السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:54 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
محلي العاصمة يدين اغتيال المتوكل
دان المجلس المحلي بأمانة العاصمة واستنكر بشدة اغتيال السياسي والمفكر الدكتور محمد عبدالملك المتوكل مساء أمس في تقاطع شارعي العدل والزراعة من قبل مسلحين ارهابيين يستقلان دراجة نارية .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اعتبر محلي العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين عام للمجلس المحلي أمين محمد جمعان أن العملية الارهابية الجبانة التي استهدفت المفكر والسياسي الدكتور المتوكل ، إنما تعد محاولة لإفشال العملية السياسية والنيل من أمن واستقرار اليمن وجر البلاد إلى أتون الفوضى والصراع .

كما دان محلي الأمانة حادثة استشهاد 19 جنديا أثناء تأديتهم صلاة المغرب في مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة إثر اعتداء إرهابي غاشم من قبل تنظيم القاعدة.. داعيا الاجهزة الأمنية إلى القيام بواجبها وتحمل مسئوليتها القانونية في متابعة الجناة وفرق القتل والكشف عن مخططي ومنفذي تلك الجرائم الإرهابية وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

وكان المجلس المحلي قد أستمع إلى تقرير تحليلي لرئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالأمانة الدكتور حسين السراجي عن مستوى تنفيذ الموازنة المعتمدة للنصف الاول من العام الجاري والذي أوضح فيه أن الموارد المحلية المختلفة للربع الثالث من العام الجاري بلغت اربعة مليارات و 290 مليون ريال , في حين بلغت الإيرادات الموردة إلى حسابات الامانة في البنك المركزي نحو ثلاثة مليارات و 449 مليون ريال بعجز نحو 840 مليون ريال وبنسبة عجز نحو 20 بالمائة .

ووجه المجلس المحلي المكتب التنفيذي بتسجيل شهادات شكر وتقدير لكل المكاتب التنفيذية والمديريات التي حققت ارتفاع في الإيرادات ووصلت للربط أو تجاوزته خاصة في هذه الظروف الاستثنائية وأهمها مكتب الوجبات الزكوية الذي حقق خلال النصف الأول من العام الجاري إيرادات محلية ومشتركة بلغت اربعة مليارات و335 مليون و 666 ألف ريال بنسبة زيادة 11 بالمائة .

كما وجه المجلس المحلي إنذارات ورسائل شديدة باتخاذ إجراءات عقابية وقانونية حيال كافة المكاتب والأجهزة التنفيذية والمديريات المقصرين في أداء واجباتهم والمتدني إيراداتها .. مؤكدا ضرورة تحمل جميع رؤساء ومدراء الوحدات الإدارية المسئولية والقيام بأداء واجبهم بشكل صحيح وتكثيف الجهود لتجاوز التحديات التي تواجه العاصمة صنعاء في جانب استكمال أعمال المشاريع والبنى التحتية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024