الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:39 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الجوف مهرجاناً جماهيرياً كبيراً تنديداً بالأعمال الإرهابية واستهداف الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، ضم عدد من قيادات

المؤتمرنت -
الجوف: مهرجان جماهيري مندد باستهداف صالح (نص البيان)
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الجوف مهرجاناً جماهيرياً كبيراً تنديداً بالأعمال الإرهابية واستهداف الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، ضم عدد من قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة والمديريات وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي المهرجان رحب الشيخ منصور عبدالله العراقي- رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة الدائمة بمحافظة الجوف، بالحاضرين، واستعرض في كلمته التي ألقاها مجمل الأوضاع التي تمر بها البلاد وضرورة الحرص على ضبط النفس وعدم الانجرار وراء المؤامرات التي تحيكها قوى الظلام والإرهاب، وحث قيادات وكوادر المؤتمر بالمحافظة والمديريات على ضرورة التواصل المستمر فيما بينها وتنشيط العمل التنظيمي لمواجهة كل التحديات.

وتخلل المهرجان العديد من الكلمات والمداخلات والقصائد الشعرية من الحاضرين، كما صدر بيان عن المهرجان الجماهيري لمحافظة الجوف.. "المؤتمرنت".. ينشر نصه:

بيان صادر عن المهرجان الجماهيري لقيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني والمشائخ ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة الجوف

قال تعالي" ومن يقتل مؤمنا متعمداً فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذاباً عظيما" صدق الله العظيم

لاشك أننا وكافة ابناء الشعب اليمن نعيش احداثاً مؤلمة جراء مؤشرات انهيار الدولة على مختلف المستويات وانكشاف المخطط الإجرامي والذي لم يقتصر على السعي في الأرض فساداً بل تجاوز شرهم ومكرهم الذي تزول منه الجبال.. فتلك العقول الإجرامية التي أبدعت في خططها وبرامجها لارتكاب الجرائم التي صنعوها من اليمين والشمال ومن الأمام والخلف فلم تكتفي غرائزهم التي لا ترتوي بما اراقوه من دماء على سطح هذه البسيطة في وطننا الحبيب حتى اخترقوا جوفها بإنفاقهم المظلمة ليصلوا من خلالها الى غاياتهم الدنيئة لاستهداف اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، يوم الأثنين 11 أغسطس الجاري ظنا منهم أن الله غافل عما يعمل الظالمون.

وقد فضحت تلك المؤامرة الدنيئة الوجوه القبيحة التي تريد نسف عملية التسوية السياسية واستكمال المخطط الانقلابي للوصول الى الاستيلاء والاستحواذ على السلطة من خلال الأعمال الإرهابية التي تستهدف تدمير الوطن وضرب دعوة فخامة رئيس الجمهورية للمصالحة الوطنية في مقتل وارتكبت المجازر ضد الأبرياء وأعظمها بشاعة ذبح 14 جندي في حوطة حضرموت.

ويأتي تنفيذ هذا المخطط الإرهابي ليكشف بوضوح أن القوى الحاقدة التي استهدفت قيادات الدولة في جامع دار الرئاسة ماتزال تستجر وتتلذذ لغة القتل والدم وتثبت أنها ليست مستعدة للعيش في ظل حالة الوفاق التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

إننا على يقين أنكم تعلمون جيداً أن الزعيم علي عبدالله صالح تنازل عن الحكم طواعية حقناً للدماء وحفاظاً على الأمن والاستقرار وحباً في بقاء المنجز الوحدوي شامخاً يستظل به أبناء اليمن جميعاً دون تمييز طائفي أو جهوي أو سلالي أو مناطقي، وقد كشفت الاحداث المؤسفة التي شهدها الوطن أمنياً واقتصادياً منذ أن اتخذ الزعيم قراره التاريخي بالتنازل عن السلطة كشفت فشلها الذريع الذي يطارد الانقلابين المتآمرين الذين اشعلوا نار الفتنة في عام 2011م واستخدموا كل الأساليب غير المشروعة وغير الاخلاقية للتحريض على ممارسة العنف والإرهاب واستهداف رجال القوات المسلحة والأمن والشرفاء من أبناء الشعب.

إن هذا المخطط الاجرامي يكشف بوضوح المخطط التدميري الذي يستهدف إشعال الحرب الأهلية في البلد ونسف ما تبقى من بنيان الدولة أرضاً وإنساناً وتخريب كل ما تحقق للشعب من منجزات في مختلف المجالات وفي مقدمتها نتائج مؤتمر الحوار الوطني.

يجب أن لا تمر هذا الجريمة مروراً عابراً كسابقتها من الأعمال الإرهابية والإجرامية التي نفذتها القوى الإجرامية ضد أفراد الأمن المركزي في ميدان السبعين وجمعة 13 مارس أو ما يسمى بجمعة الكرامة، ومجزرة مستشفى مجمع الدفاع وقتل رجال القوات المسلحة في حضرموت والتي أودت ذبحاً بأكثر من أربعة عشر جندياً بطريقة بشعة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً قديماً وحديثاً.

إننا ومعنا كل الخيرين من أبناء الوطن نجد أنفسنا أمام هذه الجريمة على محك حقيقي اختياري تجريبي وتجريدي إما وأن نقف أمام مسئوليتنا التاريخية تجاه هذا الوطن نظراً لما تمثله هذه الجريمة وغاياتها الدنيئة الإجرامية الهادفة إلى تفويض عملية التسوية السياسية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وإعادة البلاد على مربع المخططات الإجرامية التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً والدفع بالوطن إلى أتون الحرب الأهلية التي أحبطتها حنكة الزعيم علي عبدالله صالح الذي قدم نفسه قربانا للحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره وحماية نسيجه الاجتماعي من التمزق وإما أن يكون السكوت رضا بالخيار الأول وذلك مستحيلاً.

وإننا باسم كافة التكوينات التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني والمشائخ ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة الجوف:-

• نطالب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي أن يولي هذه الجريمة اهتماماً كبيراً خاصة وأنها ستكشف الاصابع الخفية التي تمارس أعمال العنف والإجرام في حق الأبرياء من أبناء الوطن، مدنيين وعسكريين ونناشد سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية تحمل مسؤوليتهم التاريخية التعامل مع هذه الجريمة بكل مسئولية وفقاً للصلاحيات المناطة بهم وعلى ضوء قرارات مجلس الأمن.

• نؤكد بأن الزعيم علي عبدالله صالح هو شوكة الميزان للأمن والاستقرار والتنمية وإذا تعرض لأي مكروه لا سمح الله يعتبر نسف للأمن والاستقرار وأي آمال للتنمية.

• نعلن الوقوف الكامل مع القيادة السياسية والجيش والأمن لتحقيق الأمن والاستقرار والوقوف في وجه كل من تول له نفسه المساس بأمن الوطن ووحدته واستقراره.


صادر عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بمحافظة الجوف
19/ 8/ 2014م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024