإجراء المسح الميداني لعدد (250) ألف حالة جديدة أخرى، والتحقق من صحة استحقاق تلك الحالات وضمان توزيعها توزيعاً عادلاً بين محافظات الجمهورية مع تفعيل عملية البحث والتتبع للحالات القائمة وتنزيل الحالات غير المستحقة، وعلى ان تشكل اللجنة من وزارات التخطيط والتعاون الدولي والمالية والشؤون الاجتماعية والعمل .

وكلف الاجتماع وزارة الخدمة المدنية بإعداد وتقديم تقرير متكامل عن الوضع الراهن لنظام البصمة والصورة البيولوجية والبطاقة الوظيفية لتشمل منتسبي القوات المسلحة والأمن، والاقتراحات الكفيلة باستكمال تنفيذ النظام في الموعد المحدد بنهاية اكتوبر القادم.

وأكدت اللجنة فيما يخص تطوير الحقول الإنتاجية القائمة بما يؤدي إلى زيادة الإنتاج عن مستوياته الحالية ، على ضرورة التزام شركتي صافر والمسيلة ببرنامج تطويري يؤدي الى وقف التدهور الحاصل في انتاج الشركتين والوصول به الى المستويات الحقيقية والتي تتناسب وإمكانيات الحقول القائمة، وعلى ان تمضي وزارة النفط والمعادن في اعداد برنامجها لتطوير القطاع النفطي وزيادة الانتاج ووفقا لتوجيه رئيس الجمهورية بهذا الشأن.

وأثنت اللجنة على الجهود التي تقوم بها وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمراقبة مدى الالتزام بتسعيرة النقل الداخلي بكافة أشكاله في ضوء المؤشرات التي تم تحديدها من قبل وزارة النقل والنقابات المعنية. مؤكدة على ضرورة الاستمرار في الإجراءات المشتركة وتكليف لجان ميدانية لتولي عملية الرقابة المستمرة بعموم المحافظات وعدم التهاون مع المخالفين .

وأكدت اللجنة على ضرورة اعداد وزارتي المالية والزراعة والري وصندوق التشجيع الزراعي والسمكي وبالتنسيق مع الاتحاد التعاوني والزراعي والاتحاد العام للصيادين، الآلية المناسبة التي تكفل التسريع ، بتوفير وحدات الري التي تعمل بنظام الطاقة الشمسية الى جانب شبكات ري متكاملة وقوارب صيد مع مستلزماتها .

وشدد الاجتماع على أهمية تفعيل عمل اللجنة العليا لمكافحة التهريب والتي تضم في عضويتها مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة، بما من شانه تحقيق دورها في اتخاذ الاجراءات وإقرار السياسات الكفيلة بمكافحة التهريب بمختلف اشكاله بما في ذلك التهريب الجمركي، وذلك في اطار تعزيز دور الجمارك في تحصيل الرسوم الجمركية والضريبية ومكافحة التهريب الجمركي بما يكفل تنمية الإيرادات الجمركية والضريبية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد توصلت اللجنة الى عدد من المقترحات الاخرى المتعلقة بتنفيذ التوجيهات الرئاسة والقرارات الحكومية فيما يخص الإصلاحات المصاحبة لتصحيح اسعار المشتقات النفطية ، والتي من المقرر رفعها الى مجلس الوزراء لمناقشتها في اجتماعه القادم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024