السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:48 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
تدشين الحملة الاعلامية الخاصة بالتجصين ضد شلل الاطفال
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العنسي اليوم الحملة الإعلامية الخاصة بالحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والحصبة وكذا الحصبة الألمانية التي تنفذ للفترة 9- 18 نوفمبر الجاري في عموم محافظات الجمهورية.

وفي التدشين أشاد الدكتور العنسي بالجهود التي يبذلها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني في رفع مستوى الوعي في أوساط الناس إزاء الموضوعات والقضايا السكانية بوجه عام وأثناء حملات التحصين بصورة عامة.

وقال" إن على عواتق مسؤولي التثقيف الصحي بالمحافظات واجب ومهمة رفع مستوى الثقافة والوعي الصحي بالتعاون مع مختلف البرامج الصحية بالمحافظات واستغلال الامكانات المتاحه " .. مشيرا إلى أن هناك تحسن وتطور في أداء المركز الوطني للتثقيف الصحي وقطاع الرعاية الصحية الأولية ما مكن الوزارة من تحقيق خطوات متقدمة في مجال مكافحة الامراض الوبائية .

وأوضح وزير الصحة العامة أن الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ستركز جهودها خلال الفترة القادمة نحو مكافحة الامراض غير السارية كأمراض القلب والسرطان وغيرهما .. داعيا مسئولي التثقيف بالمحافظات إلى الاهتمام بالتوعية المجتمعية لمجمل الموضوعات الصحية التي تهم المواطنين وتحديد الجهات المسئوله عنها .

وحث الوزير العنسي على توعية المواطنين بخطورة تعاطي وتداول الادوية والمستلزمات الطبية المزورة والمهربة لما تسببه من ضرر على صحة وحياة المرضى والمواطنين .. مبديا استعداد الوزارة توفير متطلبات فروع المركز الوطني للتثقيف بالمحافظات بالاحتياجات التي تساعد المثقفين الصحيين من القيام بأعمالهم على مستوى عواصم المحافظات والمديريات .

فيما استعرض مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عبد السلام سلام، مجمل الاستعدادات والتحضيرات التي قام بها المركز في اطار الحمله الاعلامية التي دشنت اليوم وستستمر حتى انتهاء الحملة .. موضحا أنه تم توفير كل متطلبات الحملة من اللافتات والملصقات والرسائل التوعوية المقروءة والمذاعة وغيرها .

و أشار إلى أن المركز قام بالتنسيق مع مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية انشطة الحملة.

بدوره أكد مدير عام الهيئة العليا للأدوية الدكتور عبدالمنعم الحكمي ضرورة التعاون بين الهيئة والمركز ووضع خطة توعوية شاملة حول مخاطر التعامل مع الادوية المزورة والمهربة الى بلادنا .. لافتا إلى أهمية الاستفادة من كوادر التثقيف الصحي والمتواجدين في جميع محافظات الجمهورية .

مدير عام البرنامج الوطني للتحصين الموسع الدكتور غادة الهبوب من جانبها نوهت بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين البرنامج والمركز الوطني للتثقيف الصحي والسكاني سواء أثناء تنفيذ حملات التحصين أو غيرها .. مشددة على أهمية تركيز التوعية الاعلامية على التحصين الروتيني و رفع الاقبال عليه إلى ما فوق 80 بالمائة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر التدشين مدراء التثقيف الصحي والإعلامي في المحافظات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024