السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:24 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إب:مهرجان جماهيري يندد بمحاولة اغتيال الزعيم صالح

المؤتمرنت-إب-حميد الطاهري -
إب:مهرجان جماهيري يندد بمحاولة اغتيال الزعيم صالح (بيان)
أقام فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بمحافظة اب صباح اليوم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً تحت شعار (معاً ضد الإرهاب والتطرف) وتنديدا بالمخطط الإجرامي الذي استهدف الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام من خلال النفق الذي تم حفره إلى منزله وكذا تضامناً مع أفراد القوات المسلحة الذين يتم استهدافهم من قبل تنظيم القاعدة .

وفي المهرجان الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين علي الورافي وأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر بمحافظة اب وقيادات المؤتمر والتحالف أكد الشيخ عقيل حزام فاضل نائب رئيس فرع المؤتمر إدانتهم لمحاولة استهداف الزعيم علي عبدالله صالح ،وقال: نقف اليوم جميعا لندين تلك الممارسات التخريبية والإرهابية وأخرها محاولة اغتيال الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح ،مؤكداً أن تلك المحاولة لم تكن تستهدف رئيس المؤتمر فحسب بل الوطن بشكل عام .

وأشار فاضل إلى المنجزات التي حققها المؤتمر الشعبي العام خلال السنوات الماضية منذ تأسيسه،مجدداً التمسك بمخرجات الحوار الوطني والمطالبة بتنفيذها .

وقال فاضل: ونؤكد لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي أن المؤتمر أكثر حرصا في الحفاظ على كل منجز تحقق وفي المقدمة الثوابت الوطنية (الجمهورية والوحدة والديمقراطية ) وكذا مخرجات الحوار الوطني والبدء بتنفيذها وصولا إلى تنفيذ الاستحقاقات الديمقراطية بعد إقرار الدستور الجديد .

وتابع : كما أن المؤتمر بكل قواه يدعم ويساند جهود الرئيس وأبطال القوات المسلحة في محاربة الإرهاب والتطرف .

ومن جانبه ألقى الدكتور عبد العزيز الشعبي رئيس جامعة اب رئيس فرع المؤتمر بجامعة كلمة أشار فيها إلى دور الزعيم علي عبدا لله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام رئيس الجمهورية سابقا في ظل حكمه للوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وتجنيبه الصراعات والفتن .
وقال الدكتور الشعبي :إن الزعيم صالح رجل حكمة وفي فترة حكمه تحققت لأبناء الشعب اليمني الوحدة المباركة التي تعد من أهم المنجزات التاريخية وغيرها من المنجزات المنتشرة في كل ربوع وطن ال22 من مايو العظيم.

وأضاف:إننا ندين ونستنكر بأشد العبارات محاولة اغتيال الزعيم الصالح الذي تعرض لها مؤخرا بحفر نفق إلى منزله ونطالب الجهات الأمنية بسرعة الكشف عن الحقائق للرأي العام حول من يقف وراء محاولة اغتيال الزعيم صالح .

وألقى نصر البعداني كلمة أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أشار فيها بان قيادة التحالف الوطني تؤكد الوقوف صفا واحدا خلف فخامة المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية للخروج باليمن إلى بر الأمن والأمان والسلام ،وكذا الوقوف إلى جانب إخواننا أبطال القوات المسلحة والأمن في الحفاظ على امن واستقرار الوطن الواحد .

وقال البعداني :إن قيادات أحزاب التحالف الوطن الديمقراطي بالمحافظة تدين وتستنكر بأشد العبارات محاولة اغتيال الزعيم على عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام رئيس الجمهورية سابقا ونطالب الجنة الرئاسية المكلفة بالتحقق في القضية وكشف الحقائق للرأي العام .

وتخلل الحفل العديد من الكلمات من قبل المرأة عبرت في مجملها عن إدانتهم واستنكارهم لمحاولة اغتيال الزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام رئيس الجمهورية سابقا .


وقد صدر بيان عن المؤتمر وأحزاب التحالف في المهرجان ينشر المؤتمرنت نصه :


تحت شعار (معاً ضد الإرهاب والتطرف) أقيم صباح اليوم المهرجان الجماهيري لأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة إب.

حيث وقف الجماهير المحتشدة في هذا المهرجان على الأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف أمن واستقرار الوطن اليمني الكبير، منددين ومستنكرين تلك الأعمال الإرهابية وفي مقدمتها المحاولة الآثمة لاستهداف واغتيال وطن بأكمله تفجير الأوضاع وإيقاظ الفتنة بأعمال عدائية وإرهابية من خلال النفق الممتد إلى منزل المناضل الوحدوي الزعيم علي عبدالله صالح الرئيس السابق – رئيس المؤتمر الشعبي العام في محاولة لاستهدافه وأسرته وكافة القيادات والشخصيات التي تزور الزعيم.

ياجماهير شعبنا اليمني الأبي عموماً وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه على وجه الخصوص صمودكم في وجه أعتى مؤامرة تعرض لها الوطن عام 2011م وإجهاض نواياهم السيئة ألجأت تلك القيادات المتطرفة وقوى الشر إلى انتهاج طرق المكر والخديعة والتأمر في غرف مغلقة ومظلمة وعبر أنفاق الخيانة التي ستسقط على رؤوس تلك الفئران التي حاولت هدم الهامات العالية والصامدة المؤمنة بالله تعالى والمتوكلة عليه وحدة فقط هو الناصر والمعين وهو القادر على كل شيء أفشل مخططاتهم وسقطوا في وحل التأمر على الوطن والشعب وسيبقى شامخاً شموخ الجبال الرواسي وكل القوى المخلصة الحريصة على أمن واستقرار الوطن ومن أجل ذلك يؤكد المحتشدون في هذا المرحلة الجماهيري على الآتي:

أولا:يرفع المشاركون في المهرجان الجماهيري اسمي آيات التهاني وأصدق التبريكات للزعيم الوحدوي علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على سلامته وكافة أفراد أسرته وقيادات المؤتمر الشعبي العام من المؤامرة التي تكشفت خيوطها قبل أن ينال الحاقدون والإرهابيون تنفيذ مخططهم الإجرامي من خلال حفر نفق إلى منزله.

ثانياً: يثمن اللقاء للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية متابعته واهتمامه من خلال توجيهاته العاجلة بتشكيل لجنة للتحقيق وكشف كافة خيوط المؤامرة، وبهذا الصدد نشد على يد الرئيس واللجنة الكلفة من قبله الإسراع في استكمال إجراءات التحقيق والكشف عن المجرمين والمنفذين لعملية حفر النفق والمخططين وللممولين وكل من يقف خلف هذه الجريمة التي لا تستهدف الزعيم علي عبدالله صالح فحسب بل تستهدف الوطن بأكمله وتعيدنا إلى مربع الصراعات مرة أخرى ،ويطالب المحتشدون كشف النتائج للرأي العام بشفافية كاملة كي يعلم الشعب اليمني من يقف معه ومن يقف ضد أمنه واستقراره وضد الوفاق والتسوية السياسية ومخرجات الحوار الوطني وضد دعوة فخامة الرئيس للمصالحة الوطنية .

ثالثاً: ينظر المهرجان الجماهيري بمحافظة إلى أن مخرجات الحوار الوطني الشامل الحل الوحيد لإخراج اليمن مما يعانيه وبالتالي يدعو إلى الإسراع في إنجاز ما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية وعمل آلية مزمنة لمخرجات الحوار والبدء الفعلي بالتنفيذ من خلال اصطفاف وطني عريض من قبل كافة القوى السياسية وأبناء الشعب اليمني وذلك لتحقيق انتقال فعلي إلى بناء الدولة المدنية الحديثة التي يتطلع إليها كل أبناء الوطن.

رابعاً: يدين المهرجان الجماهيري للمؤتمر وحلفاؤه الأعمال الإرهابية التي تستهدف رجال الجيش والأمن والتي كان أخرها الفعلة الشنيعة بمحافظة حضرموت من خلال قتل جنود عزل في سابقة خطيرة لا تمت إلى ديننا الإسلامي الحنيف وأعرافنا وأخلاقنا بأي صلة.

كما تحيي صمود أبناء القوات المسلحة والأمن في حربهم على الإرهاب وندعو الدولة على ملاحقة هذه العصابات الإرهابية وتخليص الوطن من شرورهم.

وفي الختام: نؤكد بأن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه صامدون وعلى درجة عالية من اليقظة والحذر ولن يسمحوا مطلقاً لقوى الشر أن تنتصر وسيقفون مع جهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكل القوى الخيرة لمحاربة الإرهاب وتنفيذ مخرجات الوطن الوطني والحفاظ على الوحدة المباركة وبناء الدولة اليمنية الحديثة ولن يستسلمون مطلقاً للفوضى والتخريب وللعابثين اللاهثين وراء السلطة ولو على حساب جماجم ودماء اليمنيين الأبرياء.

{وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم

صادر عن المهرجان الجماهيري الحاشد للمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه بمحافظة إب











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024