الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:31 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - إن الوزارة خاطبت الإنتربول الدولى للقبض على قيادات «الإخوان»، مُشيراً إلى أنه سيتم تتبع وجهاتهم بعد مغادرة قطر، وأن قطاع الإنتربول أصدر النشرات الحمراء، وتجرى ملاحقتهم

المؤتمرنت -
الداخلية المصرية تلاحق قيادات اخوانية .. يوم سقطت (الجماعة)
بدأ قيادات جماعة الإخوان المسلمين السبعة الذين قررت قطر إبعادهم عن أراضيها مغادرة الدوحة، واتجه الدكتور عمرو دراج، وزير التعاون الدولى السابق، إلى تركيا، بينما لم يستقر الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة، والدكتور جمال عبدالستار، الأستاذ بجامعة الأزهر، والداعية عصام تليمة، والدكتور حمزة زوبع، المتحدث الإعلامى باسم حزب «الحرية والعدالة» المنحل، على وجهتهم بعد مغادرة الدوحة.

وقالت مصادر مطلعة إن الحكومة القطرية تجرى اتصالات بدول جوار لإقناعها باستضافة المبعدين، وتسهيل كل متطلبات الإقامة لهم على نفقة الدوحة. وأضافت أن من شملهم القرار يشعرون بخيبة أمل كبيرة على الرغم من تصريحاتهم «الرقيقة» تجاه الجانب القطرى.

وقال الدكتور جمال عبدالستار، أحد الذين شملهم القرار، إن الدكتور عمرو دراج غادر إلى تركيا في مهمة عمل قبل الإعلان رسمياً عن القرار، مشيراً إلى أنه وحسين وتليمة وزوبع لم يحددوا بعد الدولة التي سيغادرون إليها.

وأضاف «عبدالستار»، في تصريحات هاتفية اوردتها «المصرى اليوم»، أنهم لن يغادروا إلى بلد للعيش الآمن فيه، ولكن يبحثون عن دولة يستطيعون فيها الاستمرار في مواجهة النظام الحالى.

وشدد على أن الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، باقٍ في قطر كونه يحمل جنسيتها، ولا علاقة له بالموضوع.

من جانبه، اعترف حمزة زوبع بوجود أخطاء كبيرة ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين طيلة الفترة الماضية، مؤكداً أن هناك مراجعات سياسية للجماعة ستتم قريباً بشأن الخطط الاستراتيجية.

وقال «زوبع» في تصريحات إعلامية: «قطر احتضنت الثورة المصرية منذ بدايتها في 25 يناير، ولا يسعنا سوى أن نقول لها: شكراً قطر»، مؤكداً أن الجماعة لم تخسر حليفاً إقليمياً، وأن ما حدث جاء وفقاً لـ«تفاهمات» بينها وبين الحكومة القطرية.

من جهته، قال إعلامى يعمل بقناة الجزيرة إنهم لم يتلقوا تعليمات بشأن تغيير السياسة التحريرية للقناة، مشيراً إلى أنهم مستمرون في أعمالهم، و«نعامل باحترام كبير». وشدد على أنهم غير قلقين، «فنحن صحفيون، ولا قلق ما دمنا نؤدى عملنا باحترافية ومهنية دون اختراق للقانون»- على حد تعبيره.

في المقابل، كشف اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، على هامش مؤتمر صحفى عقده الأحد، أن المعلومات تشير إلى وجود اتفاق خليجى مع قطر على مغادرة جميع القيادات الإخوانية خلال شهر، ومنع ظهور بعض القيادات الإخوانية على قناة الجزيرة مباشر. وقال إبراهيم، في تصريحات خاصة اوردتها لـ«المصرى اليوم»، إن الوزارة خاطبت الإنتربول الدولى للقبض على قيادات «الإخوان»، مُشيراً إلى أنه سيتم تتبع وجهاتهم بعد مغادرة قطر، وأن قطاع الإنتربول أصدر النشرات الحمراء، وتجرى ملاحقتهم بالطرق الدبلوماسية، وأن من يتحرك إلى أي دولة يربطها اتفاق لتسليم المجرمين مع مصر سيتم تسليمه فوراً إلى القاهرة لمحاكمته.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024