الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:29 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل سفراء رعاة المبادرة الخليجية
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وفي بداية اللقاء رحب الأخ الرئيس بهم متناولا عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الراهن ومستجداتها من مختلف الجوانب.

واستعرض رئيس الجمهورية نتائج زيارة اللجنة الوطنية الرئاسية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الدكتور احمد عبيد بن دغر، لمحافظة صعدة والتي لم تكن كما كنا نؤمل النجاح لمساعيها من تجاوب من اجل مصلحة الوطن العليا وتجنيب اليمن ويلات الانقسام والخلافات التي تؤثر سلبا على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتعكس في الوقت نفسه صورة سلبية وسيئة عن اليمن في الخارج ، كما وتعتبر من الأسباب المعرقلة لمخرجات الحوار الوطني الشامل وتجسيدها على ارض الواقع .

وابلغ الاخ الرئيس سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة ما تتعرض له العاصمة صنعاء من اقلاق للسكينة العامة وتؤثر على سير الحياة الطبيعية جراء وجود جماعات مسلحة على مداخلها.

وقال " ان الشعب اليمني يرفض هذا الأسلوب فالمجاميع المسلحة تعتبر خارجة عن النظام والقانون ، ونصب الخيام المسلحة يعتبر ايضا خارجا عن النظام والقانون ولا يجوز إرهاب المسافرين على الطرقات او ارهابهم من خلال اقامة نقاط التفتيش .

وأشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان اليمن يعاني من تعقيدات امنية واقتصادية وسياسية .. منوها الى ان وحدات من الجيش منذ فترة كانت تواجه الارهابيين من تنظيم القاعدة في ابين وشبوة وحضرموت فيما كانت جماعة الحوثي تحشد لإسقاط عمران ونؤكد ان عليهم اليوم الانسحاب من عمران وخروج كافة الجماعات المسلحة من خارج أبناء المحافظة وتسليم الدولة كل ما يتصل بالأسلحة والمعدات والامكانيات التي استولوا عليها.

ووضع الرئيس سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة في صورة كاملة للاحداث واللقاءات التي تمت مع عبدالملك الحوثي من قبل اللجنة الوطنية الرئاسية .

وتطرق الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى الوضع الاقتصادي الصعب والقرار الوطني الجامع الذي اتخذ تحت ضغط الضرورة المطلقة والخاص بالمشتقات النفطية .

وأوضح ان هذا القرار كان اهون من بقاء الدعم الذي كان سيسبب بارتفاع سعر العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني وإلى مستويات خطيرة ستؤثر على مستوى المواطن في معيشته واستهلاكه اليومي وسترتفع الأسعار الى مستويات قياسية لا تطاق نتيجة ذلك .

وأكد الأخ رئيس الجمهورية على الدور الفاعل للدول العشر من اجل استكمال ما تبقى من بنود المرحلة الانتقالية .. وقال " لقد تجاوزنا اكبر المحن والتحديات والصعوبات ونحن اليوم نقف على مشارف انجاز دستور الدولة من اجل التجسيد العملي والتطبيق الفعلي لمخرجات الحوار الوطني بصورة كاملة والولوج الى المستقبل المنشود باذن الله تعالى .

هذا وقد اكد سفراء الدول العشر دعم دولهم الكامل للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل استكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة بصورة كاملة وجهود تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل باعتبار ذلك اجماع القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والثقافية التي انضوت تحت مظلة الحوار وناقشت كل ملفات وقضايا اليمن وعالجتها بصورة كاملة وبأجماع وطني مؤكدين ايضا رفضهم المطلق ايضا لأي خروج عن هذا الإجماع من أي جماعة او حزب او جهة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك ، ووزير الخارجية جمال عبد الله السلال.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024