الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:12 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  بضائع - عن صحيفة اليوم السابع المصرية

المؤتمرنت -
اليمن : تدابير احترازية لمنع تسرب وباء (ايبولا)
دعت وزارة الصناعة والتجارة مصلحة الجمارك التعميم على المنافذ الجمركية لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول البضائع والوسائط القادمة من دول غرب أفريقيا بغرض منع دخول وباء (إيبولا ) القاتل الى البلاد.

وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبد الولي نعمان أن هذا الإجراء جاء نتيجة للانتشار الواسع والسريع لمرض (الإيبولا) خلال هذه الفترة لاسيما دول غرب أفريقيا حيث ينتشر ( الايبولا ) والذي أصبح معه إلزاما اتخاذ التدابير والاحتياطات الوقائية اللازمة لمنع دخوله وتجنب الاصابة بالمرص.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار المسئول الحكومي إلى أن هذه التدابير تأتي استنادا لتحذيرات المنظمات الدولية المتخصصة والاحترازات التي اتخذتها العديد من الدول لمواجهة هذا الوباء.


الى ذلك قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء إن 4877 شخصا توفوا في أسوأ تفش مسجل لمرض إيبولا وإن عدد المصابين لا يقل عن 9936 وذلك بحسب ما تم تسجيله حتى 19 أكتوبر تشرين الأول.

وأضافت أن الدول الأكثر تأثرا بالمرض وهي ليبيريا وسيراليون وغينيا ما زالت تفتقر إلى الأسرة لعلاج المصابين بالمرض. فلديها 25 في المئة من الأسرة اللازمة. كما لم تحصل هذه الدول على أي تعهد قوي بالمساعدة من الفرق الطبية الأجنبية.

و أعلنت منظمة الصحة العالمية، انها سترسل خلال الأسابيع القادمة الى غرب أفريقيا مصلا جديدا جرى التوصل اليه من خلال معالجة دم المرضى الذين تم شفاؤهم من حمى "ايبولا".

وأكدت مساعدة المدير العام للمنظمة، مارى بول كينى حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية مساء اليوم الأربعاء أن مختبرات ليبيريا جمعت عينات من الأجسام المضادة التى تساعد المصابين الجدد بالحمى.
وقالت كينى، "يجرى العمل فى هذا الاتجاه فى ليبيريا، حيث نأمل خلال الأسابيع المقبلة، ان نتمكن من جمع عينات الدم التى يمكن، بعد ان تخضع للمعالجة اللازمة، استخدامها فى علاج المصابين بفيروس "ايبولا".

كما أعلنت مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ان الاختبارات السريرية للقاحات المضادة لـ "ايبولا" قد بدأت أو سوف تبدأ قريبا فى أوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا، باستخدام عشرات آلاف الجرع ، ولكن ليس معروفا فيما إذا كان هذا الدواء سيفى بكافة المتطلبات ويصبح فى متناول الجميع فى المستقبل القريب.

وذكرت مارى كينى، ان منظمة الصحة العالمية حاليا فى انتظار موعد بداية اختبار اللقاح الذى ابتكره المركز الروسى لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية "فيكتور" فى أفريقيا، وقالت "نحن على اتصال دائم مع الجانب الروسى، لمعرفة متى يمكن المباشرة باختبار اللقاح الذى ابتكروه فى أفريقيا، ومعرفة عدد الجرعات التى ستكون جاهزة".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024