الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 07:30 م - آخر تحديث: 07:02 م (02: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اعتبرت الجمهورية اليمنية أن ما يحدث في قطاع غزة لهو كارثة إنسانية ومذبحة مروعة لا تقل عن مجازر الإبادة الجماعية في شيء وقد تتعداها.

المؤتمرنت -
اليمن:ما يحدث في غزة مجازر إبادة جماعية
اعتبرت الجمهورية اليمنية أن ما يحدث في قطاع غزة لهو كارثة إنسانية ومذبحة مروعة لا تقل عن مجازر الإبادة الجماعية في شيء وقد تتعداها.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها مندوبه الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد محفوظ بحاح في الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عقد الليلة الماضية بناءً على طلب المجموعة العربية وكرس لمناقشة تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاثار الكارثية التي أحدثها بعد مرور شهر من هذا العدوان الغاشم.

وقال السفير بحاح :" ان ما نحصل عليه من اخبار عن مصادر محايدة من ممثلي منظمات الامم المتحدة في غزة لخير دليل على وحشية الاحتلال الاسرائيلي وتجرده من معاني الانسانية ، فلم يراعي حرمه لدماء المدنيين التي اقرتها المواثيق الدولية ولم يحفظ مؤسسات الامم المتحدة،فبات الهارب من الموت في غزة الى ملاذات الامم المتحدة لا مهرب له من الموت الاسرائيلي".. مؤكدا ان الاحتلال الاسرئيلي ضرب بالقانون الدولي وبالقانون الدولي الانساني وكل حقوق الانسان بعرض الحائط.

وجدد ادانة اليمن باقسى العبارات لهذا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والمجازر الوحشية بحق المدنيين العزل من نساء واطفال وشيوخ وتدمير المنازل والمدارس والمستشفيات ودور العبادة .. معتبرا ان ماشهدته غزه من جرائم يندى لها الجبين انما يجسد ابشع صور لإرهاب الدولة وانتهاك حقوق الانسان.

وعبر عن الاسف الشديد ان ترتكب تلك الجرائم والمجازر البشعة أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والامم المتحدة التي تقف عاجزة عن وقف نزيف الدم الفلسطيني وحماية الشعب الفلسطيني.. داعيا في ذات الوقت الامم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها لإنهاء الحصار الظالم واعادة الاعمار وفتح المعابر ورفع المعاناة عن سكان قطاع غزة.

واعرب السفير بحاح في سياق كلمته عن عظيم التعازي وصادق المواساة باسم اليمن قيادة وحكومة وشبعا الى اهل وذوي الشهداء في قطاع غزة ولكل افراد الشعب الفلسطيني الذين قدموا بأرواحهم اعمق صور التضحية .. مشددا على مسؤولية المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة في توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني أمام دولة الاحتلال التي تصر على عدم توفير الحماية اللازمة للسكان الواقعين تحت الاحتلال وفق المعاهدات الدولية.

واستطرد قائلا :" إن حكومة الجمهورية اليمنية إذ تدين هذه المجازر الوحشية بأشد العبارات، فانها في ذات الوقت تطالب بمحاسبة المسئولين عن هذه الجرائم التي ترتكب بحق الانسانية".

وأعلن إدانة اليمن للاعتداءات الإسرائيلية على منشآت الامم المتحدة في قطاع غزة. . مجددا دعوة الجمهورية اليمنية الى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والى فك الحصار البري و البحري و الجوي عن القطاع بشكل كامل ودون اي عراقيل مع المطالبة بعدم عودة الوضع الى ما كان علية قبل الاعتداء الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اختتم السفير بحاح كلمة اليمن بدعوة المجتمع الدولي ومجلس الامن وكل الاطراف المعنية بالصراع الى ايجاد حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين المستندة الى قرارات الامم المتحدة والى المبادرة العربية التي ما تزال تشكل لبنه حقيقية للحل الذي يضمن السلام للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي والتي مازالت معروضة على الطرف الإسرائيلي منذ أكثر من اثني عشر عاماً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024