الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:04 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأت لجنة صياغة الدستور اجتماعها المغلقة يوم أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير، و بحضور مساعد وزير الخارجية الإماراتي

المؤتمرنت -
صياغة الدستور تبدأ اجتماعاتها المغلقة في العاصمة الإماراتية
بدأت لجنة صياغة الدستور اجتماعها المغلقة يوم أمس في العاصمة الإماراتية أبوظبي برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير، و بحضور مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشئون الخارجية أحمد الجرمان ومسؤولين من الامانة العامة للحوار وممثلي مكتب المبعوث الاممي لدى اليمن.

وفي مستهل الاجتماع عبر رئيس لجنة صياغة الدستور عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة على استضافتها لأعمال الاجتماع المغلق للجنة في أبوظبي .. مشيدا بالعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والإماراتي.

وأثنى على الجهود التي تبذلها الإمارات لدعم العملية الانتقالية في اليمن لما فيه تحقيق استقرار اليمن ونهضته وكل ما يخدم تطلعات الشعب اليمني في الازدهار والتقدم.

مساعد وزير الخارجية الإماراتي رحب من جانبه برئيس وأعضاء لجنة صياغة الدستور في أبوظبي .. معربا عن أمله في أن تتكلل اعمال اللجنة بالنجاح والتوفيق بما يحقق أمن واستقرار وازدهار اليمن ولما لذلك من انعكاسات كبيرة على امن واستقرار المنطقة.

وأكد السفير الجرمان على ضرورة تظافر كل الجهود المخلصة لكافة أطياف المجتمع اليمني والجهود الدولية لتسهيل العملية الانتقالية في اليمن وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.. وكذا استكمال العملية الانتقالية المستندة على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية التي تعد المخرج الوحيد من التحديات والصعوبات التي يمر بها اليمن.. مشيدا بعزيمة الشعب اليمني والحكمة اليمانية في تذليل كافة الصعوبات والتغلب على التحديات.

وقال:" إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نؤكد دعمنا للشرعية في اليمن الشقيق ونتطلع لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال ما تبقي من استحقاقات المرحلة الانتقالية بما في ذلك صياغة الدستور استنادا إلى ما نصت عليه وثيقة المخرجات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني".

عقب ذلك ناقشت اللجنة جدول أعمال اجتماعها المغلق وأقرته، ثم باشرت مجموعتا العمل المنبثقتين عنها بمناقشة مواد وفصول مسودة الدستور المكلفة بها كل مجموعة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024