الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:11 م - آخر تحديث: 06:10 م (10: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أكد على حق الدولة في الحفاظ على الأمن

المؤتمرنت -
هواش.. لم نشارك في اجتماع المشترك ولم نبلغ بفحوى البيان
أعرب الأخ عبدالواحد هواش-نائب أمين سر قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي- عن استغرابه من تجاهل البعض للمواقف التي أصدرها حزب البعث القومي حول الأحداث الجارية في مدرية حيدان، مؤكداً أن تلك المواقف لم تصدر لمحاباة أحد، وإنما عن قناعة وطنية خالصة بالمصلحة الوطنية العليا للوطن، خاصة وإن قيادة الحزب لم تشارك في اجتماع "المشترك" الذي أصدر ذلك البيان لعدم تمكن القيادة من الحضور، كما إنها لم تبلغ بفحوى البيان، ولم تره منشوراً إلاّ في الصحف.. متسائلاً عن ما يمكن أن تكون مثل تلك البيانات المنسوبة لأحزاب اللقاء المشترك تنطلق من حقائق تحليلية، ومعلوماتية، وليس عن ردود أفعال، وأوامر لا تقبل المناقشة.. آملاً أن تتضح الحقائق ويصحح الأمر في هذا الجانب.
وجدد إدانة حزب البعث القومي إدانة كلية لكل أعمال التمرد العسكري، وقال إن من الخطأ، إذا اختلفنا مع السلطة أن نحمل السلاح، أو نشجع عليه لأن هذا يعتبر تخريباً للبلاد وخرقاً للدستور في الوقت الذي نسعى لبنائه بناء ديمقراطياً بعيداً عن العنف.
وشدد في معرض حديثة على حق الدولة المطلق في الحفاظ على الأمن والحيلولة دون انفلاته على النحول الذي يُدخل البلد في دوامة حربية أهلية، أو طائفية، أو عراقية، تأتي على الأخضر واليابس، وتجعل الوطن نهباً للتدخلات الأجنبية الطامعة في كل ما هو عربي- إسلامي.
وأكد في تصريحه على (موقف الحزب المبدئي الرافض جملة وتفصيلاً للحوار بالسلاح، وإدانته الشديدة لمثل هذه التمردات العسكرية التي تعرض أمن وسلامة واستقرار البلد لأخطار لا حصر لها- بغض النظر عن صحة وعدم صحة الاتهامات المتبادلة بين الحكومة، وبين الحوثي ومليشياته- لأن فيها انتهاكاً صريحاً للدستور والقوانين، النافذة، وعرقلة.. بل هدم لكل المساعي والجهود المنصبة صوب بناء دولة النظام والقانون في وطن حرٍ ديمقراطي تعددي مستقر ومتطور.
وأضاف: إن اللجوء إلى السلاح –دفاعاً كان أم هجوماً- لتسوية خلافاتنا مع الدولة يعتبر- في كل الحسابات- جريمة في حق الوطن ومصالحه، ومن شأنه تحويل البلد إلى ساحة قتل واقتتال، وبؤر تخريب وخراب، يُصدع الوحدة الوطنية، ويهدد مكتسبات الثورة والوحدة بأخطار محققة لذلك، فإن الموقف من مثل هذه التصرفات اللامسئولة يفترض أن يكون واضحاً وصريحاً، وجازماً من قبل الجميع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024