الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:43 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تعاملت مع ضيق أفق بعض الاحزاب ، تعاملت مع شطح بعض الاحزاب، تعاملت مع ضيق وتسرع بعض الملوك و الرؤساء والامراء ،وتعاملت مع شخصيات مختلفة وانتصرت لأنه

المؤتمرنت – سلطان قطران -
هلال..(مرافعة) مؤتمرية تاريخية في حضرة الزعيم
أكد الاستاذ عبدالقادر علي هلال - أمين العاصمة صنعاء ، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام ،أن الحل لليمن هي الشراكة الحقيقة والصادقة فيما تبقى من الوقت بخروج دستور نحافظ به على شرعية الوطن ، وعلى المؤتمر الشعبي العام ان يتحمل فيه مسؤولية المقود وقيادة هذا الاتفاق ..، وعلى اللجنة السياسية التي شكلتها اللجنة العامة ومنحها رئيس المؤتمر الشعبي العام "أبو احمد" كل الثقة يجب أن تواصل مشوراها لعمل توافق عاجل وسريع لتلتئم مؤسسات الدولة ، ونحافظ على ما تبقى من الجيش من الانهيار، وعلى تماسكنا الاجتماعي .

وقال هلال ان المؤتمر الشعبي العام هو المعادلة الصعبة الذي يصعب تجاوزها وهو شوكة الميزان خاصة وأنه الحزب الوحيد الذي صمد في دول ما يسمى بالربيع العربي لأنه نشأ يمنيا و جذوره يمنية ولن يرتهن للخارج في يوماً من الايام ، ولان نظريته الميثاق الوطني المستمد من كتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم وتاريخ اليمن الاصيل، ولان فيه رجال من قواعد وأعضاء وكوادر وقيادات وطنية وسياسية واجتماعية قدمت مصلحة الوطن على الحزب .

ولفت الى ان المؤتمر الشعبي العام لديه في كل محطاته انجازات تحكي عن نفسها ، و لم يكن في يوم من الايام غاوي صراع مع حزب أو مع مذهب او مع جماعة ولذلك فالمؤتمر الشعبي العام هو الوطن لان في قيادته الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام .


وقال هلال في كلمته التي القاها يوم أمس في اللقاء الرسمي والتنظيمي للكتلة البرلمانية وأعضاء المجالس المحلية وشباب وقيادات المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة صنعاء ، برئيس المؤتمر الشعبي العام - علي عبدالله صالح :- " يريدون ان يقسموا الوطن مذهبياً .. يريدون أن يقسموا الوطن جغرافياً .. يريدون أن يقسموا الوطن على أسس عرقية وطائفية ،، أنا لهم ذلك لان الشعب اليمني شعب عظيم وفيه مثل هؤلاء وفيه المؤتمر الشعبي العام وفيه كل القوى الخيرة .. وفيه أيضاً عظمة أبو احمد ."

وخاطب هلال الزعيم علي عبدالله صالح بقوله :- " أفقنا ليس أفقك ، رؤيتنا ليست رؤيتك ،تاريخنا ليس تاريخك ،، أنت رجل بحجم الوطن تتسامى على جراحك .. تتسامى على ألمك .. تتسامى على ضيق أفقهم .. تتسامى على تناولهم ".

واضاف هلال مخاطبا رئيس المؤتمر :" تعاملت مع ضيق أفق بعض الاحزاب ، تعاملت مع شطح بعض الاحزاب، تعاملت مع ضيق وتسرع بعض الملوك و الرؤساء والامراء ،وتعاملت مع شخصيات مختلفة وانتصرت لأنه كان فيك الصبر وكان فيك الحلم وكان فيك أن تؤثر مصلحة الوطن ".

وقال : " هذه قيم لها تاريخ عميق في أفكارك وفي داخلك وفي ضميرك وبهذه الرؤية انت أبو احمد وستظل أبو احمد ... كنت زعيماً بالكرسي ، وزعيماً بغير كرسي ، لان الشعب يحبك ."

وأضاف هلال قائلاً : " اناشدك بالله ان تستمر في نهجك .. تستمر في نهجك مع الوطن ومن اجل الوطن ...، نستحلفك بالله .. نستحلفك بالله أن تكون كبيراً وعظيماً لتحافظ وتستثمر هذا الرصيد الشعبي من اجل أن يبقى اليمن موحداً ، ومن اجل نفوت مخطط الحرب الاهلية وتمزيق اليمن ، من اجل أن يفهم اولئك الذين .. ربما فيه امل ان يفهموا بإذن الله بانك كنت وحزبك من اجل مصلحة الامة ومن اجل مصلحة الشعب وكان بيدك الجيش وكان بيدك السلطة وقلت : " لا ومن اجل سلامة الوطن " .

وأكد أمين العاصمة صنعاء أن اليمن تعيش منعطف خطير وعلى المؤتمر الشعبي العام مسؤولية كبيرة ومعه الخيرين من القوى الاخرى ، لإخراج الوطن من أزمته وأن اليمن لايمكن ان ينفرد بها أي طرف مهما كان ولا يمكن ان يظل هذا الوضع الذي يسير بنا نحو اللا دولة.

وأوضح أمين العاصمة صنعاء عضو اللجنة الدائمة أن المسؤولية الوطنية هي القدر الصعب لرئيس المؤتمر الشعبي العام ،وقال : - " أنت لست رئيساً للدولة ولكنك رئيساً للمؤتمر الشعبي العام ولكل الخيرين وستحوز على ثقة الناس بان يكون للمؤتمر الدور القائد وشوكة الميزان في إخراج الوطن من مآسيه .

وأشار هلال ان العاصمة صنعاء ستظل تلفظ الخبث أين كان خبث المناطقية أو المذهبية أو الحزبية ، وأن القيادات والقواعد المؤتمرية والمواطنين الشرفاء والمخلصين لليمن لم ينحازوا لحزب من الاحزاب أيام الازمات وايام ان استهدفوا وكانت صنعاء أول مدينة ضمدت جراحها واول مدينة رفضت اول ما صنعوه من مكائد ودسائس في أزمة 2011م ، والسبب لانهم حائزين على الاغلبية في البرلمان وحائزين على الاغلبية في المجلس المحلي و مثلوا قيم المؤتمر الشعبي العام .

موضحاً ان المؤتمر الشعبي العام برجاله وأنصاره وكل الخيرين حافظوا على الوطن واستلهموا افكار الرئيس صالح في الحفاظ على الوطن واستلهموا قيمه في تقديم مصلحة الوطن على مصلحة الحزب ،ولذلك فان المؤتمر الشعبي العام في اليمن بشكل عام وفي صنعاء بشكل خاص صمد في الازمة وانتصر لأنه انتصر للوطن ، وآثر سلامة الوطن ، لأنك يا( أبو احمد) آثرت سلامة الوطن .

ولفت أمين العاصمة صنعاء أن واقع تاريخ المؤتمر الشعبي العام رصيده الحافل ، وأن هناك الكثير من كوادره الذين كانوا اوفياء مع الرئيس علي عبدالله صالح ومع الوطن ومثل هؤلاء الكثير والملايين خارج لم يصلوا للرئيس السابق ولم تصلهم مصالحك ايام رئاسته للبلد ولكن وصلهم خيره وحسن ونجاح قيادته للبلد ..،وان هؤلاء الاوفياء من الناس كانوا وسيظلوا صامدين واوفياء مع القيم وسيتحملوا مسؤوليتهم التاريخية في الحفاظ على الوطن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024