الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:15 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إن استخدام جامعة البنات وتحويلها إلى وكر إرهابي يحمل قيادات الجامعة وقيادات الإخوان المسلمين (الإصلاح) المسئولية الكاملة جنائياً وبما يستوجب معه على النائب العام التحقيق على وجه السرعة والانتقال لمعاينة

المؤتمرنت -
مؤسسة قانونية ترصد جرائم الاخوان في الفرقة المنحلة (صورة)
شاءت القدرة الإلهية وجهود أبناء الشعب اليمني العظيم كشف الحقائق الإجرامية التي ارتكبت في أوكار القادة الإرهابيين من تنظيم الإخوان المسلمين (الإصلاح) سواءً في مقراتهم التعليمية أو المواقع والوحدات العسكرية التي كانوا يتولوا قيادتها.

ففي صباح يوم الأحد 28 سبتمبر 2014م شاركت قيادة مؤسسة البيت القانوني "سياق" ضمن فريق كبير من منظمات المجتمع المدني والحقوقيين والإعلاميين في زيارة لبعض من تلك المواقع التي ارتكبت فيها أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الرافضين للظلم والفساد.

حيث بدأت الزيارة بمعاينة ما كان يسمى بمقر الفقرة الأولى مدرع (المنحلة) حديقة 21 سبتمبر حالياً والتي شوهد فيها العديد من السجون والمعتقلات غير القانونية التي أقيم بعضها تحت الأرض وأضيف إليها كمرفق من مرافق المعتقل مصفحة عسكرية للاستخدام كسجن انفرادي قاتل.

كما شاهد فريق الزائرين كم كبير من قيود الأقدام الحديدية التي لا تتحملها الحيوانات المفترسة والتي كانت تستخدم في تقييد وانتهاك كرامة وحرية وكرامة العديد من المواطنين.

كل ذلك أثار استغراب الحقوقيين وتساؤلهم عن سبب وجود مثل هذه السجون والمعتقلات والقيود في وحدة عسكرية ليست معنية أو مختصة بسجن ومعاقبة واعتقال وضبط المواطنين أو العسكريين، الأمر الذي أكد للفريق صحة المعلومات التي تلقتها المنظمات منذ عام 2011م عن قيام قائد الفرقة المنحلة علي محسن الأحمر والعديد من تابعية باعتقال وتقييد حرية العديد من المواطنين الذين كانوا يعارضونه وتياره السياسي الإخوان المسلمين وتصرفاتهم التي عاثت في الأرض فساداً، وثبوت مسئوليته الكاملة عمن تم إخفائهم قسرياً.

كما قام الفريق بزيارة مقر جامعة العلوم والتكنولوجيا "قسم البنات" التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين والذي شوهد فيه نفق تحت الأرض "سرداب" ممتد من حوش الجامعة إلى مقر الفرقة المنحلة احتوى على بعض الغرف وشقة متكاملة، يمتد ويستخدم للتنقل السري لتنفيذ الجرائم من الفرقة المنحلة إلى الجامعة ومنها إلى الشارع العام وكذا لإخفاء الإرهابيين الذين ارتكبوا الجرائم والاغتيالات الإرهابية العديدة التي نفذ الكثير منها بالمنطقة المحيطة بمبنى الجامعة والفرقة ونجحوا في الاختفاء فور تنفيذهم لجرائمهم والتي لم يكن يعتقد أو يتوقع المواطن اليمني إمكانية استخدام مقر جامعة البنات في مساعدة وحماية الإرهابيين.

كما أكد واقع المعاينة ما يتمتع به الإخوان المسلمين من خطورة وسلوك إجرامي إرهابي جعلهم يقدموا وبكل جرائه على استغلال المقرات العسكرية والجامعة الخاصة بهم ودون مراعاة لحرمة المرأة والطالبة وسمعتها وكرامتها وأن الجامعة مخصصة منهم للبنات فقط وما خفي كان أعظم.

إن استخدام جامعة البنات وتحويلها إلى وكر إرهابي يحمل قيادات الجامعة وقيادات الإخوان المسلمين (الإصلاح) المسئولية الكاملة جنائياً وبما يستوجب معه على النائب العام التحقيق على وجه السرعة والانتقال لمعاينة ما سبق وكافة مقرات الإخوان المسلمين أينما وجدت.

وذلك ما نأمل ان تهتم به الجهات ذات العلاقة أمنية وقضائية وفي مقدمتها النائب العام والقيام بواجب المعاينة والتحقيق وضبط الجناة وإحالتهم للمحاكمة.

والمؤسسة إذ تؤكد تمسكها بهذه المطالب القانونية فإنها تعلن عن استمرارها في كشف ورصد الجرائم والانتهاكات المرتكبة من قبل قيادات تنظيم الإخوان المسلمين المرتكبة لتلك الجرائم وتأمل من جميع المهتمين ومن كافة أبناء اليمن ومنظمات المجتمع المدني التعاون الكامل لكشف مثل هذه الجرائم والانتهاكات والتصدي لها.
ولا تنسى المؤسسة أن ترفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لأبناء الشعب اليمني العظيم بانتصار الثورة الشعبية 21 سبتمبر 2014م مؤكدين ضرورة المواصلة لتحقيق أهدافها الشريفة.

رحم الله شهداء الوطن... ونسأل الله بالشفاء العاجل للجرحى.


مؤسسة البيت القانوني
"سياق"
الأحد: 28 سبتمبر 2014م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024