الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:00 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم فعاليات مھرجان صيف صنعاء السياحي السابع وذلك بمشاركة واسعة من جميع محافظات اليمن ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين.

المؤتمر نت- هشام سرحان -
رئيس البرلمان يدشن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي
دشن رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم فعاليات مھرجان صيف صنعاء السياحي السابع وذلك بمشاركة واسعة من جميع محافظات اليمن ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى نهاية أغسطس الجاري. وفي المهرجان الذي رعاه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي- ويستمر حتى نهاية أغسطس الجاري- تحت شعار "نحو يمنا آمنا ومستقر وسياحة مزدهرة " اعتبر رئيس مجلس النواب أن المهرجان يعد رسالة لأعداء اليمن مفادها أن اليمن بخير، ويعيش حالة فريدة من التلاحم والتوافق الوطني والأمن والاستقرار.

وأشاد الراعي بالمهرجان والذي يعكس مستوى المشاركة المحلية والعربية والإقليمية ونوعية الفعاليات والأنشطة التي تضمنها برنامجه والبعد الحضاري والثقافي والتاريخي المعرفي والإنساني الذي حمله أبناء اليمن على عاتقهم من فترات مبكرة من فجر التاريخ الإنساني.

وقال الراعي: إن أعداء الأمة العربية والإسلامية لم يعودوا بحاجة إلى استخدام القنابل النووية والذرية والأسلحة المتطورة ، بقدر ما أضحى زرع الطائفية والمذهبية واستغلال حالة الضعف والهوان والأنانية والانقسام والكراهية الموجودة في جسد الأمة واحدا من ابرز الأسلحة المستخدمة اليوم والتي تنذر بالقضاء على الأمة العربية والإسلامية .

ودعا جميع الأحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني إلى العمل بمضمون دعوة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الداعية لنبذ الفرقة والانقسام وترسيخ قيم التصالح والتسامح.

بدوره أشار وزير السياحة الدكتور قاسم سلام إلى أن المهرجان ليس مهرجانا لصيف صنعاء فحسب بل مهرجان اليمن والعرب وفلسطين والذي يأتي مجسدا لصيف المحبة والأمن والاستقرار والتوافق والاتفاق ، مضيفا "لعلكم تلاحظون إننا هنا نتحدث عن المحبة والحوار والسلام والأمن، وفي طرف آخر من هذه المدنية هناك مشكلة لكننا سنتجاوزها بالمحبة، وبتغليب لغة الحوار والسلام الذي يقوده رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي".

وأشار سلام إلى أهمية المهرجان كمتنفس للأسر والعائلات والأطفال والصورة التي يقدمها عن اليمن وأهله والتي تؤكد حتمية التوافق التاريخي بين أبناء اليمن .

واستعرض الجهود المبذولة لإقامة مهرجان صيف صنعاء شاكرا جهود جميع الجهات المشاركة بما فيها الدول المشاركة .

وشهد حفل التدشين عرضا كرنفاليا للمحافظات اليمنية المشاركة والفرقة الموسيقية العسكرية والفرق والجمعيات المحلية والعربية . ويستعرض المهرجان الكثير من المشغولات والمنتجات الحرفية والتراثية والمصنوعات اليدوية ، و يتخلله العديد من المعارض والمسابقات والأنشطة التوعوية المتعددة والرقصات والألعاب والعروض الرياضية والخوارق والاستعراضات الرياضية لفرقة الخيل أو المخاطر وفرقة الجمال كما يقدم نماذج للحياة اليمنية المتنوعة وذلك في الخيمة المأربية، والتھامية والحضرمية و الصنعانية.

ويضم صيف صنعاء 2500 مشارك ومشاركة من جميع المحافظات إضافة إلى مشاركة 6 دول عربية و14 جالية و90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم.

وحضر حفل التدشين وزراء السياحة الدكتور قاسم سلام، الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد، الشباب والرياضة معمر الارياني، الثقافة عبد الله عوبل، التعليم الفني والتدريب المهني عبدالحافظ نعمان وعدد من السفراء ووكلاء الوزارات والمسئولين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024