الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:57 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تلقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس اوباما (تفاصيل)
تلقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية .

جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية على مختلف المستويات والصعد وكذا سير تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وجدد الرئيس أوباما دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن واستقرار اليمن ووحدته.

واشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي وقيادته الحكيمة في سبيل استكمال كافة استحقاقات المرحلة الانتقالية واخراج اليمن الى بر الأمان.. مؤكداً بهذا الصدد مواصلة دعم أمريكا والمجتمع الدولي لليمن لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وكذا دعم تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية بشكل كامل.

ودعا الرئيس الأمريكي كافة الاطراف والمكونات والقوى السياسية إلى العمل معاً على سرعة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية .. مشيراً إلى أن ذلك يصب في مصلحة اليمن والمنطقة والعالم باعتبار أمن واستقرار اليمن جزء لا يتجزأ من الأمن الاقليمي والعالمي.

وقال " إن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع باهتمام كبير مايجري في اليمن وخاصة عقب مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شاركت فيه كافة مكونات المجتمع اليمني وقواه السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة والذي اتفق الجميع على مخرجاته التي تمثل خارطة طريق لبناء مستقبل اليمن ودولته الحديثة "..لافتاً إلى أهمية ان يعمل الجميع على تنفيذ هذه المخرجات بما في ذلك اتفاق السلم والشراكة الوطنية ليسهموا جميعاً في إخراج اليمن إلى بر الأمان.

وقد عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن الشكر والتقدير للرئيس أوباما وجهوده في دعم اليمن في مختلف الظروف والاحوال .. مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لليمن في كافة المجالات والمواقف الامريكية مع المجتمع الدولي في مساندة اليمن لانجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وتطرق الأخ الرئيس إلى الجهود المبذولة مع كافة القوى والأطراف السياسية لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية المبني على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يعتبر خارطة طريق للمضي قدماً في استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة المبنية على المساواة والعدالة والحكم الرشيد.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الأخ الرئيس أهمية استمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لليمن في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية بما يمكنه من الخروج من الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد إلى آفاق المستقبل المنشود.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024