الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:17 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مؤتمر الحوار الوطني
المؤتمر نت - وافادت مصادر حكومية لـ(المؤتمرنت) ان قيادات مؤتمرية بذلت الليلة الماضية جهودا حثيثة لاحتواء الازمة وايقاف تداعياتها السلبية على الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي في اليمن .

ولم يعلن

المؤتمرنت -
انباء عن اعتذار بن مبارك تشكيل الحكومة
علم (المؤتمرنت ) ان الدكتور احمد عوض بن مبارك المكلف بتشكيل الحكومة القادمة اعتذر عن مهامه بعد تزايد المواقف الرافضة لتعيينه واتجاه الازمة في اليمن نحو التصعيد لبعض مكونات مؤتمر الحوار الوطني .

وافادت مصادر حكومية لـ(المؤتمرنت) ان قيادات مؤتمرية بذلت الليلة الماضية جهودا حثيثة لاحتواء الازمة وايقاف تداعياتها السلبية على الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي في اليمن .

ولم يعلن رسميا نبأ الاعتذار حتى كتابة هذا الخبر كما لم يتسنى للمؤتمرنت تاكيد الخبر من مصادر اخرى .

وفي وقت سابق طالب الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر – طالب- المكلف بتشكيل الحكومة القادمة د احمد بن مبارك بالاعتذار عن تشكيل الحكومة ، حفاظا على الامن والاستقرار في البلاد

وطالب القيادي المؤتمري ونائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات د بن دغر – طالب- الدكتور احمد عوض بن مبارك بالاعتذار عن تشكيل الحكومة القادمة لمصلحة وطنية عليا ، في ظل تزايد المواقف الرافضة لتعيينه ونزوع بعضها نحو التصعيد .

وكانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام والمجلس الأعلى لأحزاب للتحالف الوطني الديمقراطي – عبروا- عن تطلعهم الى مراجعة قرار تكليف الدكتور احمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة المرتقبة خلفا للاستاذ محمد سالم باسندوة وذلك تعزيزا لمسار التسوية السياسية وحفاظا على امن البلاد واستقراراها ، (وبما يرضى ابناء الشعب اليمني الغاضب والذي عبر في الساعات الماضية عن عدم قبوله بهذا الترشيح)

وفي اجتماع استثنائي لها امس عقد برئاسة الزعيم على عبدالله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام - رأت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي( بأن لدى الاخ رئيس الجمهورية فرصة حقيقية لمراجعة قراره غير التوافقي والبحث عن بديل توافقي)

ورأت عامة المؤتمر ان اختيار بن مبارك لرئاسة حكومة الشراكة الوطنية القادمة مثل خروجاً على اتفاق السلم والشراكة وقاعدة التوافق العام خاصة في نصوصه المتعلقة بالمعايير الخاصة باختيار رئيساً للوزراء.، مؤكدة في هذا الصدد عدم حيادية واستقلالية بن مبارك وعدم توفر الشروط المتفق عليها في وثيقة السلم والشراكة الوطنية وكذا المعايير المهنية المتعارف عليها.. واستعرضت عدد من المواقف التي وصفتها بالعدائية والمتطرفة (تجاه العديد من القوي السياسية على الساحة الوطنية وتجاه المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانصاره ومؤيديه).

اضافة :

وفي وقت لاحق قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدكتور أحمد عوض بن مبارك رفع رسالة إلى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تضمنت طلب إعفائه عن تشكيل الحكومة الجديدة وتولي مسؤولية رئاسة الوزراء حرصا على وحدة الصف الوطني وحرصا على تجنيب الوطن أية انقسامات أو خلافات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مؤتمر الحوار الوطني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024