الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:01 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تسلم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد كل من سفير جمهورية مصر العربية يوسف احمد الشرقاوي وسفير دولة ارتيريا محمد شيخ عبد الجليل وسفير مملكة هولندا

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفراء مصر واريتريا وهولندا وفرنسا
تسلم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد كل من سفير جمهورية مصر العربية يوسف احمد الشرقاوي وسفير دولة ارتيريا محمد شيخ عبد الجليل وسفير مملكة هولندا البرت هندريك جيرفلد وسفير جمهورية فرنسا جان مارك جروجران كسفراء جدد ومفوضين فوق العادة لبلدانهم في اليمن .

والتقى الاخ الرئيس بالسفراء كلا على حدة ، حيث استقبل السفير المصري وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها .
وأكد رئيس الجمهورية ان العلاقات اليمنية المصرية تتسم بخصوصية وهناك امتزاج في التضحيات من اجل الثورة والجمهورية حيث كان الدعم المصري لثورة 26 سبتمبر مثل قوة كبيرة وانتصارا للثورة اليمنية من اجل النهوض باليمن ، بعد ان عانى من العزلة والحكم الكهنوتي البائد الذي فرض التخلف والجهل وكانت ثورة سبتمبر البارقة التي أشرقت على الشعب اليمني وتلتها الرابع عشر من أكتوبر في ظرف قصير وتحرر الشعب اليمني بدعم الشعب المصري شمالا وجنوبا وهو ما أنجز لليمن مكاسب كبيرة ومتغيرات عظيمة تواكب معطيات العصر .

وحمل الأخ الرئيس سفير جمهورية مصر الجديد التحايا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه الوطنية العظيمة.
فيما عبر السفير المصري عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس لهذا الاستقبال والحفاوة البالغة ناقلا للأخ الرئيس تحايا وتمنيات الرئيس عبدالفتاح السياسي.. مؤكدا انه سيعمل كل ما في وسعه من اجل تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها إلى أفاق أوسع.

وفي لقاء رئيس الجمهورية بالسفير الارتيري محمد شيخ عبد الجليل .. عبر الاخ عن ترحيبه بتعيينه سفيرا جديدا في اليمن .. متمنيا له التوفيق والنجاح وبما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين .

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والصيد البحري .. لافتا الى ان مجالات الصيد تحتاج اهتمام خاص كونها ثروة متجددة يجب المحافظة عليها وعدم استخدام أدوات الجرف الجائرة التي تسبب اضرارا كبيرة في البيئة البحرية جراء سوء الاستخدام الذي يكلف كثيرا.

وأكد ان العلاقات الأخوية بين البلدين الجارين تتطور باستمرار وينتظرها مستقبل افضل .. وحمل الأخ الرئيس السفير الارتيري التحايا الى الرئيس اسياسي افورقي وتمنياته لدولة اريتريا الشقيقة المزيد من التطور والازدهار .

فيما نقل السفير الارتيري الجديد تحايا الرئيس أسياسي افورقي الى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ... معبرا عن شكره الجزيل للأخ الرئيس وأكد انه سيعمل كل ما بوسعه من اجل تطوير العلاقات بين البلدين الجارين.

إلى ذلك تسلم الأخ الرئيس أوراق اعتماد سفير مملكة هولندا البرت هندريك جيرفلد الذي رحب به الأخ الرئيس .. مشيرا الى ان العلاقات بين اليمن وهولندا علاقات متينة وتاريخية ولهولندا بصمات رائعة من خلال التعاون الجاري في مختلف المجالات خاصة الصحة والزراعة .

وأشاد بالتعاون والمساعدات التي تقدمها هولندا لليمن .. مشيرا إلى ما تعانيه اليمن من ظروف وأوضاع معقدة جراء الأزمات الاقتصادية والسياسية والأمنية .

واستعرض تطورات الأوضاع ومستجداتها الراهنة.. مؤكدا أن اليمن بحاجة الى تعاون المجتمع الدولي واستمرارية وديمومة النشاطات والمساعدات التي تقدمها هولندا لليمن في مختلف المشاريع .

ونوه إلى الأهمية الاستثنائية الجغرافية التي يتمتع بها اليمن وارتباط ذلك بالمصالح التجارية والاقتصادية وحمل السفير نقل تحاياه وتقديره إلى ملك هولندا ويليم الكسندر. وعبر السفير الجديد عن ارتياحه الكبير وسروره لتكليفه بهذا المنصب لأول مرة في اليمن .

وقال إننا نعتبر اليمن بلد جميل ورائع ويحظى باحترام كبير لدى ملك هولندا والشعب الهولندي .. مؤكدا انه سيعمل من اجل تعزيز العلاقات وتقديم المساعدات .. كما سيعمل من اجل تقديم المزيد من المساعدات لليمن.

إلى ذلك تسلم الأخ الرئيس أوراق اعتماد سفير جمهورية فرنسا الجديد جان مارك جروجران .

وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عن تقديره البالغ لمواقف جمهورية فرنسا إلى جانب اليمن .

وأشار إلى أن هناك العديد من الاستثمارات الفرنسية في اليمن منها شركة توتال .. منوها بالعلاقات التاريخية مع فرنسا التي تتطور باستمرار.

وأكد أن نشاط السفير الفرنسي فرانك جيله مع زملائه سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن كان مهما .. معبرا عن أمله في أن يستمر هذا النشاط من اجل استكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة بصورة نهائية ووفقا لما هو مرسوم .

وأشار الأخ الرئيس إلى أن مخرجات الحوار الوطني الشامل هي الضمانة الأكيدة لمستقبل اليمن الآمن والمستقر وهي التي اجمع عليها الشعب اليمني بكل أطيافه ومشاربه وبمساندة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.. محملا السفير نقل تحياه الى الرئيس فرانسوا هولاند .

من جانبه عبر السفير الفرنسي الجديد عن التقدير البالغ للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي .. مؤكدا انه سيعمل من اجل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين وسيذل قصارى جهده مع زملائه من الدول الخمس دائمة العضوية من أجل تحقيق النجاحات المطلوبة.

هذا وقد جرت للسفراء الجدد المراسيم المعتادة في مثل هذه المناسبات

حضر مراسم تسلم أوراق الاعتماد الأخوة وزير الخارجية جمال عبد الله السلال وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني ورئيس دائرة مراسم الرئاسة حسين صالح العامري ورئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية عبد الملك الارياني.
• المصدر:








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024