الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 08:26 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< الدستور >> الأردنية

المؤتمر نت -
4 شهداء وتدمير 13 بيتا و 17 محلا تجاريا في `حي البرازيل`
التحق اربعة فلسطينيين بينهم فتى بقافلة شهداء الانتفاضة امس، فيما كشف وزير الجيش الاسرائىلي شاؤول موفاز النقاب عن بقاء قواته في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة حتى الانسحاب المتوقع من القطاع قبل نهاية العام المقبل.
وسقط اثنان من الشهداء في بلدة بيت حانون المحاصرة منذ عدة ايام، بينما استشهد الاخران في رفح وخان يونس.
وذكرت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان محمد ضيف الله »21 عاما« استشهد برصاص الجنود الاسرائىليين بينما كان داخل منزله في بيت حانون، فيما استشهد الفتى حمزة حبوش »15 عاماً« وهو من نفس البلدة متأثرا بجروح اصيب بها في وقت سابق برصاص قوات الاحتلال.
واضافت نفس المصادر ان الشهيد الثالث ياسر محمد العرجة »25 عاما« سقط في حي البرازيل بمخيم رفح، بينما وجد الرابع محمد احمد كريم »55 عاماً« المعروف بانه مريض عقليا مقتولا بعدة اعيرة نارية بالقرب من مستعمرة »نيتسر حزاني« شمال مدينة خان يونس.
من جهة اخرى، ذكرت التقارير ان الجيش الاسرائىلي انسحب صباح امس من حي البرازيل الذي توغل فيه فجر الخميس مخلفا وراءه دمارا كبيرا.
وقد ادى التوغل الى تدمير تسعة محلات وستة بيوت دمارا كاملا، وثمانية محلات وستة بيوت دمارا جزئيا، وتدمير البنية التحتية من خدمات الكهرباء والماء والمجاري في المنطقة.
في السياق ذاته، اوضح موفاز خلال زيارة قام بها الخميس في منطقة بيت حانون، ان الجيش سيحتفظ بالسيطرة على المنطقة حتى اللحظة الاخيرة قبل الانسحاب المتوقع من قطاع غزة بحلول نهاية عام 2005.
ونسبت »يديعوت احرنوت« الى الوزير الاسرائىلي قوله ان الاجهزة الامنية الفلسطينية يجب ان تمنع اطلاق الصواريخ ما ان يتم الانسحاب.
واضاف انه في حال اقتضى الوضع استخدام القوة لاجلاء المستوطنين اليهود من القطاع، فان الشرطة وحدها ستتكفل بذلك وليس الجيش. وقدر الوقت اللازم لاجلاء المستوطنين بالقوة ببضعة اسابيع.
في رام الله بالضفة الغربية اعتقل الجيش الاسرائىلي ليل الخميس الجمعة ثلاثة ناشطين يشتبه في انهم كانوا يحضرون لعملية في القدس.
وزعمت مصادر عسكرية ان الجنود وعناصر في جهاز الامن الداخلي »الشين بيت« عثروا اثر اعتقالات على حزام متفجرات. وقالت نفس المصادر ان الرجال الثلاثة الذين قدموا من نابلس ينتمون الى خلية في كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح.
وعلى الصعيد الدبلوماسي، بدأ وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم امس في واشنطن محادثات مع مسؤولون اميركيين بينهم مستشارة الرئيس الاميركي جورج بوش لشؤون الامن القومي كوندوليزا رايس.
وقالت الاذاعة الاسرائىلية العامة ان اسرائىل والفلسطينيين والولايات المتحدة ومصر سيعقدن في تشرين الاول المقبل في واشنطن اجتماعا وزاريا للبحث في الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة.
واوضحت ان شالوم الذي يلتقي الثلاثاء وزير الخارجية الاميركي كولن باول سيحاول ايضا الحصول على تأكيد بان الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض ىالفيتو« ضد اي مشروع قرار محتمل مناهض لاسرائىل في الامم المتحدة بعد صدور رأي محكمة العدل الدولية في لاهاي في التاسع من تموز حول شرعية الجدار الفاصل.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024