الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:07 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ينبغي على جميع الأطراف دعم جهود الحكومة لإجراء إصلاحات اقتصادية هامة وذلك من أجل تحسين الظروف المعيشية، وإيجاد فرص عمل لامتصاص البطالة، وتحقيق الازدهار الدائم الذي يستحقه الشعب اليمني.

المؤتمرنت -
رعاة المبادرة يحذرون مجددا معرقلي التسوية السياسية

أدانت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي، ما تتضمنه البيانات العلنية الصادرة عن جماعة الحوثي "أنصار الله" من تهديدات لإسقاط الحكومة اليمنية، واعتبرتها مسؤولة عن تدهور الوضع الأمني في العاصمة صنعاء، وعن عدم الإنسحاب الكامل من محافظة عمران ، وكذلك عن اشتراكها في مواجهات مسلحة في محافظة الجوف .

كما أدانت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية عبر سفرائها المعتمدون بصنعاء في بيان مشترك اصدروه اليوم تلك العناصر التي تسعى إلى استغلال حالة عدم الاستقرار الحالية لتحقيق أجندات سياسية ضيقة .. مشددة أن الظروف الحالية تستوجب على جميع اليمنيين العمل معاً لتحقيق المصلحة الوطنية.

وفي ما يلي نص البيان:

تلاحظ مجموعة السفراء العشرة بقلق بالغ التهديدات المتزايدة على أمن اليمن المُتمثلة بالأعمال التي تقوم بها جماعات وأفراد يعترضون على التنفيذ الكامل والمُزمّنِ للمرحلة الإنتقالية المستندة على مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ، وآليتها التنفيذية ، ومُخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وكما ورد في قرارات مجلس الأمن الدولي .

وتعيد المجموعة التأكيد على التزامها الدائم بالعملية الانتقالية السلمية وفقا لما تضمنته مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي ، وتدعو جميع الاطراف إلى الإلتزام بالمبادئ الأساسية للمبادرة والهادفة إلى الحفاظ على أمن اليمن ، ووحدته ، واستقراره .

وتعبر مجموعة السفراء العشرة عن قلقها البالغ وعلى وجه الخصوص ، بشأن النشاطات العلنية لأنصار الله ، والتي أدت إلى حالة عدم الاستقرار ، وتحث جماعة "أنصار الله" على التفاوض مع الحكومة اليمنية بحسن نية لمعالجة المطالب وحل الخلافات السياسية ، وأن تنفذ جميع الاتفاقيات التي توصلت إليها مع الحكومة.

و تدين المجموعة تلك العناصر التي تسعى إلى استغلال حالة عدم الاستقرار الحالية لتحقيق أجندات سياسية ضيقة بينما تستدعي الظروف من كل اليمنيين أن يعملوا معاً لتحقيق المصلحة الوطنية.

كما تدين مجموعة السفراء العشرة البيانات العلنية لـ "أنصار الله" والتي تعني جوهريا تهديدات بإسقاط الحكومة اليمنية، وتعتبر الجماعة مسؤولة عن تدهور الوضع الأمني في العاصمة صنعاء، وعن عدم الإنسحاب الكامل من عمران، وكذلك عن اشتراكها في مواجهات مسلحة في الجوف كما ورد في بياني مجلس الأمن الدولي بتاريخ 11/7/2014 وتاريخ 29/8/2014 .

ولا يختلف إثنان على أن الضحية الأساسي لحالات الاختلالات الأمنية وعدم الاستقرار هو الشعب اليمني، والاقتصاد اليمني.

ينبغي على جميع الأطراف دعم جهود الحكومة لإجراء إصلاحات اقتصادية هامة وذلك من أجل تحسين الظروف المعيشية، وإيجاد فرص عمل لامتصاص البطالة، وتحقيق الازدهار الدائم الذي يستحقه الشعب اليمني.

وتؤكد المجموعة بأنها تدرس بعناية معلومات تشير إلى أن عناصر من القوى السياسية المحلية الأخرى تشجع هذا التدهور، أو أنها تغذي عدم الاستقرار لتحقيق أهداف شخصية على حساب الشعب اليمني .. وفي هذا الصدد فان مجموعة السفراء العشرة تحذر من أي محاولات من خارج اليمن لدعم الأعمال التي تؤدي إلى الاضطراب والفوضى العامة في اليمن، لأن هذه المحاولات لا يمكن اعتبارها صديقة لليمن ، أو داعمة للعملية الانتقالية السياسية.
• المصدر: سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024