الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:12 ص - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فساد حكومة باسندوة
المؤتمر نت - فضيحة أخونة أغلفة المناهج الدراسية في اليمن

المؤتمرنت -
فضيحة أخونة المناهج الدراسية في اليمن (صور)
أثارت تصميمات أغلفة بعض المناهج التعليمية لطلاب التعليم الأساسي في اليمن جدلاً واسعاً في أوساط الكثير من النشطاء بعد ظهور شعار حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) عليها .

ونشر نشطاء على صفحات الفيس بوك صوراً لأغلفة مناهج(التربية الإسلامية للصف التاسع من التعليم الأساسي) و(تاريخ الحضارات العربية القديمة للصف السابع من التعليم الأساسي)،و(الرياضيات للصف الأول من التعليم الأساسي) ويظهر عليها شعار حزب الإصلاح (الشمس) .

واعتبر مراقبون ومهتمون أن ظهور شعار حزب الإصلاح (الشمس) على أغلفة المناهج الدراسية يعكس حقيقة عملية أخونة التعليم منذ إسناد حقيبة وزارة التربية والتعليم للوزير الإصلاحي الدكتور عبدالرزاق الأشول ضمن حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت أواخر العام 2011م .

وانتقد المراقبون الوزير الإصلاحي الأشول معتبرين أن عملية الاخونة التي يقوم بها في الوزارة منذ توليها لم تقتصر على عملية تغيير القيادات الإدارية بعناصر إخوانية ،بل امتدت لتشمل كل ما يتعلق بالعملية التعليمية ،وعملية تسرب امتحانات الثانوية العامة ،وصولاً إلى أخونة أغلفة المناهج الدراسية .

وذكر المراقبون بقيام الوزير الإصلاحي بتوقيع اتفاقية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا - وهي جامعة خاصة تتبع حزب التجمع اليمني للإصلاح - اتفاقيتين للتعاون المشترك وعقد تقديم استشارة بمبلغ وقدره 85 مليون دولار .

وأثار هذا الإجراء استياء عارما بين قيادات وموظفي وزارتي (التربية والتعليم العالي والبحث العلمي) بالإضافة إلى الجامعات الحكومية التي قال متخصصون إنها كانت أولى بتوقيع هذه الاتفاقية بحكم إمكانياتها وخبراتها الكبيرة مقارنه بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

ووصف متخصصون العقد الموقع بين الطرفين بأنه أشبه بـ "هبة مالية" من وزارة التربية لدعم أحد المؤسسات التجارية التابعة للإصلاح ، كون الاتفاقيات الموقعة قامت بين طرفين غير متكافئين "تعليم أساسي ، تعليم عالي" بالإضافة إلى أن الوزارة تقوم أصلا بصرف مئات الملايين لعدد من القطاعات التابعة للوزارة للقيام بالمهام التي نصت عليها بنود الاتفاقيتين وعقد الاستشارة .

وحمل نشطاء في الفيس بوك اللجنة العليا للمناهج المسؤولية عن عملية الأخونة التي وصلت حد تصميمات أغلفة المناهج الدراسية،وشعار الإخوان عليها، مشيرين إلى أن عملية تصميم أغلفة المناهج يجب أن تدرس كل تفاصيله بدقة من صور وألوان وغيرها وان تكون مرتبطة بمحتوى المنهج.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فساد حكومة باسندوة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024