الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 08:03 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لوح الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين باعتصام مفتوح أمام وزارة المالية ووقفات احتجاجية متواصلة نتيجة استمرار وقف الحكومة للبرنامج الاستثماري وتجاهلها المستمر

المؤتمرنت–ماجد عبد الحميد -
اتحاد المقاولين يندد بتوقف التنمية ويلوح بالتصعيد حال عدم تنفيذ مطالبة
لوح الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين باعتصام مفتوح أمام وزارة المالية ووقفات احتجاجية متواصلة نتيجة استمرار وقف الحكومة للبرنامج الاستثماري وتجاهلها المستمر في تنفيذ مطالب الاتحاد التي وصفها بالقانونية و المشروعة.

وطالب المشاركون- في الاجتماع الموسع والاستثنائي عصر اليوم بحضور عدد من المقاولين والاتحادات والمكاتب الاستثنائية واتحاد عمال اليمن ونقابة المهندسين وجمعية العمارين، الحكومة بسرعة صرف المستحقات الخاصة بالمقاولين كاملة غير منقوصة بما فيها غرامات السداد، وتفعيل البرنامج الاستثماري للعام 2014م وكذا التعويضات الخاصة بالمقاولين التي اقرها مجلس الوزراء سابقاً.

وأوضح رئيس الاتحاد يحيي الضنين في الاجتماع أن الاتحاد جاهز لتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة المالية تليها في حال عدم الاستجابة لمطالبهم خطوات تصعيدية متنوعة.. داعياً في الوقت نفسه جميع المقاولين المتضررين إلى إعداد ملفات خاصة بمشاكلهم مع الحكومة وتقديمها للاتحاد لتتمكن أمانة الشئون القانونية في الاتحاد من إعدادها بشكل قانوني وتقديمها إلى القضاء بصورة عاجلة.

وتطرق الضنين إلى إن أزمة العام 2011م التي مرت بها اليمن أثرت سلباً على قطاع المقاولات، معتبراً أن هذا القطاع يعد من أهم عناصر استمرار عجلة التنمية والبناء وأبرز ركائز الاقتصاد الوطني لأي بلد في العالم.. مشيراً إلى أن قطاع المقاولات يوفر فرص عمل حقيقية لأكثر من مليوني ونصف من الأيدي العاملة في اليمن.

وكشف عن إعداد الاتحاد لمشروع قانون مزاولة مهنة المقاولات المطروح الآن أمام مجلس النواب للمصادقة عليه، وقال: إن ذلك القانون سيكون انتصاراً عظيماً للاتحاد ومنتسبيه ولقطاع المقاولات في اليمن بشكل عام..

واعتبر الضنين استمرار توقف عجلة التنمية وتعطيل البرنامج الاستثماري للعام 2014م في اليمن يهدد بكارثة اقتصادية جديدة ويعد تحدياً رئيسياً تواجهه اليمن لما له من تأثير مباشر على قطاع المقاولات ومحاصرة واضحة للمقاولين والاستشاريين والمهندسين والعمال في اليمن على حد سواء..

وبين إن الاتحاد سعى خلال الأيام الماضية إلى تحديد جملة من التحديات التي تواجه المقاولين اليمنيين بدءاً بقرار الحكومة وقف البرنامج الاستثماري مروراً بتأخر صرف مستحقات المقاولين والغرامات المتأخرة والتعويضات القانونية المتراكمة منذ 2011م وما قبل ذلك وحتى اليوم بما فيها مستحقات 2013م ، و2014م ومستحقات مقاولي خليجي20 والدعم الإضافي أبين منذ2010م وحتى اليوم..

من جهته أعلن نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن عن تضامن الاتحاد الكامل مع مطالب اتحاد المقاولين اليمنيين، وأكد استعداد الاتحاد للمشاركة في كافة المراحل والخطوات الصعيدية التي سيخطوها المقاولون حتى نيل حقوقهم المشروعة كاملة غير منقوصة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024