السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:25 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمرنت -
(يالي) يحتفي بتخرج الدفعة 160

نظم المعهد اليمني الامريكي لتدريس اللغة الانجليزية(يالي) يوم السبت حفل تخرج وتكريم دفعة جديدة من طلابه المتفوقين البالغ قوامها 81 طالب وطالبة تحصلوا على شهادة دبلوم التوفل عالي المستوى العالي لتصبح الدفعة رقم(160) منذ تأسيس المعهد في سبعينيات القرن الماضي.

وأكد عزيز الحدي المدير التنفيذي للمعهد في كلمته بالحفل أن هذه الدفعة تمثل اضافة نوعية في إجادة اللغة الانجليزية نطقا وكتابة برغم الصعوبات والتحديات التي واجهتها خلال الاعوام الثلاثة الماضية بسبب الازمات السياسية التي حلت على البلاد منذ عام 2011 إلا أنها اثبتت جدارتها وكان صبر طلابها اللامحدود على تجاوز مختلف المحن والمشاكل سبق النجاح والتفوق في كل المراحل تلقيهم علوم الانجليزية.

وعبر الحدي عن فخره واعتزازه وهيئة التدريس بجموع الخريجين وتميزهم بالكفاءة العالية مشيراً إلى أن الاحتفال بالتخرج هو ثمرة جهود أكثر من ثلاثة أعوام بذلها الطلاب ومدرسيهم للوصول الى هذا اليوم فضلاً عن أولياء أمورهم الذين يعود لهم الفضل الأكبر في دعم تفوق ابنائهم بما أسهموا به من رعاية ومتابعة لأبنائهم خلال فترة دراستهم في المعهد.

ودعا في كلمته الخريجين إلى تسخير ما تلقوه من علوم ومفاهيم نظرية وتطبيقية في اللغة الانجليزية واستثمارها بالشكل الامثل للاستفادة الذاتية وتنمية قدراتهم العلمية وتحصيلها على ارض الواقع لما فيه تطوير انفسهم وخدمة لوطنهم اليمن. مؤكدا أن معهد يالي سيظل دوما وابدا صرحا تعليميا رائدا وفاعلا في صقل المواهب والمتفوقين وجعلهم بذره راسخة في خدمة مجتمعهم ورقيه.

وأشار عزيز الحدي انه وفي اطار الاهتمام بالكادر التدريسي وتأهيله وتطويره فقد فتح باب الفرص امام منتسبيه المبرزين بمنحهم المزيد من تلقي العلم والتطوير سواء عبر الابتعاث في دورات خارجية او اخضاعهم في دورات تدريبية عبر شبكات الانترنت مع ارقى الجامعات الدولية في بريطانية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن الحدي بهذه المناسبة عن تفوق المدرس سامي محمد علي مسعود من محافظة أبين في الدورة التدريبية التي نظمتها جامعة( Oregon) اوريغن بشمال غرب امريكا طيلة الخمسة الشهور الماضية وحصوله على المركز الاول من بين المتنافسين الذين مثلوا 43 دولة اجنبية شاركوا في تلقي مهارات التدريس والتدريب لمفاهيم مناهج جديدة للغة الانجليزية.

كما ألقيت كلمات من الضيوف والطلاب واسرهم عبرت في مجملها عن تقدير الخريجين لأساتذتهم وامتنانهم لكل من ساهم في نجاحهم ووصولهم إلى لحظة احتفالهم بجهود سنوات من التحصيل العلمي والسهر معبرين عن تقديرهم وعرفانهم لأهاليهم الذين عانوا معهم خلال سنوات الدراسة.

كما كرمت إدارة المعهد 4 من الطلاب لحصولهم على اعلى درجات دبلوم التوفل والتي تجاوزت درجات 600 درجة. بالإضافة الى الاستاذ الفائز بالمرتبة الاولى سامي مسعود ومنحت الطلاب شهادة تحصيلهم العلمي.

وبهذه الدفعة يكون عدد خريجي معهد يالي وهو اول معهد تدريس اللغة الانجليزية باليمن تجاوزا أكثر من 100 ألف طالب منذ تأسيسه عام 1975 جزء كبير منهم اصبحوا من صفوة المجتمع او من ساهموا ويساهمون في إدارة شؤون البلاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024