الثلاثاء, 12-نوفمبر-2019 الساعة: 05:54 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - إفتتح المنتخب السعودي بطولة كأس الخليج بتعادل مع المنتخب القطري في المباراة التي جمعت بين الفريقين الخميس على ملعب ستاد الملك فهد بالرياض

المؤتمرنت -
السعودية تتعادل مع قطر 1-1
إفتتح المنتخب السعودي بطولة كأس الخليج بتعادل مع المنتخب القطري في المباراة التي جمعت بين الفريقين الخميس على ملعب ستاد الملك فهد بالرياض ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

تقدم فهد المولد للسعودية في الدقيقة 37، وأدرك أبراهيم الماجد التعادل في الدقيقة 53 ،ليحصل كل فريق على نقطة .

يعد هذا التعادل هو الخامس على التوالي بين الفريقين بالبطولة ،وكان أخر فوز من نصيب الأخضر السعودي في خليجي 15.

وفشل فيه الأخضر السعودي في فك عقدة عمرها 20 عاماً لصاحب الضيافة الذي لم يحقق الفوز في إفتتاح البطولة منذ عام 1994.

جاءت المواجهة متوسطة المستوى قدم خلالها المنتخب القطري مستوى جيد، في وقت فاجأ فيه المنتخب السعودي المستضيف بالظهور بمستوى متذبذب.

لم تظهر معالم الفريقين خلال الدقائق الأولى من اللقاء، وإنحصر اللعب في منطقة الوسط في ظل تأمين دفاعي وحذر منطقي من جانب لاعبي الفريقين .

حاول المنتخب السعودي المبادرة بالهجوم عن طريق الثلاثي فهد المولد وتيسير الجاسم وناصر الشمراني، في وقت لم يكن فيه مساندة حقيقية من جانب ظهيري الجنب.

إستراتيجية المنتخب القطري إعتمدت في المقام الأول على الدفاع ،مع اللجوء إلى الهجمات المرتدة مستغلاً سرعات ومهرات ماجد حسن والهيدوس ومن أمامهما المشاغب عبد القادر إلياس.

لم تظهر أي خطورة على مرمى الفريقين حتى إعتلت رأس كريري الجميع في الدقيقة 18 وحولت كرة عرضية نحو المرمى القطري حولها الحارس برهان لركنية.

بعدها بدقيقتين ووسط إرتباك دفاعي للأخضر نجح الياس في خطف الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد أرضية قوية حولها وليد عبدالله لركنية.

منحت إستراتيجية جمال بلماضي مدرب المنتخب القطري السيطرة النسبية على مجريات اللقاء في ظل نجاح دفاع العنابي في في إفساد الهجمات السعودية القليلة وتحويلها لهجمات مرتدة سريعة.

شهدت الدقيقة 25 لقطة مثيرة للجدل من إحدى هذه الهجمات المرتدة عندما إخترق الهيدوس منطقة جزاء السعودية ولعب كرة عرضية قابلها مباشرة الياس غير المراقب أمام المرمى الخالي لكنها مرت بجوار القائم ،والتي كانت ستتسبب في مشكلة كبيرة لو دخلت المرمى لأن الإعادة التليفزيونية أظهرت أن الكرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يلعبها الهيدوس.

عاني المنتخب السعودي من صعوبة نقل الهجوم من الخلف للأمام لعدم وجود مشاركة حقيقية من جانب لاعبي الوسط وتباطؤهم الشديد في التمرير.

ومن خطأ وحيد سببه لحظة " توهان " من جانب الدفاع القطري إستلم تيسير الجاسم الكرة على حدود منطقة الجزاء ومررها للمنطلق في الجبهة اليمنى الشمراني الذي لعبها عرضية حولها فهد المولد في شباك المنتخب القطري في الدقيقة 37 معلناً عن الهدف الأول.

ساهم الهدف في تحسين مستوى المنتخب السعودي بشكل كبير لتصبح له اليد العليا في الدقائق المتبقية ،في وقت حاول فيه المنتخب القطري العودة للقاء قبل نهاية الشوط لكن دون جدوى.

تدخل بلماضي مع بداية الشوط الثاني وأجرى تغييره الأول بإشراك على أسد محل وسام رزق من أجل تغيير إستراتيجيته والإنطلاق نحو الهجوم الصريح لمعادلة النتيجة.

في الدقيقة 47 ألغى الأسترالي بينيامين ويليام حكم اللقاء هدفاً صحيحاً لفهد المولد على خلفية إشارة من حامل الراية بسبب سقوط بلال محمد نتيجة إلتحام عادي مع المولد في وقت أوضحت فيه الإعادة تعثر قدمي بلال .

تدخل بلماضي مجددا في الدقيقة 53 بسحب الياس واشراك خوخي بوعلام ،وفي الدقيقة ذاتها ومن ركنية نجحت رأس أبراهيم الماجد في منح التعادل للقطري نتيجة خطأ كارثي من الحارس السعودي وليد عبدالله ومعه دفاع الفريق بدرجة أقل.

عادت المواجهة إلى ما بدأت عليه وسط محاولات قطرية متعددة وأهدر البديل بو علام فرصة مؤكدة من إنفراد في الدقيقة 63،وعاد الهيدوس وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 68 في ظل تفوق عنابي.

فطن الإسباني لوبيز أخيراً إلى حالة فريقه وتدخل بإشراك نواف العابد محل عبدالله الدوسري في محاولة لتحسين الشكل الهجومي للفريق وفي ظل تراجع كبير في أداء جميع لاعبي الفريق بإستثناء المخضرم تيسير الجاسم.

حال الدفاع السعودي لم يكن أفضل حالاً من الهجوم ،حيث تسبب لاعبوه في إحراج كبير للفريق بسبب الأخطاء المتتالية التي إرتكبها لاعبوه والتي منحت العنابي الكثير من الفرص الخطيرة والتي كان أغلبها من نصيب خوخي بو علام.

ألقى العنابي بورقته الأخيرة بإشراك إسماعيل محمد محل ماجد حسن ،ورد لوبيز بتغيير هجومي من خلال إشراك سالم الدوسري محل فهد المولد على امل تحسين الصورة، ثم عاد وأشرك مصطفى بصاص محل تيسير الجاسم.

تحسن الأداء السعودي نسبياً مع قرب النهاية وسط تراجع قطري غير مبرر للدفاع ،حتى أعلن حكم اللقاء صافرة النهاية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019