الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:32 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أستقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بمكتبة بدار الرئاسة اليوم سفراء الدول العشر الداعمة والرائعة والضمانة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل سفراء الدول العشر (تفاصيل)

أستقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بمكتبة بدار الرئاسة اليوم سفراء الدول العشر الداعمة والرائعة والضمانة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

وفي اللقاء اطلع رئيس الجمهورية السفراء على مستجدات الوضع الراهن في العاصمة صنعاء وطبيعة الانتشار للمليشيات الحوثية في بعض المرافق والوزارات الحكومية المهمة .

كما أطلعهم أيضاً على طبيعة الاتفاق للوثيقة الوطنية التي تم التوقيع عليها يوم أمس وخلفية اللقاءات والاتصالات المباشرة وغير المباشرة والجهود الكبيرة والحثيثة التي بذلها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر .

وأشار الأخ الرئيس إلى أن الأوضاع بصورة عامة دقيقة وخطيرة منوها بانه تم تحاشي المواجهة والحرب حتى لا تشتعل نيرانها وتتوسع وتصبح حرب أهلية شاملة وهو ما أكدت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي على عدم ذهاب اليمن إلى حرب أهلية .

وقال الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي " أن اليمن قد تجاوز أزمات ومحن كثيرة وكان على مشارف تطبيق مخرجات الحوار الوطني بعد إنجاز النصوص الدستورية وتفاجئ بهذا الحشد والهجوم على العاصمة صنعاء بصورة غير مبررة سوى أنها قد تحبط وتجهض تطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل".

وأعرب الأخ الرئيس عن آملة في أن يتم تطبيق بنود الوثيقة الوطنية التي تم التوقيع عليها يوم أمس من قبل كل القوى السياسية وبمن فيهم ممثلي أنصار الله كمخرج ملائم ومشرف للجميع .

ودعا الأخ الرئيس سفراء الدول العشر إلى إبلاغ حكوماتهم وزعمائهم بهذه المجريات وهذا الاتفاق .. لافتا إلى أهمية ان تتحمل هذه الدول مسؤولية دعم اليمن واستكمال مسيرة الخروج من الأزمة إلى بر الأمان .

وأشار إلى أن دعمهم الكامل ومتابعتها الحثيثة لمستجدات الوضع الراهن في اليمن أمر هام للغاية من اجل عدم انزلاق اليمن إلى الحرب الأهلية .. داعيا القوى الوطنية الحية بكافة أطيافها ومشاربها إلى الالتفاف الحازم من اجل حماية المكتسبات الوطنية والتي ناضل من اجلها أبناء الشعب اليمني الأبي طويلا .

وأوضح الأخ الرئيس بان القرارات الأممية 2014و2051و2140 تضمنت العقوبات الأممية لكل من يعرقل مسيرة الخروج الأمن لليمن إلى آفاق النجاح المطلوب وقيام الدولة المدنية الحديثة على أساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة دون استقوا او إقصاء او إجحاف.

وتحدث في اللقاء عدد من السفراء مجددين تأييدهم ودعمهم للخطوات والإجراءات والقرارات التي يتخذها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في معالجة الأوضاع وحل الأزمة الراهنة من اجل تجنيب اليمن المزيد من التداعيات التي تنذر بكوارث وخيمة .

وأشادوا بالدور الحيوي للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ، في العبور من هذه المرحلة الدقيقة ومنع انزلاق اليمن إلى الحرب الأهلية .. مشددين على ضرورة الوقوف الحازم على المستوى الإقليمي والدولي والأممي .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أعربوا عن أملهم من اجل تحكيم العقل والمنطق وعدم الانجرار وراء مصالح ضيقة او أجندات معادية لليمن وآمنة واستقراره ووحدته .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024