الخميس, 20-سبتمبر-2018 الساعة: 08:25 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
دعونا نتفاءل
يحيى علي نوري
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
المؤتمر‮.. (‬36) ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬النضال‮ ‬على‮ ‬درب‮ ‬الديمقراطية‮ ‬والتنمية‮ ‬والوحدة
يونـس‮ ‬هـزاع‮ ‬حســان
لا‮ ‬خوف‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
دين
المؤتمر نت - أتمت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية جميع الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمواقيت ومنطقة المدينة المنورة, بمنظومة متكاملة من الخدمات.

الإثنين, 29-سبتمبر-2014
المؤتمرنت -
السعودية تنهي استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله
أتمت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية جميع الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمواقيت ومنطقة المدينة المنورة, بمنظومة متكاملة من الخدمات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الوزارة سلطت الضوء في تقرير إعلامي لها على جانب من هذه الخدمات التي وفرتها الوزارة عبر فروعها في مختلف مناطق المملكة لخدمة الحجيج.

وأوضح التقرير أن فرع الوزارة بمكة المكرمة سعى نحو تقديم كل ما من شأنه تسهيل الخدمات للحجاج والمعتمرين في موسمي الحج والعمرة بدءًا من تجهيز المواقيت التي أعيد بنائها بأحدث الطرق لتوفر الراحة لقاصديها ممن ينوون الاحرام منها للعمرة أو الحج.. إضافة إلى تجهيز المواقيت، والاهتمام أيضاً بمساجد الحل لأهل مكة المكرمة.. كما تم تجهيز مواقف حجز السيارات في مداخل مكة المكرمة بمساجد جهزت لاستقبال من يقف بها أو يمر عليها.

وبشأن مساجد المشاعر المقدسة في نمرة، والخيف، والمشعر الحرام فقد أشرفت الوزارة على تكييفها وفرشها جميعاً لتوفير الراحة لقاصديها، إضافة إلى متابعتها المستمرة لما تقوم به مؤسسات الصيانة لمرافق هذه المساجد.

أما في منطقة المدينة المنورة فوضعت الوزارة خطة متكاملة للخدمات التي يقدمها فرعها لوفد الحجيج والمعتمرين سعياً منه لتوفير أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في المواقع التي يرتادونها وفي مقدمتها المسجد النبوي، وكذلك في مسجد قباء، وجامع الميقات، وجامع القبلتين، وجامع الخندق، ومسجد الإجابة، ومسجد الغمامة.

ويشارك في هذه الخطة 336 موظفاً من منسوبي الوزارة، و120عاملاً من خارج الوزارة, وتقوم لجنة الحج والعمرة والزيارة الرئيسة المنبثقة عنها 13 لجنة لمراقبة سير وتنفيذ خطة الفرع خلال موسم حج هذا العام 1435هـ.. بحسب التقرير.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018