الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 01:24 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< الحياة >> اللندنية

المؤتمرنت -
جماعة "أبو حفص - القاعدة": أمام الأوروبيين أيام معدودة للصلح
أصدرت جماعة "أبو حفص المصري - القاعدة", أمس, بياناً جديداً هددت فيه بعمليات في أوروبا مع انتهاء المهلة التي منحها زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن لفك ارتباطها بأميركا.

في غضون ذلك, عزز آشكروفت التكهنات بإحتمال تعرض الولايات المتحدة لهجوم ارهابي من جانب تنظيم "القاعدة" هذا العام, بعدما جزم بإكتمال المخطط بنسبة 70 في المئة. وعكس ذلك جدية تعامل الادارة الاميركية مع التهديد الذي اطلقه زعيم "القاعدة" اسامة بن لادن من خلال شريط فيديو قبل اشهر عدة, وتوعد فيه الولايات المتحدة بضربة قاسية.

وقالت جماعة "أبو حفص المصري - القاعدة" انها تهدف الى "توسيع دائرة الصراع" و"جر أميركا لمستنقع ثالث - اي بعد العراق وأفغانستان - وليكن اليمن إن شاء الله (...) ونقول لسرية أبو علي الحارثي: قررت القيادة أن يكون اليمن المستنقع الثالث" للأميركيين. وقالت انها لن توقف عملياتها حتى تُطلق أميركا "أسرانا ... خصوصاً أسرى غوانتنامو والشيخ المجاهد عمر عبد الرحمن" وأن "تكف عن حربها على الإسلام والمسلمين" وحتى "تطهير جميع الأراضي الإسلامية من دنس اليهود والأميركان والهندوس بما فيها القدس وكشمير".

وأضافت تحت عنوان "إعذار وإنذار ... إلى الشعب الأوروبي ... لا يوجد أمامكم إلا أيام معدودة لتقبلوا الصلح وإلا فلا تلوموا إلا أنفسكم. (...) إلى من يسكن في ديار الغرب من المسلمين: من كان منكم يستطيع أن يهاجر إلى أرض المسلمين فليفعل. ومن لا يســتطيع فليأخذ حذره بان يسكن في مناطق المسلمين وأن يكون له ولعائلته طعام يكفي لمدة شهر".

وتابع البيان متوجهاً الى من سماهم "أصحاب حوار الحضارات ... هذا يومكم فلم يبق من وعد الشيخ أسامة إلا أيام معدودة. فالسباق الآن بينكم وبين الوقت والحكومات الأوروبية التي رفضت أن توقف اعتداءاتها ضد المسلمين.... فلا تلومونا عما سوف يحدث, ونعتذر إليكم مقدماً إذا كنتم انتم من بين القتلى".

وعلّق مدير مركز "المقريزي" في لندن الدكتور هاني السباعي على البيان بالقول انه يخشى حصول "شيء ما" في أوروبا مع انتهاء المهلة التي منحها بن لادن الى الدول الأوروبية بعد فترة قصيرة من تفجيرات مدريد في 11 آذار (مارس) الماضي ودعاها فيها الى فك تحالفها مع الولايات المتحدة في "الحرب ضد الإرهاب".

وختم البيان بتوجيه إنذارات عديدة أحدها تناول "مجلس الشيوخ الأميركي ... عفواً على الإزعاج يوم 4/2/2004 ولكن كنا مضطرين أن نجرب المادة (الريسين) على بعض الأشخاص, وسنضطر أن نعود إليكم, ولكن هذه المرة ليس للتجربة".


نحو اطلاق 200 من غوانتانامو

من جهة اخرى, تدرس ادارة الرئيس الأميركي جورج بوش الافراج عن اكثر من 200 من معتقلي غوانتانامو بعد قرار المحكمة العليا السماح لأكثر من 600 معتقل بالاستعانة بالمحاكم الأميركية للطعن في اعتقالهم, مما دفع واشنطن الى بحث احتمال نقل مئات المعتقلين الى سجون اميركية في كنساس وفورت ليفنورث وقاعدة شارلستون في كارولينا الجنوبية, وتحويلهم الى المحاكم الفيديرالية في تلك الولايات.

وقال وزير العدل الاميركي جون آشكروفت ان القرار الصادر عن المحكمة العليا جاء بمثابة "جائزة ترضية للإرهابيين", مشيراً الى بدء بعضهم التحرك قضائياً هذا الأسبوع للإفادة من القرار.

الى ذلك, تعهد الرئيس برويز مشرف بسحق مقاتلي "القاعدة" المتواجدين في العاصمة القبلية وانا المحاذية للحدود مع افغانستان, في وقت استجوبت اجهزة الامن ثلاثة عراقيين اعتقلوا في إسلام آباد وبحوزتهم مسدسات وذخيرة بعدما ارتابت من تنقهلم الكثيف في باكستان في الاعوام الاربعة الاخيرة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024