الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:15 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم اليوم في صنعاء ورشة عمل التحقق من فاعلية اطار تسريع اهداف الألفية الانمائية في اليمن والمتعلق بالقضاء على الفقر المدقع والجوع مع التركيز على تطوير سبل المعيشة الريفية والتوظيف للنساء والشباب

المؤتمر نت- هشام سرحان -
ورشة عمل:المجتمع الدولي ينظر بقلق بالغ للاوضاع في اليمن
نظم اليوم في صنعاء ورشة عمل التحقق من فاعلية اطار تسريع اهداف الألفية الانمائية في اليمن والمتعلق بالقضاء على الفقر المدقع والجوع مع التركيز على تطوير سبل المعيشة الريفية والتوظيف للنساء والشباب وحضر الورشة وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب ، ووكيل قطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري ، و المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي مكيكو تاناكا السيد والمدير القطري للبنك الدولي في اليمن السيد وائل زقوت وعدد من ممثلي القطاع الرسمي والخاص و وسائل الاعلام .

وفي الورشة التي نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصنعاء والبنك الدولي عبر المدير القطري للبنك الدولي في اليمن السيد وائل زقوت عن قلق المجتمع الدولي ازاء الاوضاع في اليمن الا أنه أبدى تفاؤله الشخصي حول امكانية اليمن لتجاوز الظروف المحدقة بها .
وأكد زقوت دعم البنك الدولي ومجتمع المانحين لتطلعات الشعب اليمني مضيفا أن اليمن على راس الدول الاكثر معاناة لانعدام الامن الغذائي كما أن الانتعاش الاقتصادي الحاصل لا يكفي للتخفيف من الفقر وتوفير فرص العمل ما يجعل اليمن بحاجة ماسة وعاجلة للدعم الدولي .
من جهتها تحدث المديرالقطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالنيابة عن الفريق القطري للأمم المتحدة في اليمن مكيكو تاناكا عن الوضع الانساني لليمن وهيمنة الفقر وتدفق مجموعات المهاجرين والمهمشين واللاجئين وأشارت الى أن التخفيف من الفقر لا يمكن تحقيقه الا بإيجاد الاجواء التي تنشط الاستثمار وتخلق الوظائف .

والى ذلك أشار وكيل قطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري الى حدوث تراجع في معدل تحقيق اهداف الالفية والخاص بالتخفيف من الفقر والذي سجل ارتفاعا يصل الى 54% فيما حصل تقدم طفيف في بعض اهداف الالفية منها كمعدل الالتحاق في التعليم الاساسي والبالغ 70% اضافة الى تقدم وصفه بالبطئ في الجانب الصحي ونوه الى بروز العديد من التحديات ومنها التحدي الامني .

واستعرض في الورشة العديد من اوراق العمل منها ورقة العمل دور القطاع الخاص في توظيف الشباب والنساء والمقدمة من ممثل القطاع الخاص الدكتورة نجاة جمعان كما تخلل الورشة عرض تقديمي حول اطار تسريع الاهداف الانمائية الالفية للشباب او النساء التوظيف وسبل المعيشة الريفية في اليمن.
من جانبه قدم المدير العام لسوق العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور أحمد المخلافي ورقة عمل حول تشجيع نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة اضافة الى ورقة عمل حول تحسين الدخل الزراعي قدمها رئيس السكرتارية الفنية للامن الغذائي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عبد الواحد مكرد وتحدث اسامة الشامي من الصندوق الاجتماعي للتنمية في عرضه عن الانجازات والتحديات القائمة في مجال ايصال الخدمات المالية للفقراء والذي أفاد عن وجود مايفوق مليون مواطن يتطلعون الى الحصول على معونات مالية ولم يستطيعون الحصول عليها .
كما تطرقت الورشة الى حلول خطة العمل للنمو الفعال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وعرض خاص بتنفيذ اليات الحماية الاجتماعية وتوصيل الخدمة لمعالجة المخاطر ونقاط الضعف التي يواجهها الفقراء اضافة الى الممارسات الجيدة والسيئة في تنفيذ خطط العمل القطرية :الدروس المستفادة من اطار اهداف الالفية .

واختتمت الفعالية التي راسها الدكتور محمد الحاوري بجلسة نقاش جماعي للتحقق من خطة العمل القطرية والكلمة الختامية ورؤية المستقبل ألقاها وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024