الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:53 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير السياحة الدكتور قاسم سلام

المؤتمرنت -
مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع ينطلق غدا
تنطلق يوم غد فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع بمسيرة كرنفالية بمشاركة 2500 مشارك وعارض يمثلون 23 محافظة يمنية، و6 دول عربية، و14 جالية أجنبية، و100 منشأة سياحية و90 منظمة وجمعية حرفية ويستمر خلال الفترة من (24-31) أغسطس الجاري.

وأوضح وزير السياحة الدكتور قاسم سلام أن تدشين المهرجان بهذا الحضور اليمني والعربي والإقليمي الواسع يمثل تأكيد عملي على الاصطفاف الوطني لأبناء شعبنا اليمني ورفضهم لأي ممارسات تسعى للخروج عن مخرجات الحوار الوطني باعتبارها خيار جميع أبناء اليمن الواحد وخارطة طريق لبناء اليمن الجديد..

داعيا جميع أبناء اليمن للمشاركة في فعاليات المهرجان الذي يسعى إلى تكريس الكثير من القيم الحضارية والإنسانية للحوار والتعايش والتآخي للمجتمع اليمني المدني المتحضر الذي يقف إلى جنب قيادته السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ويؤازر دعوته للاصطفاف الوطني وتفويت الفرصة على كل من يحاولون النيل من اليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

من جهته أوضح وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والأنشطة رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان مطهر تقي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة استكملت كافة التحضيرات للمهرجان الذي يفتتح غدا برعاية رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وبعد وصول الفرق من 23 محافظة بواقع 500 مشارك من المحافظات بكل أزيائهم الشعبية وحرفهم وتراثهم وبكل ما تتميز به كل محافظة من محافظاتهم على حدة وهي تمثل تراث اليمن ورصيده الحضاري والتراثي الزاخر. مشيرا إلى أنهم سيشكلون لوحة يمنية سياحية حضارية جميلة تعبر عن اليمن الجديد وأبناءه المعروفين بالتسامح والتآلف ونبذ الفرقة والانقسام.

وقال: إن مشاركة 6 دول عربية و14 جالية مشاركة بكل فنونوها التراثية و 90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم يبعث برسالة للعالم مفادها بأن اليمن أقوى من الإرهاب وأقوى من التحديات.

وبحسب برنامج فعاليات المهرجان فإن المهرجان سيتضمن تقديم حفلات فنية متنوعة لكبار الفنانين اليمنيين على رأسهم أيوب طارش عبسي وفؤاد الكبسي وحسين محب واخزون وعروض كرنفالية وفنية وتراثية وحرفية متنوعة وعروض للقوى الخارقة، والقفز على الجمال، وسباق السيارات.

كما يقدم عدد كبير من الفنانين عروض مسرحية كوميدية واجتماعية وتوعوية متنوعة لأبرز الفنانين المسرحيين على الساحة .. فيما ستتضمن فعاليات الفرق الخارجية تقديم عروض ممتعة لجمهور المهرجان ممن يتوق إلى المتعة والإثارة عبر فقرات فنية وتراثية ورياضية متنوعة تعبر عن مدى التنوع للموروث الثقافي العربي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024